يعد الحصول على شعر لامع وصحي من أهم أحلام الفتيات

يعد الحصول على شعر لامع وصحي من أهم أحلام الفتيات

0 المراجعات

يعد الحصول على شعر لامع وصحي من أهم أحلام الفتيات .

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل متعددة تدفعهم للبحث عن طرق للعناية بشعرهم ، سواء كان ذلك من خلال التركيبات الطبيعية أو عن طريق شراء المنتجات التي من شأنها مساعدتهم وإعطائهم لمعانًا بسهولة دون إنفاق الكثير من المال.

طرق العناية بالشعر :

التمشيط:

 يساعد تمشيط شعرك على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا في تحسين الدورة الدموية. كما أنه يساعد على وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر ، مما يجعل شعرك أكثر صحة ولمعانًا.

ماسك الزيت :

 علاجات الزيت رائعة للشعر الباهت والخشن. يساعد هذا الزيت على الاحتفاظ بالرطوبة ، مما يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا. استخدم زيت جوز الهند أو اللوز مرتين في الأسبوع. دلكيه في فروة الرأس بحركات دائرية ، اتركيه لمدة 30-45 دقيقة ، ثم اشطفيه.

الشامبو :

 هل تستخدم الشامبو لشعرك؟ تركيبات الشامبو المختلفة مناسبة لأنواع الشعر المختلفة ، لكن استخدام شامبو للتحكم في الزيت على الشعر الجاف الخشن يمكن أن يجعل الشعر مجعدًا ، وإذا كنت تستخدم الشامبو الخاطئ ، فقد يعاني شعرك ، لذا استبدلي بشامبو آخر لمعرفة ما إذا كان شعرك يستجيب لذلك.

سيرم الشعر:

 السيروم يعزز لمعان شعرك فحسب ، بل يجعله ناعمًا كالحرير أيضًا ، يمكنك استخدام زيت الأرجان أو أي مصل آخر متوفر في السوق ، فقط ضعيه على شعرك ومشطيه قبل الخروج. كما يمكنك تناول  أحماض أوميجا 3 الدهنية من خلال الأسماك الدهنية والمكسرات والبذور. لانها  مفيدة للغاية لصحة شعرك. كما أنها تجدد شعرك.

الابتعاد عن الحراره :

استخدام مجفف الشعر أو مكواة فرد الشعر أو مكواة التجعيد بشكل متكرر يمكن أن يجعل شعرك جافًا للغاية ويزيل اللمعان الطبيعي، لذا تجنبي التصفيف بالحرارة بشكل متكرر.

نظمي روتين العناية بشعرك .

 

الأمر بسيط جدا، ولكن تأكدي دائما من استخدام منتج مصمم خصيصاً لنوع شعرك .

الشعر من  النوع الدهني  يجب غسله يومياً أم النوع المجعد  يتألق في أفضل أحواله بعد ثالث يوم من غسله.

 

يتحكم الشعر في جزء كبير من جمالك ولذلك عليك التأكد دائما من توفير الحماية اللازمة لشعرك تماما كما تفعلين مع بشرتك.ولذلك عليكي حماية شعرك من أشعة الشمس الضارة باستخدام سبراي حماية الشعر من الأشعة البنفسجية وأستخدام بلسم مرطب في فصل الشتاء مثل بلسم حلول التغذية بالزيوت المغذية الذي نقدمه لكي.

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

7

followings

4

مقالات مشابة