الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$4.38

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
Mohamed Ebrahim حقق

$2.45

هذا الإسبوع
aymen حقق

$2.22

هذا الإسبوع
سؤال يفكر فيه البعض لماذا نمرض؟ واهم النصائح الطبيه

سؤال يفكر فيه البعض لماذا نمرض؟ واهم النصائح الطبيه

لماذا نمرض؟

سؤال يسأله الكثيرون وسنحاول الاجابة عليه بايجاز هنا. للامراض  ثلاث اسباب رئيسية

السبب الاول:

نقص الفيتامينات والمعادن.الجسم يحتاج الى المغذيات للقيام بوظائفه الحيوية انه يتعامل بلغة الفيتامينات والمعادن والبروتينات وليس بلغة السعرات والكميات. مثلا اذا تناولت بيتزا كوجبة فأنك ستشعر بالجوع والتعب والخمول بعد وقت قصير لان جسمك يطلب المغذيات والبيتزا خالية منها تقريبافيرسل دماغك اشارة ان تأكل فاذا اكلت وجبة اخرى غنية بالكاربوهدرات والسعرات فقط سيطلب مرة اخرى وهكذا دواليك فيزداد وزنك وتظهر الامراض نتيجة سوء التغذية النوعية. وعلى العكس تماما اذا تناولت وجبة غنية بالخضار والبروتينات هنا الجسم يحصل على مايريد فلا يطلب منك ان تأكل بعد فترة قصيرة لذا ستشعر بالشبع والنشاط والحيوية فتحافط على وزنك وصحتك معا فاذا اردت جسما مثاليا لاتفكر بخسارة الوزن بل فكر ان تحسن صحتك وكنتيجة لذلك ستحصل على جسم رشيق ومتناسق.

اي الاغذية غنية بالفيتامينات والمعادن؟

١.الخضار على رأس القائمة لكن يجب ان تكون عضوية ولاتقطف الا وهي مكتملة النضج.

ماذ نعني بالعضوية؟ يعني ان ينمو النبات بدون مبيدات ومن بذور غير معدلة وراثيا وبظروف طبيعية دون تدخل. قد يكون الحصول على تلك المحاصيل صعبا لكن فلنحاول قدر الامكان. للتخلص من المبيدات ننقع الخضار بماء وملح قبل الأكل.

٢.الفواكه وهي مصدر جيد للفبتامينات والمعادن وينصح بتناولها بدون افراط ولمن ليس لديه مشاكل صحية لانها تحوي على سكر الفركتوز الذي يسبب الاكثار منه ارتفاع اليورك اسد وتكون دهون الكبد.

٣.اللحوم والبيض والبقول والمكسرات تحوي فيتامينات ومعادن بنسب اقل من الخضار والفواكه.

حتى يسهل الامر عليكم اجعلو نصف طبقكم من الخضار وربعه بروتين والربع الاخر نشويات صحية. وتناولو مكملات طبيعية قدر الامكان لسد النقص الحاصل بالفيتامينات والمعادن.

السبب الثاني.

التلوث البيئي والغذائي وهو مصدر للكثير من الامراض والسرطانات وخاصة امراض لم تكن معروفة من قبل كالزهايمر والتوحد فمحيطنا مليئ بالملوثات الموجودة في الماء، الهواء والغذاء. وهنا ندرج اهم تلك الملوثات:

١.التلوث الغذائي بالمبيدات الحشرية. وهو تلوث شائع مع طرق الزراعة الحديثة التي لاتستغني عن المبيدات لزيادة انتاج المحاصيل لذلك يجب قدر الامكان تناول المحاصيل العضوية او المزروعة منزلياً ويستحسن نقعها قبل الاكل بماء وملح او محلول مخفف جدا من برمنكنات البوتاسيوم.

٢.التلوث بالمخلفات الصناعية. وهذا النوع موجود في المدن الصناعية من انبعاثات غازية او مياه ثقيلة محملة بالكيمياويات. ويصعب اجتناب هذا النوع من التلوث الا بتغير مكان السكن.

٣.التسمم بالمعادن الثقيلة وهو الاهم والاخطر مثل التسمم بالزئبق والرصاص والخارصين. من مصادر تسمم الجسم بالزئبق الاكثار من الاسماك البحرية العالية المحتوى فيه،حشوات الاسنان الزئبقية، الوشم، وبعض المنتجات الغذائية مثل المنكهات والمواد الحافظة. من مصادر التسمم بالرصاص مستحضرات التجميل والعناية بالجسم.هناك مصادر اخرى للتلوث بالمعادن مثل طناجر الطبخ المطلية والعلب البلاستيكية والعلب المعدنية الغذائية. لتقليل ضرر هذا التسمم يجب الابتعاد قدر الامكان عن ماذكر اعلاه وان لم يكن ذلك ممكنا نحاول مساعدة الكبد وتقويته لانه العضو المسؤول عن التخلص من تلك السموم وذلك بتناول النباتات التي تساعد الكبد مثل الهندباء والكركم والشمندر والعسل. كما ان هناك مكملات طبيعية تمتص تلك المعادن من الجسم وعلى رأسها السبيرولينا ثم الكلوريلا.

عالمنا مليئ بالملوثات التي تزداد يوما بعد آخر وهذا نتاج الحياة العصرية وكل ماذكرنا تلوث مادي ولاننسى ان هناك تلوث من نوع اخر هو التلوث بالضوضاء والموجات الصادرة من ابراج البث والاجهزة الذكية والكهربائية. رفقا باجسادنا الضعيفة آيها التلوث.

السبب الثالث 

الميكروبات تعيش داخل اجسامنا و هي مهمه جدا فالبكتيريا النافعه المايكروبيوم هي التي تحدد مدى صحه جسمك. هناك على البشره بكتيريا نافعه ومهم جدا ووجودها لعمل توازن مع الانواع الضاره التي تهاجم اجسامنا عن طريق الجلد كذلك توجد البكتيريا النافعه في الاذن الفم الانف..... الخ.

فنحن نتعايش معها وهي جزء لا يتجزء من نظامنا البايلوجي. لكل منا انواع بكتيريا نافعه خاصه به وفق المحيط الخارجي الذي نعيش فيه وعاداتنا في الاكل فلكل بقعه جغرافيه جراثيم خاصة بها التي كيف الناس معها لان البكتيريا النافعه في اجساد الناس الذين يعيشون هناك تعرفت عليها وتكيفت معها لذلك يمرض كثيرون عند السفر والانتقال الى مكان جديد.

البكتيريا النافعه هي صحتك بكلمه واحده فقط. هناك فيروسات وبكتيريا ضاره تسبب لنا الامراض تدخل اجسامنا خاصه اذا كنا لا نملك حمض المعده قوي يقوم بقتلها فتدخل اجسامنا بسلام و سهوله تامه.

بعض تلك الفيروسات والبكتيريا تدخل و تبدا بطرح السموم بطريقه لا نشعر بها ولا نعرف بان ما نعاني منه من اعراض بسببها هذه البكتيريا اكتشف بانها سبب رئيسي لانواع من السرطانات كسرطان الثدي وكذلك الامراض المناعيه مثل الروماتيزم والتصلب اللويحي والذئبه الحمراء وغيرها من الامراض المناعيه وكذلك تسبب لنا اعراض مثل التعب و مشاكل الهضم و شحوب البشره وتساقط الشعر. الامر الذي لا نعرفه ان عمر هذه الفيروسات في اجسامنا قد يصل الى عشرات السنين و هي سبب امراضنا مثل فيروس ابشتاين-بار (Episten bar. V) و هذا الفيروس لا يسبب مرض ظاهر في وقته لكن عند الاصابه به قد تشعر بحمى شديده والم في الحلق او تورم باللوزتين وتعاني من التعب لعده ايام وتتصور بانها انفلاونزا عاديه ويمر الامر مرور الكرام. هذا الفايروس يفرز سموم باستمرار تتراكم ونمرض بسببها بدون ان نشعر. منشور سابق تحدثنا عن المعادن الثقيله وسميتها فاذا وجد الزئبق في اجسامنا مثلا فان الفايروسات ستقوم بالاستفاده منه و انتاج مواد اكثر سميه من قبل فتصبح سميه مضاعفه (سميه معادن وسميه بكتيريا وفيروسات)

ما الحل؟

ننصح النظام الغذائي التالي لمده تتراوح من شهر الى شهر ونصف

١. نظف اكلك ابتعد عن السكر والجلوتين ومنتجات الالبان و الزيوت النباتيه المهدرجه دائما امتنع عنها و ليس فقط في مرحله العلاج اتبتعد عن البيض خلال هذه الفتره فقط.

٢.تناول العصير الاخضر على الريق وبخاصه الكرفس.

٣.تناول البطاطا الحلوه والخس و القرعيات بكثره وجعلها اساس طعامك في هذه الفتره 

٤.تناول الثوم والبصل النيئ

٥. اشرب كوب ماء مضاف عليه ثلاث قطرات من زيت الزعتر الجبلي الاوريجانو يوميا.

٦. أشرب شاي الاعشاب فهو مفيد جدا

٧. نام مبكرا واستيقظ مبكرا وممارسه الرياضه ولو بشكل بسيط.

نتمنى لكم دوام الصحة وتذكروا  ان الصحة تحصيل حاصل لعاداتنا اليومية.

 

التعليقات (2)
Ali El Mkhtar

2022-08-21 19:51:15

يا اخوان بدنا نساعد بعض بدنا ندخل على مقالات بعض انا الي بيدخل على مقلاتي سوف اقوم بدخول على مقلاتة واعلق واكتب لة تعليق ومتابعة بدنا نساعد بعض رجائآ شدو الهمة شوية بدكو زيارات منه برا وانت هان قدرين اساعدو بعض الي بيدخل لمقالاتي اقسم بالله لدخل مقالتة يعني لو بدي ادخل فليوم الاف مرة
بدنا نساعد بعض يااخوان الزيارات من برة شبة مستحيلة
خلينا نساعد بعض من هان ادخلو على مقالتي وحطو متابعة وتعليقة والله لتابعكم وحط تعليق لكم
Youssef Atta

2022-10-11 00:17:24

جميل
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : 4 أيام من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2179 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2112 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2046 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1608 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1496 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.