15 الفوائد الصحية لإكليل الجبل

15 الفوائد الصحية لإكليل الجبل

0 المراجعات

تعرف علي الفوائد الصحية  لإكليل الجبل 

1. مسكن للألم

يحتوي إكليل الجبل على بعض الخصائص القوية المضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تقليل الألم ، وعند إضافتها إلى الكريمات الموضعية يمكن وضعها مباشرة على المنطقة المصابة.  عند تناولها في الأطعمة أو كشاي ، قد تساعد هذه العشبة في تقليل الألم المرتبط بالصداع النصفي وتشنجات الدورة الشهرية والتهاب المفاصل.  المادتان الكيميائيتان الموجودتان في إكليل الجبل - حمض الكارنوزول وحمض الكارنوزيك - مفيدان في تقليل الالتهاب.

2. السرطان

لسوء الحظ ، فإن العديد من أشكال السرطان تؤثر على أجزاء كثيرة من جسم الإنسان في الأشخاص الجدد كل يوم.  إكليل الجبل هو أحد مضادات الأكسدة القوية مع خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للسرطان.  تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يساعد في إبطاء انتشار الخلايا السرطانية في الثدي وسرطان الدم.  أيضًا ، يمكن أن تساعد إضافة إكليل الجبل إلى الأطعمة مثل اللحم المفروم في منع المواد المسرطنة الضارة التي تتطور أثناء الطهي.
3. خصائص مضادة للبكتيريا

أظهرت الأبحاث أن إكليل الجبل لديه قدرة مذهلة على صد العدوى ، وذلك بفضل الخصائص المضادة للبكتيريا والميكروبات.  عدوى المكورات العنقودية شديدة العدوى ويمكن أن تسبب بثورًا على الجسم ، لكن إكليل الجبل يمكن أن يساعد في منع تقلص هذه الحالة المؤلمة والبكتيريا التي يمكن أن تتسلل إلى الجسم وتؤدي إلى المرض.  قد يكون مفيدًا أيضًا في علاج عدوى الخميرة.
4. الحديد

الحديد عامل مهم في الحفاظ على صحة جيدة.  يضمن المعدن الأساسي حصول الجسم على كمية كافية من الأكسجين من خلال المساعدة في إنتاج خلايا الدم الحمراء الحاملة للأكسجين والمساعدة في نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم.  مع وجود القليل من الحديد ، يميل الناس إلى الشعور بالإرهاق بسهولة ويعانون من الصداع المتكرر.  يعتبر الحديد أيضًا لاعبًا رئيسيًا في الحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر.
5. فيتامين ب 6


فيتامين ب 6 مفيد للغاية في تنظيم الهرمونات.  يلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على المزاج مرتفعًا ويساعد على تقليل التوتر عن طريق تشجيع إنتاج السيروتونين والنورادرينالين.  يساعد فيتامين ب 6 أيضًا على إنتاج هرمون الميلاتونين ، الذي ينظم الساعة الداخلية ، مما يتيح لأجسامنا معرفة وقت النوم.  قد يؤدي نقص فيتامين ب 6 إلى تشقق الجلد على الشفاه ، والإرهاق ، وحتى تقلبات المزاج.  يساعد إكليل الجبل على تنظيم هذه الهرمونات .

6. توازن الهرمونات

يمكن أن يساعد الكرنوسول الموجود في إكليل الجبل على توازن هرمونات الأندروجين والأستروجين في الجسم.  إذا قام طبيبك بتشخيص خلل هرموني ، اسأل عما إذا كان إكليل الجبل مفيدًا.  العلاج بالروائح هو أسهل طريقة لاستخدام إكليل الجبل لموازنة الهرمونات.  إذا اخترت استخدام جهاز نشر ، فتأكد من اتباع التعليمات ، حيث يمكن أن تسبب الكميات الزائدة مجموعة متنوعة من الأعراض غير المرغوب فيها.

7. أمعاء صحية

يمكن أن تكون القناة الهضمية حساسة ، ومن المهم ملاحظة ما يمكن أن تتحمله معدتك.  يمكن أن تساعد إضافة إكليل الجبل في تخفيف المشاكل مثل عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي (IBS) وحتى القرحة.  القرحة ناتجة عن بكتيريا الملوية البوابية ، ولكن لحسن الحظ ، يمكن أن يمنع إكليل الجبل نمو هذه البكتيريا.  تحارب هذه العشبة أيضًا البكتيريا الأخرى المعروفة بأنها تسبب التهاب القولون العصبي والتهاب القولون ، وهو مرض التهابي مزمن في الجهاز الهضمي.

8. كل شيء من أجل دمك

تشكل جلطات الدم مشكلة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالدورة الدموية لأنها يمكن أن تسبب انسدادًا يمكن أن يؤدي إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.  يمكن أن تسبب جلطات الدم أيضًا التهابًا.  إكليل الجبل مضاد للالتهابات ومضاد للتخثر ، مما يعني أنه يمكن أن يمنع تجلط الدم من التطور

9. التخلص من سموم الكبد

وظيفة الكبد هي إزالة السموم من الجسم ، والتخلص من جميع الأشياء غير الضرورية والضارة التي يتم تناولها أو امتصاصها طوال اليوم.  كما أنه يقوم بتصفية الدم من الجهاز الهضمي قبل إرساله مرة أخرى عبر باقي أجزاء الجسم.  يساعد إكليل الجبل على تقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري وتليف الكبد ، وهو تندب في أنسجة الكبد المصاحبة لأمراض الكبد.  يمكن أن تسرع إكليل الجبل من تعافي الكبد.

10. شعر جميل

المظاهر الجسدية تجعلنا مميزين.  تمامًا مثل لون أعيننا ولون بشرتنا ، يكون الشعر فرديًا بالنسبة لنا جميعًا.  

للحفاظ على شعرك يبدو صحيًا وممتلئًا ، جربي إضافة بعض إكليل الجبل إلى نظامك الغذائي عن طريق تتبيل أطباقك أو حتى شربه بالماء الساخن .

  تعمل الزيوت الموجودة في الأوراق كمطهر طبيعي يحمي فروة الرأس من البكتيريا الضارة التي تؤثر سلبًا على بصيلات الشعر ، مما يحافظ على فروة رأسك صحية ويصبح شعرك لامعًا.  عدد قليل من الخيوط الرمادية؟  لا تقلق - يمكن أن يمنع إكليل الجبل أيضًا ظهور الشيب المبكر. 


11. نمو الشعر

زيت إكليل الجبل له القدرة على تحسين الدورة الدموية وتحفيز نمو الأعصاب في فروة الرأس ، مما يساعد في حل مجموعة متنوعة من مشاكل الشعر بما في ذلك تساقط الشعر.  تشير الدراسات إلى أن الزيت الموجود في إكليل الجبل يعمل بشكل أفضل من بعض أدوية الثعلبة.  من خلال منع الزيوت الزائدة على فروة الرأس ، يساعد إكليل الجبل في الحفاظ على الجلد في هذه المنطقة نظيفًا وصحيًا ، مما يسهل بدوره جهود بصيلات الشعر

12. حافظ الجلد

الشمس جميلة وقوية.  تعتمد النباتات والحيوانات على الأشعة الدافئة للمساعدة في دورات الغذاء.  ومع ذلك ، فإن التعرض المفرط للشمس يمكن أن يكون ضارًا ويسبب ضائقة جلدية يمكن أن تؤدي إلى حالات خطيرة مثل السرطان.  إكليل الجبل يمكن أن يضفي على الجلد خصائصه الغذائية النباتية.  تمامًا مثل الشعر ، يقدم إكليل الجبل نفس المطهر الطبيعي للبشرة ، مما يساعد على منع الضرر الناجم عن أشعة الشمس والجذور الحرة.  هل تتعامل مع البثور العنيدة وحب الشباب؟  يحتوي إكليل الجبل على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات تساعد في منع الاحمرار.


13. الحد من الإجهاد

ثبت أن إكليل الجبل يساعد في تقليل التوتر والقلق.  يمكنك نشر زيت إكليل الجبل العطري وسيكون له تأثير مهدئ على جسمك.  كما أن لديها صفات مضادة للاكتئاب.  استشر طبيبك قبل استخدام إكليل الجبل كبديل للأدوية التقليدية للقلق والاكتئاب.  يختلف كل شخص عن الآخر ، وقد لا يعمل إكليل الجبل مع البعض

14.تخلص من الرائحة الكريهة!

ككائنات بشرية حية ، نتنفس ، نأتي بتركيبة خاصة بنا من رائحة الجسم.  إكليل الجبل مفيد لإخفاء تلك الرائحة الطبيعية ولكن المحرجة في بعض الأحيان.  إضافته إلى الماء الساخن يجعل غسول الفم طبيعيًا قويًا يقتل البكتيريا المسؤولة عن رائحة الفم الكريهة.  يمكن أن تعمل الرائحة المنعشة لإكليل الجبل كمزيل طبيعي للرائحة ومثالية للأشخاص الذين يبحثون عن منتجات الجسم الطبيعية والخالية من المواد الكيميائية.


15. تقوية المناعة

يحتوي إكليل الجبل على ثلاثة مكونات نشطة يمكن أن تعزز جهاز المناعة: مضادات الالتهاب ومضادات الأكسدة ومضادات السرطان.  يمكن أن تساعدك إكليل الجبل على تجنب الإصابة بالمرض في أوقات السنة التي تتفشى فيها نزلات البرد والإنفلونزا.  يمكنك إضافة إكليل الجبل إلى الشاي ، خاصة إذا شعرت بنزلة برد.  قد يساعد إكليل الجبل أيضًا في تقليل السعال وتراكم البلغم في الجهاز التنفسي عندما تكون مريضًا .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

7

followers

5

followings

18

مقالات مشابة