العناية بالشعر المصبوغ: وداعاً لبهتان اللون وتُرحاباً بالحيوية

العناية بالشعر المصبوغ: وداعاً لبهتان اللون وتُرحاباً بالحيوية

0 المراجعات

 

العناية بالشعر المصبوغ: وداعاً لبهتان اللون وتُرحاباً بالحيوية

هل تُحبّين تجربة ألوان الشعر الجديدة والتغيير الجذري في مظهركِ؟ لا شكّ أنّ صبغ الشعر يُضفي لمسةً ساحرةً على جمالكِ، لكنّه قد يُعرّض شعركِ لبعض التلف والجفاف، ممّا يُفقد اللون رونقه ولمعانه بمرور الوقت.

لا داعي للقلق! فمع اتباع روتين عنايةٍ مُناسب، ستتمكّنين من الحفاظ على شعركِ المصبوغ صحياً وحيوياً، مُتمتّعاً بلونٍ مُشرقٍ يدوم طويلاً. إليكِ بعض النصائح الثمينة للعناية بالشعر المصبوغ:

1. وداعاً للغسيل المُتكرّر:

من أهمّ خطوات العناية بالشعر المصبوغ هي تقليل عدد مرات غسله. فكلّما غسلتِ شعركِ، زاد فقدان جزيئات اللون. اكتفي بغسل شعركِ 2-3 مراتٍ في الأسبوع، واستخدمي شامبو وبلسم مُخصصين للشعر المصبوغ خاليين من الكبريتات.

2. الترطيب سرّ النعومة والتألق:

يُصبح الشعر المصبوغ أكثر جفافاً وتقصفاً، ممّا يتطلّب عنايةً ترطيبيةً فائقة. احرصي على استخدام ماسكات مُغذّية للشعر مرّةً أو مرّتين في الأسبوع، واختاري المنتجات المُخصصة للشعر المصبوغ. كما يُمكنكِ الاستفادة من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون لترطيب شعركِ ومنحه لمعاناً صحياً.

3. حماية الشعر من العوامل الخارجية:

تُؤثّر العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والكلور في ماء المسابح سلباً على لون الشعر المصبوغ. ارتدي قبعةً عند التعرّض لأشعة الشمس، واستخدمي منتجات مُخصصة لحماية الشعر من أشعة UV. كما يُنصح بتجنّب السباحة في المسابح المُعالجة بالكلور، أو استخدام شامبو مُزيل للكلور بعد السباحة.

4. وداعاً للحرارة المُفرطة:

تُسبّب أدوات تصفيف الشعر المُسخّنة مثل مجفّف الشعر ومُكواة الفرد تلفاً للشعر المصبوغ، ممّا يُفقد اللون بريقه ويُسرّع من بهتانه. حاولي تقليل استخدام هذه الأدوات قدر الإمكان، واتركي شعركِ يجفّ بشكلٍ طبيعيّ قدر الإمكان. وعندما تُضطرّين لاستخدام مجفّف الشعر، استخدمي أقلّ حرارةٍ مُمكنةٍ مع وضع واقٍ من الحرارة.

5. العناية بالجذور:

مع نموّ شعركِ، ستظهر جذوره بلونكِ الطبيعيّ، ممّا قد يُفسد مظهركِ. لتجنّب ذلك، احرصي على صبغ جذوركِ كلّ 4-6 أسابيع للحفاظ على لونٍ مُتناسقٍ.

6. استشارة مُصفّف الشعر:

لا تتردّدي في استشارة مُصفّف الشعرِ للحصول على نصائح مُخصصة للعناية بشعركِ المصبوغ. سيساعدكِ مُصفّف الشعر على اختيار المنتجات المُناسبة لنوع شعركِ ولونكِ، كما سيُقدّم لكِ نصائح مُفيدة للحفاظ على لون شعركِ مُشرقاً لفترةٍ أطول.

بتطبيق هذه النصائح البسيطة، ستتمكّنين من الحفاظ على شعركِ المصبوغ صحياً وحيوياً، مُتمتّعاً بلونٍ مُشرقٍ يدوم طويلاً. تذكري أنّ العناية بالشعر المصبوغ تتطلّب اهتماماً خاصاً، لكن النتيجة تستحقّ ذلك بالتأكيد!

نصائح إضافية:

  • اشربِي الكثير من الماء للحفاظ على ترطيب شعركِ من الداخل.
  • تناولي نظاماً غذائياً غنيّاً بالفيتامينات والمعادن التي تُفيد صحّة الشعر.
  • قلّلي من التوتر، فهو يُؤثّر سلباً على صحّة الشعر.
  • استمتعي بلون شعركِ المُشرق واحرصي على إبراز جماله
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Maryam Hamada
المستخدم أخفى الأرباح

articles

267

followers

11

followings

1

مقالات مشابة