فوائد متعددة لزيت الكافور تعرف عليها

فوائد متعددة لزيت الكافور تعرف عليها

0 المراجعات


مقدمة

يتم استخراج زيت الكافور الأساسي من أشجار الكافور التي يزيد عمرها عن 50 عامًا. توجد هذه الشجرة بشكل رئيسي في المناطق الاستوائية في آسيا وفي أجزاء مختلفة من أمريكا الجنوبية. يتم استخلاص هذا الزيت باستخدام طريقة التقطير البخاري للاستخراج من أخشاب وجذور شجرة الكافور.اليوم ، باستخدام تقنيات التقطير المتقدمة ، يتم إنتاج ثلاثة أنواع مختلفة من زيت الكافور الأساسي - الأبيض والأصفر والبني. يحتوي زيت الكافور الأصفر والبني على مادة سامة تسمى السافرول وبالتالي يستخدم الكافور الأبيض فقط للأغراض الطبية والعطرية. ومع ذلك ، يجب توخي الحذر المناسب حتى أثناء استخدام الزيت الأبيض لتجنب الجرعة الزائدة.

فيما يلي بعض الاستخدامات الشائعة لزيت الكافور:

* مبيد حشري: هذا الزيت طارد جيد للحشرات. يمكنك ببساطة ترك قطعة قماش مبللة بزيت الكافور في العراء لطرد الحشرات بعيدًا. كما أنه يعمل كمستحضر طارد للبعوض أو كغسول للتخلص من القمل. قطرة من زيت الكافور عند مزجه بالحبوب يمكن أن تبعد الحشرات.

* مزيل الاحتقان: هذا الزيت فعال للغاية في إزالة الاحتقان من الجهاز التنفسي ، وبالتالي فهو يستخدم في صنع العديد من التدليك والبلسم البارد. غسول من زيت الكافور مخفف باستخدام زيت اللافندر أو زيت الزيتون عند وضعه مباشرة على الصدر يساعد في تقليل السعال وعلاج مشاكل الأنف.

* منبه : يعمل محلول مخفف من زيت الكافور الأساسي كمنشط ومفيد للغاية في القضاء على مشاكل التمثيل الغذائي التي تسببها ضعف الدورة الدموية. يساعد في تنظيم المشاكل ، مثل الكسل والروماتيزم وضعف حركة الأمعاء والنقرس

* مضاد للالتهابات : زيت الكافور مضاد للالتهابات. إنه يترك تأثيرًا مبردًا فعالًا جدًا في تخفيف الألم. كما أنه يستخدم لتسكين الألم الناتج عن الألم العصبي عن طريق تقلص الأوعية الدموية وتخفيف الضغط على العصب القحفي.* التخدير : يحتوي زيت الكافور على خاصية تخدير الأعصاب الحسية في الجلد وبالتالي يمكن استخدامه كمخدر مؤقت. يمكن أن يوفر استخدام الزيت الراحة من الألم الناجم عن لدغات الحشرات أو الحروق الخفيفة أو تهيج الجلد.* الحموضة : زيت الكافور العطري يريح الجسم من الغازات غير المرغوب فيها ويمكن أن يوقف في النهاية تكوين الغازات.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

38

متابعين

7

متابعهم

13

مقالات مشابة