الاعضاء الVIP
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mamine95 Vip حقق

$10.01

هذا الإسبوع
شروحات بلس المستخدم أخفى الأرباح
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$1.07

هذا الإسبوع
Ali المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Ebrahim حقق

$0.55

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.36

هذا الإسبوع
mahmut gasim حقق

$0.34

هذا الإسبوع
Mohamed Salah المستخدم أخفى الأرباح
كيف أتناول القهوة دون أن تضر جسمي

كيف أتناول القهوة دون أن تضر جسمي

قد لا تكون القهوة مناسبة للجميع، لكنها لا تزال واحدة من أكثر المشروبات شعبية في العالم. إنه مشروب عصاري ومعزز للطاقة، بالإضافة إلى أنه يوفر وفرة من الفوائد الصحية مثل تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري، وتشير بعض الدراسات بالفعل إلى أنه يساعد في إبطاء عملية الشيخوخة.

يمكن للقهوة العادية أن تعطي هذه الفوائد، لكن المكونات التي تضاف إلى القهوة يمكن أن تلغيها بسرعة. للتوضيح، شرب القهوة مع الكثير من الكريمة والسكر على قاعدة نهارية يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مشابهة لزيادة الوزن أو الالتهاب.

يقول اختصاصي التغذية تريستا بيست إنه يمكن أن يساعد في منع الالتهاب وزيادة الوزن عند شرب القهوة ولكن يجب الحرص على تنفيذ بعض النصائح 

نصائح لتناول القهوة بشكل صحي:

-التقليل من استهلاك منتجات الألبان

يقول ستايليش: "يمكن أن يكون لدى بعض الأشخاص إدراك متفاوت تجاه منتجات الألبان ، لذلك من الجيد الاستغناء عنها عند تناول القهوة لفترة من الوقت".

-تجنب تناول السكر المكرر

من السهل طلب لاتيه الفانيليا أو الكراميل دون أن يتوقف المرء ليفترض بشأن السكر الزائد. أنيق يحذر من أن السكر المضاف يمكن أن يؤدي بسرعة إلى التهاب إذا تم تناوله على مدى فترة من الزمن.

 "السكر المكرر نبات في السكر التقليدي المستخدم في حلوى القهوة والسكر المضاف في العديد من نكهات القهوة، وهذا النوع من السكر مثير للفتنة حقًا،" يقول ستايليش، موضحًا أن "الإرادة المفيدة هي المحليات الطبيعية مثل العسل إذا كان الشخص يريد تقليل عوامل الفتنة التي يتناولونها ". بشكل منتظم".

-حجم الوجبة

كما يحذر من إذا كان الشخص يستمتع بالخروج لتناول مشروبات القهوة، فقد تكون أحجام الكوب كبيرة فجأة، مما يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية والسكر. غالبًا ما تحتوي مشروبات القهوة المميزة، الساخنة أو الباردة أو المجمدة، على سعرات حرارية فارغة وأحجام كبيرة، لذلك إذا كان الشخص قلقًا بشأن الالتهاب، فربما يرغب في التحقق من حجم القهوة التالية المطلوبة حسب الطلب "، كما يمكن "تقليص حجم الحصص لفترة بهدف اختبار ما إذا كان الانتفاخ والالتهاب ينخفضان".

مكونات مبيض القهوة

تنصح بست بأنه عند اختيار مبيض القهوة، من المهم دائمًا قراءة الملصق الذي يتضمن المحتوى الغذائي، فإذا كان الشخص يبحث عن مبيض قهوة خال من منتجات الألبان للمساعدة في مكافحة الالتهاب، فربما يتفاجأ عندما يجد أن العديد من كريمات القشدة الخالية من منتجات الألبان تأتي مع الكثير من السكر المضاف ومكونات غريبة أخرى. لذلك من الضروري اختيار مبيض للقهوة لا يحتوي على سكر مضاف.

أفضل وقت لتناول القهوة بشكل صحي:

في أي وقت تشرب القهوة؟ هل هو مقدما في الصباح؟ بمعنى أن هذا هو الوقت المعتاد لشرب القهوة، لكن ليس الوقت المناسب لشرب القهوة. الوقت الأنيق لشرب القهوة هو عدة ساعات بعد الاستيقاظ، حيث يوصى بذلك لأن هرمون التوتر مرتفع في الجسم بشكل مستمر بعد الاستيقاظ، ويزيد الهرمون أكثر مما يزيد من توترك، وقد يجعلك تشعر بالتعب والركود أخيرًا. في اليوم. القهوة. يقوم الجسم بإنتاج هرمون الكورتيزول بكميات أقل بعد الاستيقاظ بحدود ثلاث إلى أربع ساعات، أي بين الساعة التاسعة والحادية عشر صباحًا، لذلك ينصح بشرب القهوة بعد الاستيقاظ بحدود ثلاث إلى أربع ساعات فهو أفضل وقت لشرب القهوة.

فوائد القهوة للجسم:

-الحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2

يساعد تناول القهوة في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، حيث أشارت الدراسات العلمية الملونة إلى تأثير في هذا الصدد على أولئك الذين يشربون القهوة بشكل منتظم.

-الحد من خطر الإصابة بشكوى مرض باركنسون

أظهرت العديد من الدراسات السريرية المختلفة أن الكافيين الموجود في القهوة قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض باركنسون.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للقهوة أن تساعد في تخفيف النوبات التي يعاني منها الأشخاص المصابون بداء باركنسون.

-تعزيز صحة الكبد

يساهم شرب القهوة في تعزيز صحة وعمل الكبد، حيث كان الناس الذين يشربون القهوة أقل عرضة للإصابة بمشاكل الكبد الملونة، بما في ذلك سرطان الكبد.

-القهوة مفيدة لصحة القلب

 شرب القهوة في حالة معتدلة مفيد لصحة القلب، وشرب القهوة كان نباتًا لتقليل خطر الإصابة بقصور القلب.

- التقليل من خطر الشكوى من مرض الزهايمر

فائدة صحية أخرى للقهوة هي أنها تساعد في تقليل خطر شكوى مرض الزهايمر، وترجع هذه العلاقة إلى وجود الكافيين في القهوة.

 

وبذلك نكون قد تعرفنا على الطريقة الصحيحة والمثالية لتناول القهوة بشكل لا يؤثر على صحتنا الجسدية حيث أن القهوة هي سلاح ذو حدين يمكنها أن تؤدى الى الوفاة ويمكنها تقليل فرص الإصابة بالكثير من الامراض ولكن لا تجازف وتتناول القهوة لمجرد انك مدمن عليها فاذا كنت حقا تحبها لابد ان تدرك الطريقة الصحيحة والعدد الكافي لتناول القهوة فالأمر لا يتوقف عند مجرد انها مشروب بل للقهوة ابعاد كثيرة لا ندركها الا اذا حدث معنا ظرف صحي .فنوع القهوة ومدة تناول القهوة وميعاد تناول القهوة كل هذه الأمور تؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على صحتنا لذا لابد من توخى الحذر عند تناول القهوة.

 

 

التعليقات (6)
اسلام ابراهيم

2022-07-21 20:30:16

مقال مفيد جدا
Aeamr

2022-07-23 08:46:49

صلوا على رسول الله 💛🧡
أهم المعلومات

2022-07-23 10:06:06

احسنت
👍👍👍👍
H.h.k

2022-07-28 21:09:44

فعلا انا اعشق القهوة
مختار

2022-08-04 16:51:09

جميل جدا ارجوا منك زيارة صفحتي
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.