علاج البواسير الخارجية

علاج البواسير الخارجية

0 المراجعات

ما هو مرض البواسير :

البواسير تعتبر البواسير من المشاكل المؤلمة التي يعاني منها الكثير من الناس ، ويمكن تعريفها بأنها انتفاخات تصيب الأوردة في المنطقة السفلية من القناة الشرجية ، مما يساعد على التحكم في البراز ، وهذا التورم ناتج عن وجود الدم فيها. الأوردة التي تتجمع بشكل غير طبيعي في منطقة الشرج ؛ حيث يمكن أن يتسبب ذلك في ارتفاع ضغط الدم بداخلها بشكل كبير ، لذلك لن تتمكن هذه الأوردة من تحمل هذا الضغط ، مما يتسبب في تمددها وانتفاخها ، مما يسبب الألم ، خاصة عند الجلوس ، والبواسير. تفيد تدلي الأوردة وهي: داخلية وخارجية. سنناقش في هذا المقال.


البواسير الخارجيّة : 


هي التهابات تحدث في الأوردة الشرجية أو الشرجية بسبب الضغط الشديد الذي يحدث في هذه المنطقة ، وعادة ما يكون موقع البواسير الخارجية تحت الجلد حول فتحة الشرج.


أعراض البواسير :


اعتمادًا على شدة البواسير ، يمكن أن يعاني الأشخاص المصابون بالبواسير الخارجية من العديد من الأعراض المختلفة ، ومن الأعراض الشائعة: حكة حول الشرج أو المستقيم. شعور مؤلم حول فتحة الشرج. كتل بالقرب من فتحة الشرج أو حولها. يوجد دم في البراز. في بعض الحالات ، قد يكون هناك نزيف عند الذهاب إلى المرحاض ، خاصة عند استخدام ورق التواليت أو المرحاض ، وقد يكون هناك تورم في الشرج أيضًا. تحدث البواسير عادة بسبب ضغط حركة الأمعاء أثناء الإمساك أو الإسهال ، مما يؤدي إلى تدفق كمية كبيرة من الدم داخل وخارج المنطقة ، مما يؤدي إلى تجمع الدم ، مما يؤدي إلى تمدد الأوعية الدموية في المنطقة.



طرق علاج البواسير الخارجية : 


يتمّ علاج البواسير الخارجيّة بطرق عدة؛ بحيث تختلف من حالةٍ إلى أخرى وذلك بحسب شدّتها، وفيما يلي بعض الطرق التي تفيد في علاج البواسير: لتخفيف التورّم الحاصل يمكن استخدام كمادات الثلج. استخدام التحاميل أو الكريمات المتخصّصة في علاج الباسور. في حال كانت الإصابة شديدة فإنّ الطرق السابقة لن تفلح في علاجها، وعندها يجب التوجّه إلى الطبيب الّذي سيعمل على علاجه جراحيّاً، بعدّة طرق وهي: إجراء عمليّة لاستئصال أو إزالة الباسور. استخدام الأشعّة تحت الحمراء أو الليزر أو التخثّر الكهربائيّة لحرق أنسجة الباسور. استخدام طريقة التصليب أو ربط الشريط المطاطي للحدّ من الباسور. ويمكن تجنّب الإصابة بالبواسير عن طريق تعريض الأمعاء لإجهاد شديد، ففي حال الإصابة بالإسهال الشديد، أو الإمساك يجب علاجه فوراً.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

0

مقالات مشابة