اكلات تحرق الدهون في الجسم

اكلات تحرق الدهون في الجسم

0 التقيمات

 ما هي الأغية التي تحرق الدهون وتنقص الوزن؟ 

الأغذية التي تحرق الدهون هي الأغذية التي تحرق سعرات حرارية أكثر من محتواها من السعرات الحرارية، وهي مفيدة أكثر في حرق دهون الجسم. لا يفضل اتباع حمية غذائية صارمة الأساسية نهائيا لأن قطع الطعام سيؤدي إلى إبطاء عملية الاستقلاب لدينا وتدهور صحة الجسم العامة. هناك بعض الأطعمة الطبيعية التي التي تحرق سعرات حرارية أكثر من محتواها من السعرات الحرارية، وهذه الأطعمة هي الأطعمة النباتية الطبيعية. وإذا كنت تأكل هذه الأطعمة وتمارس بعض التمارين الرياضية، فإن الاستقلاب لديك سيتعزز ستحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون بمعدل أسرع لعدة ساعات حتى بعد التمرين. ومع أن قائمة كاملة بهذه الأغذية ليست رسمية في كتاب أو دراسة أو تصنيف دولي، إلا أنه وجب جمعها في مقطع لأشهر الأغذية التي تعرف بـ خواصها الحارقة للدهون.

 أولا الفواكه والحمضيات 

هي الغنية بفيتامين جيم مثل الليمون الحامض والليمون والبرتقال والفواكه والجوافة والقريب فروت والبطاطا والليمون الحلو والطماطم الغنية بفيتامين سي والألياف. وبالإمكان إطلاق صفة مقاتلة الدهون على كل حبة طماطم تستهلكها يوميا. كذلك فإن فيتامين سي يساعد في عملية حرق الدهون في الجسم بشكل أسرع. ويحفز أيضا الحمض الأميني كارني تيمي الذي يسرع في الجسم القدرة على حرق الدهون ويسهل طرح الدهون من الجسم. 

ثانيا التفاح البكتين 

في التفاح يحد من قدرة الخلايا على امتصاص الدهون، ويشجع أيضا امتصاص الماء من الطعام والمواد المضادة للأكسدة في التفاح قد تساعد على حرق الدهون التي تتوزع في منطقة البطن خصوصا.

 ثالثا منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم

 يمكن الكالسيوم في منتجات الألبان مثل الحليب والجبن والزبادي أن يعزز من فقدان الوزن عن طريق زيادة حرق الدهون المخزنة في الخلايا الدهنية. ويمكن لمنتجات الألبان خفض ضعف معدل الوزن الذي ترفضه لك أنواع الحمية الأخرى التي تحتوي على نفس الكمية من الحريرات. وفقا لمايكل ديم الأستاذ في جامعة تينيسي في فيل، فإن الباحثين وجدوا بأن الناس فقدوا وزنا زائدا في البطن عندما تناولوا ثلاث وجبات يوميا من منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم أكثر من أولئك الذين اتبعوا نظاما غذائيا مشابها ولم يتناولوا أكثر من وجبتين من الألبان.

 رابعا المكسرات 

المكسرات تزيد الشعور بالشبع وتزيد قدرة الجسم على حرق الدهون، كما يقول المؤلف خوردي سالا الصلبان من جامعة روفيرا، بيركلي، اسبانيا. 

خامسا الهيل أو الهيل أو الحب سبهان 

فهو غني بالمعادن والفيتامينات مثل فيتامين إي وبي وسي وياسين والبو فلافل ويساعد على التخلص من السموم في الجسم والتخلص من اليوريا الزائدة والكالسيوم وغيرها من السموم، ولذلك فهو جيد ومفيد جدا لصحتك. 

سادسا أوراق الكاري

 الكاري باتر الكاري يسهل إخراج الدهون والسموم ويحد من ترسب الدهون في الجسم. 

سابعا الثوم 

الثوم يحتوي على مركب الكبريت المضادة للبكتيريا الريسين والتي تساعد على تقليل الكولسترول والدهون غير الصحية مما يجعلها أداة فعالة لحرق الدهون الغذائية. 

ثامنا الملفوف 

الملفوف نيئة أو مطبوخة تحول دون تحويل السكر والنشويات إلى دهون أخرى مما يجعلها جيدة لتقليل الوزن. 

تاسعا البروتينات الأغذية الغنية بالبروتين والأطعمة الغنية بالألياف 

هي أفضل الأطعمة لحرق الدهون في منطقة البطن، حيث أن البروتين يحتاج إلى مزيد من الطاقة لهضم الطعام من الدهون. ومصادر البروتين جيدة هي منتجات الألبان منخفضة السعرات الحرارية والفاصوليا والحبوب الكاملة والشوفان والبيض وغيرها. البيض يحتوي على فيتامين بيتروف الذي يساعد الجسم في تحطيم وحرق الدهون. 

عاشرا العدس

 يحتوي العدس على نسبة عالية من البروتين والألياف القابلة للذوبان واثنين من العناصر الغذائية التي التي تؤمن استقرار مستويات السكر في الدم. وبالتالي يعتبر العدس الغذاء المثالي للحصول على البطن المسطحة المشدودة. وفقا لثاني زوكربيرغ مؤلفة كتاب حمية إف عامل. 

حادي عشر زيت السمك

 مكملات زيت السمك هي طريقة رائعة لتخفيف الوزن. ووجدت دراسة حديثة أن زيت الأسماك الكبيرة يساعد الجسم على حرق الدهون بكفاءة أكبر قد تفقد ما يصل إلى اثنين كيلو خلال ثلاثة أشهر. 

 ثاني عشر الشاي الأخضر

تظهر الدراسات أن الشاي الأخضر يسرع من عملية الاستقلاب، إضافة إلى فوائد أخرى كثيرة. وينصح بشرب كوب أو كوبين في اليوم مع عدم الإكثار نتيجة محتوى الشاي من الكافيين. وكانت نصيحة في النهاية الابتعاد عن السكر نهائيا. السكر هو أساس كل علة أو داء جديد في هذه الأيام من داء السكري والسمنة الزائدة، خصوصا في منطقة البطن. وللأسف السكر يوضع تقريبا في كل. شيء نستهلكه الآن مما يجعل التخلي عنه ليس بالمهمة السهلة. ملاحظة استهلاك كل ما جاء في هذا المقطع بدون شرب كمية كافية من الماء يوميا قد يؤدي إلى مشاكل صحية وخيمة، لأن الشخص الذي يشرب كمية قليلة من الماء يعوض جزءا بسيطا منه من الأغذية التي يأكلها وإن لم تكن بالكمية الكافية أو المفيدة، لأنه من خلال هذه الكمية الضئيلة من المياه والتي يحصل عليها من غذاء تمده بمزيد من السعرات الحرارية والتي تخزن في صورة دهون. وأوضح مثال على أن جسمك قد تعرض للجفاف هو لون البول، فإذا كنت تشرب كمية وافرة من الماء فسيصبح لونه أصفر فاتحا وصافي، أما إذا كان لونه أصفر مائلا الى اللون البرتقالي فهذا يعني أنك تحتاج لنفس صورة من المياه، وفي حالة الألوان الأخرى ستأتي زيارة الطبيب. هناك ضرورة قصوى. الماء يصفي الدم ويساعد الكبد في أن يحول الدهون الى طاقة يتم استخدامها. وإذا لم تشرب القدر الملائم منه، فإن كليتك تحاصر بسوائل عالية التركيز ومن ثم إضافة مجهود أكبر للكبد لأن كفاءة وظائف الكلى تقل حيث تتطلب الحاجة لحرق المزيد من الدهون المتراكمة .

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

6

متابعين

6

متابعهم

5

مقالات مشابة