5 أنماط شخصية وكيفية التعامل معها باحترافية

5 أنماط شخصية وكيفية التعامل معها باحترافية

0 التقيمات

5 أنماط شخصية وكيفية التعامل معها باحترافية

ليس كل مغرور او أناني مضطرب . ولكن كل مضطرب به غرور وأنانيه

كيف تكتشف شخصيه الاخرين بعيدا عن التسرع والاندفاع فى الحكم

فن التعامل مع الشخصيات القياديه

 شخصيه ام العروس

 شخصيه تحتاج الى مهارات خاصه 

كيف تتعامل مع انسان بارد

 الشخصيه الواعية جذابة      ولكن .....

احذر الشخصية الانفعاليه

الشخصية الانانيه وكيفية التعامل معها 

مشكلة اسمها الشخصيه المتسلطة 

المندفع والمتأنى وكيفية التعامل معهم 

كيف تكسب صاحب الشخصية الحنون 

 

فن التعامل مع الشخصيات القياديه

 تتسم بانها شديده التعلق بالمبادئ والقيم نزيهه شريفه تنطبق افعالها مع اقوالها قادرة على الاحتفاظ بذكرياتها السيئه منها والجميله لفترات طويله مخلص عواطفه لا تتغير ولا تتبدل ,الانفعال يدفعها الى رسم الامنيات والاحلام الممكنه , ميالون الى العمل, ,  ذات طابع حاد , الاهتمام بالنجاح ,ميل الى الكبرياء ,استعراض المظاهر الجديه ,قادرون على التضحيه باي شيء في سبيل الوصول للهدف ,عشق الاستقرارو الكفاءه في كل ما يقومون به .

وطريقه التعامل معهم :

يجب ان لا ندخل في مناقشات تؤدي الى ظهور القسوه في التعامل او تحفيز العداء لديهم , التعامل معهم على اساس المبادئ لا داعي للدخول معهم بصداقات لانهم لا يميلون اليها .

شخصيه ام العروسه

هي شخصيه حيويه تقوى لديها روح البحث و المغامره و تعطي الثقه  للاخرين وتشجع على البشاشه ,بعد الانتهاء من العمل يقومون بشغل انفسهم بممارسه هوايات او عمل اخر. العقبات تدفعهم الى التصميم والمثابره , امتلاء  وقتهم بالعمل هو مصدر الفرحه لهم , التعامل معهم يكون في الحديث عن الواقع وليست عن الاحلام , لا يحبون الاحلام ولا الاحاديث عن الامنيات يحبون الاخرين ويحبون  التعاطف معهم , يحيط بهذة الشخصية  أصدقاء المصالح والمنافع الشخصيه ,موضوعيه واثقه من نفسها ,شخصيه مثابرة وتحب الانشغال ,شخصيه عملية .

شخصيه تحتاج لمهارات خاصه

لا وقت لها للحب الرومانسي  ,يعجبون بالشخصيه العقلانيه التي تماثل شخصيتهم  ,ما عدا ذلك يتعاملون معهم للضروره القصوى , صلابة في العمل والفكر وأخذ الامور بهدوء الى حد البرود , الواقعيه والموضوعيه و مواجهه المواقف بعقلانيه شديدة . تنظيم دقيق في العمل , لديهم طموح لا ينتهي , قدره عاليه على السيطره على الذات , دائمه الانشغال وتبدو هادئه وتتسم بالبطئ ,المشاكل لا تعوق عملهم , لديها طابع  أخلاقي و تدين .

 افضل طريقه للتعامل معهم :

هو ان نجاريهم في سماتهم بهدوء .تعطيهم والثقة  والتعامل معهم بدون عشوائيه , نكون صبورين عند التعامل معهم ونتوقع الصلابة  في الرأى ونتشارك معهم في المشاريع .

كيف تتعامل مع انسان بارد

هم اصحاب شخصيه خامله .البرود يكون سمة متأصه ولا تكتسب عندهم بالتدريب . شخص هادئ متحفظ كتلة جامده لا يعرف العواطف , هو اقل الشخصيات فضوليه ,عدم فاعليته تحميهم من الاضطرابات العاطفيه ,لديه نقص في الاهتمامات الفكريه  , يميلون الى الوحده والانعزاليه , لا يهتم بالاخرين  ولا انفسهم , يقبلون بالعيش الرديئ ولا يحاولون الحفاظ على مظهرهم , لا يحبون الحيوانات ولا يشعرون بالحنان اتجاه الاطفال , الضحك قليل, قله العاطفه التي لا تجذب الاخرين نحوهم ,الشخصية الباردة غير محبوبة لانه عاجز عن الحب , تتراكم الهفوات لديهم بسبب اخطاؤه المتكرره , محصن ضد الانفعال . ليس متالفا من الناحيه الاجتماعيه.

افضل طريقه للتعامل معه 

الهدوء والتحفظ وعدم فتح الموضوعات او النقاش ,اتركه يحكي ويكون له الاولويه في عرض الافكار, لا تحاول ان تثار من فكره او منطقه , بل عامله باسلوبه البارد الهادئ , الردعلية يكون مختصر دون ان تظهر انك تتعمد ذلك , سيطر على نفسك جيدا

 سمات هذه الشخصيه الهدوء , التحفظ ,الكتمان ,لا يهتمون بشيء على الاطلاق , البلاده الحسيه , لا شك في ذكائهم على الاطلاق بل في قدراتهم , دائما في سلام داخلي ,لا يثورون على انفسهم ولا يعجبهم من طبائع البشر الا طبائعهم  , يكذبهم الانسان الهادئ والعاقل ,لا يودون التعامل مع انسان عصبي او مندفعا ومتهور ,ويصفونه بالحماقه و يتمسكون بالمبادئ والبخل الشديد في كل شيء , وفي اعطاء الافكار, ولا يحبون التغيير , شعارهم (الامور هكذا جيده فلماذا التغيير ),اقلهم ثرثرة , مستقيمون , صادقون , شرفاء, الطمانينه , وتيرة العمل البطيئه الروتينيه , مع الدقه في الاقوال والافعال ,عدم الطموح ,العناد الاعمى البارد , لا يمكن ارضاؤة .

الشخصيه الواعيه جذابه... ولكن ..

الانسان الناصح يتسم بانه متسامح , مرن , يتقبل اعاده النظر, يحب الاختلاط و المخالطه, قادر على التاليف والابداع 

عيوبه , غير منظم , مواعيده غير دقيقه , يتسم بالتركيز بسهوله حتى فى الجو الصاخب وكأن شيئا لم يكن , لا يغضب اذا وصل شخص في غير ميعاده, نظره واحده كافية  لمعرفه النقاط الاساسيه في كل شيء , يعتبرون ان الاساس هو الوصول للهدف, ينزعجون اذا حدث شيء يعكر انشغالهم ولكن يتقبلون بطيب خاطر و يعتبرون انفسهم غير منشغلين , يفضلون الذوق المختلط كالفن المزخرف , يحتاجون فقط الى خطوط عريضه لانجاز العمل . 

افضل طريقه للتعامل معهم :

 هو منطقهم هم لا منطقك انت , و بطريقه التسامح والمرونه والاندماج والاختلاط , لا داعي للدقه المتناهيه ,او ذكر التفاصيل الصغيره ,لا داعي للتعامل الروتيني, بل يميلون الى البساطه المتناهيه في التعامل.

نختم قولنا بأن هناك العديد من انواع الشخصيات ذات  الملامح البارزة ويمكن التعرف على كلا منها  لتجنب التصادم معها ويوجد العديد من انواع الشخصيات الاخرى التى سنتناولها فيما بعد .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

3

متابعهم

1

مقالات مشابة