الحقائق والمفاهيم الخاطئة المتعلقة بإياس الذكور

الحقائق والمفاهيم الخاطئة المتعلقة بإياس الذكور

0 المراجعات
image about الحقائق والمفاهيم الخاطئة المتعلقة بإياس الذكور

الحقائق والمفاهيم الخاطئة المتعلقة بإياس الذكور


مع تقدم الرجال في العمر ، يمرون بتغيرات هرمونية مشابهة للمرأة. لا يعاني جميع الرجال من أعراض مشابهة لتلك التي تعاني منها النساء مع انقطاع الطمث ،

 ولكن يمكن أن يبدأوا في تجربة انخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون في سن الثلاثين تقريبًا. يمكن أن تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة تصل إلى 10٪ كل 10 سنوات. 

تتجاوز التأثيرات الناتجة عن هذا الانخفاض في مستويات هرمون التستوستيرون ما نعرفه عن نقص هرمون التستوستيرون في الرغبة الجنسية. مع تقدم الرجل في العمر ، 

تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون لديه مما يلعب أيضًا دورًا في كثافة العظام والتمثيل الغذائي مما يجعل من الصعب على الرجل المسن اكتساب الوزن والحفاظ عليه.

على الرغم من وجود حلول لهذه المشكلة الآن ، كان على الرجال في الماضي التعامل مع هذه المشكلة بأنفسهم. تم إجراء الكثير من الأبحاث في قضايا الصحة الجنسية وعلاجات ضعف الانتصاب التي وُجد أنها مرتبطة بهذا الانخفاض.

 حتى الآن ، لا تعالج العلاجات والأدوية الأخرى الخاصة بقضايا الصحة الجنسية المشكلة ، بل تعمل فقط على إصلاح الأعراض. هناك علاجات أخرى يمكن للرجال استخدامها للمساعدة في علاج المشكلة والتي تساعد في تشجيع الجسم على إنتاج هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي.

 

كلما كنت أصغر سنًا ، كان من الأسهل الاعتناء بجسمك ، ولكن مع تقدمك في العمر ،

 تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد للبقاء بصحة جيدة. يمكنك مواكبة صحتك والمساعدة في استعادة مستويات هرمون التستوستيرون من خلال الحفاظ على نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة والحصول على قسط وافر من النوم.

 يمكن أن يساعد Provacyl ، وهو مكمل غذائي طبيعي ،

 في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون. Provacyl عبارة عن مغذيات ومستخلصات عشبية طبيعية مصممة للرجال للمساعدة في تعزيز إنتاج هرمون التستوستيرون والصحة العامة للذكور. مع عدم وجود آثار جانبية ويمكن شراؤه بدون وصفة طبية ، فإن Provacyl مصنوع من جميع المكونات الطبيعية.

 

تغلب على سن اليأس عند الذكور - تعظيم الرجولة من خلال أسلوب حياة صحي


مع تقدم الرجال في السن ، يبدأ في القلق والقلق مما قد يجلبه المستقبل. يخشى على صحته وحياته وعموما ماذا سيحدث له؟ إنه يميل إلى الشعور بجنون العظمة أكثر من تلك الأشياء السخيفة. لهذا السبب ، 

كان مشغولاً بالكثير من الأشياء فقط لشغل ذهنه ورفض الاعتراف بالتغيرات الهرمونية والعاطفية التي يمر بها. يسميها البعض أزمة منتصف العمر. لكن سن اليأس أو سن اليأس عند الذكور أقرب إلى الحقيقة بكثير.

أكثر الأعراض المميزة لانقطاع الطمث عند الذكور هي انخفاض مستوى الرجولة وتضاؤل ​​الحيوية. كل هذا بسبب انخفاض هرمونات الذكورة. 

عادة ، تحدث مثل هذه الحالة في سن 45-55 ، ولكن قبل سن الذكورة ، يعاني الرجال من أزمة منتصف العمر. قام الدكتور مالكولم كاروثرز بتأليف كتاب بعنوان 

"تعظيم الرجولة: التغلب على سن اليأس عند الذكور". وأوضح في الكتاب حدوث واختلاف هذين الأمرين غالبًا ما يساء تفسيرهما على أنهما الآخر: انقطاع الذكور وأزمة منتصف العمر.

تختلف هاتان الحالتان النفسيتان والبيولوجيتان عن بعضهما البعض ، ومع ذلك ، يجد الناس صعوبة في تحديد أيهما. على الرغم من أن الاثنين مرتبطان ارتباطًا وثيقًا لأن أزمة منتصف العمر

 تأتي قبل إياس الذكور ، حوالي 35-45 عامًا. ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال دائما. قد يأتي إياس الذكورة مبكرًا اعتمادًا على الشخص وكيف يتفاعل مع أزمة منتصف العمر. أو على العكس من ذلك ،

 قد يأتي سن اليأس في وقت لاحق إذا كان يعيش حياة صحية.

يشار إلى إياس الذكورة أيضًا بطرق أخرى مثل الاكتئاب وتقليل الدافع الجنسي والتعب وسرعة الانفعال. يمكن اعتبار هذه أيضًا جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة ، 

وهناك طرق لتخفيف الانزعاج خلال هذه الفترة من حياة الرجل. لقد أصبح إياس الذكور إلى حد ما مصدر قلق طبي وليس مرحلة طبيعية في دورة الحياة. لهذا السبب ، توصل العلم الطبي إلى حلول لهذه المعضلة.

لقد ظهر علاج TRT أو العلاج ببدائل التستوستيرون لهذا المأزق. TRT متاح في شكل كبسولات أو رقعة هرمونية أو غرسات أو كريمات.

 وشهدت بعض التقارير على كفاءة الحبوب في تخفيف أعراض إياس الذكور ولكن هذا يختلف من رجل إلى آخر. إذا لم ينجح أي منهما ،

 فإن زرع الحبيبات يعد خيارًا. يتم زرع حبيبات التستوستيرون جراحيًا تحت جلد الأرداف. حدد الطريقة الأفضل لمصلحتك اعتمادًا على كيفية تفاعل جسمك. يجب الاعتراف بالنصيحة الطبية لأنها من أجل مصلحتك الشخصية.

مرحلة انقطاع الطمث عند الذكور أمر لا مفر منه ولكن يمكن التغلب عليه. كيف؟ وفقًا لدراسة الدكتور كاروثر ، قد تؤثر العوامل الخارجية على انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال وتغيره. لذلك من السهل تحديد كيفية منع مثل هذه العوامل ، 

وبالتالي تقليل مخاطر تدهور هرمون التستوستيرون. وبطبيعة الحال ، فإن الرجال الذين يمارسون أنماط حياة نشطة وصحية لديهم مخاطر أقل للإصابة بالإياس المبكر ، كما ينخفض ​​مستوى هرمون التستوستيرون لديهم بنسبة واحد بالمائة فقط كل عام بعمر 40 إلى 70 عامًا. يتم تسجيل الزيادة الكبيرة 

في مستويات هرمون التستوستيرون بشكل شائع في أنماط الحياة غير الصحية والعادات السيئة. يؤدي الإجهاد أيضًا إلى ظهور أعراض سن اليأس عند الذكور. يمكن أن تؤدي الضغوط الجسدية والنفسية كجزء من استهلاك السجائر والكحول إلى تفاقم الأعراض.

لتكبيرها ، من الممكن أن يتجنب الرجال الآثار التي يسببها إياس الذكور. بالنسبة للرجال ، هذه المعضلة إهانة مدمرة لرجولتهم. إن الحفاظ على صحتك والحفاظ على نمط حياة نشط خالٍ من السموم من البداية سوف يحميك من أزمة الحياة المؤلمة التي تسمى انقطاع الطمث عند الذكور.


دليل لأعراض سن اليأس عند الذكور والتحكم فية

دعنا نواجه الأمر ، إذا كنتِ تعانين من هذه الحالة ، فإن التحكم في سن اليأس عند الذكور هو أمر مهم بالنسبة لك.

لسوء الحظ ، لم يتم إيلاء الكثير من الاهتمام على الإطلاق في وسائل الإعلام ، بل إن وجود سن اليأس عند الذكور تم إنكاره بشدة لسنوات.

الأهم من ذلك ، بعد أن بدأ الرجال يتحدثون بإصرار عن أعراض سن اليأس عند الذكور وبدأ الدواء يأخذ الحالة بجدية أكبر ، تم طرح سؤال أساسي: هل انقطاع الطمث عند الذكور له سبب جسدي أم أن انقطاع الطمث عند الذكور نفسي؟ المعنى: هل كل هذا في الرأس؟

لا ينبغي الخلط بين جذور الحالة وأعراض الحالة نفسها ، والتي يمكن أن تكون بالتأكيد إما جسدية أو نفسية ، كما ستكتشف أدناه.

أعراض سن اليأس عند الذكور

أولاً ، دعونا نلقي نظرة على الأعراض المختلفة لانقطاع الطمث عند الذكور. في حين أن العلامات المعروفة تشمل فقدان الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب ، إلا أن هناك العديد من العلامات التي تظهر عندما يلقي المرء نظرة فاحصة.

قد تشمل الأعراض الجسدية الأخرى:

قصور الغدد التناسلية ، أو انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون


زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية


زيادة التعب وفقدان الطاقة بشكل عام.


بالإضافة إلى ذلك ، قد تشمل المؤشرات النفسية عند الذكور ما يلي:

زيادة التهيج
قلة التمتع بالحياة
تقلب المزاج
اكتئاب
بعد سرد بعض أعراض سن اليأس الشائعة لدى الذكور ، كيف يمكن للرجل الذي يعاني من هذه الأعراض أن يتحكم في سن اليأس عند الذكور؟

في بعض الأحيان يتم الاعتراف بأن

 جذر المشكلة لهذه الأعراض هو انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون. في مثل هذه الحالات ، يمكن استخدام علاجات استبدال التستوستيرون.

يُعرف التستوستيرون بدوره في بناء العضلات ، مما يمنحنا صوتًا عميقًا ، ودافعًا جنسيًا ، وعدوانية وإصرارًا ، وطاقة ، وباختصار ، هو جوهر ما يجعل الرجل رجلاً.

 

ومع ذلك ، فإن هرمون التستوستيرون هو أيضًا هرمون رئيسي في وظائف الجسم الأخرى مثل التحكم في الكوليسترول ، وتنظيم مستويات السكر في الدم ، 

والمساعدة في تكوين عظام صحية قوية. في الواقع ، من بين أعراض سن اليأس عند الذكور فقدان العظام والأنسجة العضلية. لهذا السبب ،

 فإن السيطرة على أعراض سن اليأس عند الذكور هو أحد الاعتبارات في الوقاية من هشاشة العظام.

تشمل العلاجات المختلفة لاستبدال التستوستيرون المستخدمة للتحكم في سن اليأس عند الذكور: حقن التستوستيرون ، وبقع إفراز هرمون التستوستيرون ، وكريمات التستوستيرون ، 

وكريات التستوستيرون التي يتم إدخالها تحت الجلد.

قد تتسبب حقن التستوستيرون في تقلبات عاطفية ، حيث قد يكون من الصعب الحفاظ على مستوى متساوٍ من هرمون التستوستيرون في مجرى الدم بهذه الطريقة نظرًا لأن الشخص يحصل على دفعة كبيرة في وقت الحقن ... الحقنة التالية.

يمكن أن تكون حقن التستوستيرون مؤلمة أيضًا ، ويفضل العديد من الرجال إحدى الطرق الأخرى للتحكم في أعراض سن اليأس عند الذكور. على أي حال ، تحدث مع طبيبك حول أفضل مسار للعمل.

 

على الرغم من أن انقطاع الطمث عند الذكور يمكن أن يحدث في وقت مبكر من حياة الرجل في الثلاثينيات من عمره ، إلا أنه يحدث بشكل شائع في الأعمار ما بين 40 و 55 عامًا. وبحلول سن 55 ،

 انخفضت كمية هرمون التستوستيرون في مجرى الدم بكميات كبيرة مقارنة بعمر 45 بحلول الوقت الذي يدخل فيه الرجل الثمانينيات من عمره ، يكون لديه نفس مستوى صبي ما قبل سن المراهقة.

السبب في أن أعراض سن اليأس عند الذكور ليست دراماتيكية مثل انقطاع الطمث عند النساء - وربما سبب رفض وجود هذه الحالة لسنوات - هو أن الهرمون الجنسي الأساسي للمرأة ، هرمون الاستروجين ، ينخفض ​​بشكل كبير مع مرور الوقت بينما يميل هرمون التستوستيرون الذكري إلى الانخفاض تدريجيًا بمرور الوقت.

سواء كنت تعانين من أعراض عاطفية -

 التهيج ، أو تقلب المزاج ، أو الاكتئاب ، أو الأعراض الجسدية مثل انخفاض الرغبة الجنسية ، ونقص الطاقة - فإن التحكم في أعراض سن اليأس عند الذكور أمر مهم للقدرة على الاستمتاع بالحياة بشكل كامل مرة أخرى.

 

على الرغم من أنك قد تشعرين بالإصرار على إصابتك بانقطاع الطمث عند الذكور ،

 فلا تحاولي التشخيص الذاتي ؛ سيؤدي التحدث إلى طبيبك حول هذا الأمر إلى أن تكوني شخصًا أكثر دراية فيما يتعلق بالسيطرة

 على أعراض سن اليأس عند الذكور.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

103

followers

48

followings

19

مقالات مشابة