الصحّة العامة  وأهميّة الرعاية الصحيّة وعناصر الرعاية الصحيّة ومستويات الرعاية الصحيّة  وغيرها

الصحّة العامة وأهميّة الرعاية الصحيّة وعناصر الرعاية الصحيّة ومستويات الرعاية الصحيّة وغيرها

0 المراجعات

الصحّة العامة 
 
إنه توازن نسبي لوظائف الجسم ، نتيجة تكيف الجسم مع محيطه والعوامل التي يتعرض لها. المرض ، وتقديم العلاج المناسب ، وتسهيل تقديم المساعدة لضمان الحياة المطلوبة لكل فرد ، وتوفير أعلى مستوى من الصحة المثلى المناسب له ، وتقديم الخدمات الصحية والنفسية والنفسية. بحسب تعريف منظمة الصحة العالمية ، تشير الصحة إلى الحالة العامة للصحة الجسدية والعقلية والنفسية والاجتماعية للجسم ، وليس فقط غياب المرض أو العجز ، وهي تشمل جوانب عديدة ، فضلًا عن الجوانب المشمولة في تعريف الصحة: ​​الجوانب الجسدية أو الفسيولوجية. الجوانب العقلية أو النفسية. الجوانب الاجتماعية.  

 

أهميّة الرعاية الصحيّة

الرعاية الصحية هي مجموعة من الخدمات والإجراءات الوقائية التي تقدمها المديرية العامة للرعاية الصحية الأساسية والجهات التابعة لها لكافة أفراد المجتمع لتحسين صحة المجتمع ومنع حدوث وانتشار الأمراض ، وتشمل تقديم الخدمات التي المساهمة في تحسين الصحة العامة. حافظ على البيئة نظيفة والمياه آمنة من التلوث. رعاية الأم أثناء الحمل والولادة ، ورعاية الأطفال وتطعيمهم بالتطعيمات اللازمة في الوقت المناسب. الكشف عن علامات المرض وأعراضه مبكرًا لتجنب المضاعفات.

 

عناصر الرعاية الصحيّة


التثقيف الصحي. تدابير المياه والصرف الصحي. المناعة والتغذية. السيطرة على الأمراض المتوطنة. علاج الأمراض الشائعة. قدم الأدوية المناسبة

 

مستويات الرعاية الصحيّة


الرعاية الأولية: الخدمات والإجراءات الوقائية التي تقدمها العديد من المراكز الصحية والعيادات وعيادات الأمومة والطفولة لتحسين الصحة والحفاظ عليها والوقاية من الأمراض ونشر الوعي عبر المناطق. الرعاية الصحية الثانوية: الخدمات العلاجية المقدمة في مراكز الصحة العامة والمستشفيات والعيادات المتخصصة بعد ظهور المرض ، بما في ذلك إجراء الفحوصات التشخيصية ، وتقديم العلاج المناسب ، ودراسة مدى المضاعفات وتجنبها بالشكل المناسب. الرعاية التأهيلية: الخدمات المقدمة للمرضى بعد إصابتهم بمرض وتطور إعاقة دائمة أو مزمنة لا يمكن تقديمها في المستويين الأول والثاني. الاعتماد على الذات أو بمساعدة أفراد الأسرة قدر الإمكان

 

أماكن تقديم الخدمات الصحيّة


القطاع العام (الحكومي): ويمثله وزارة الصحة. القطاع الخاص: تمثله المستشفيات الخاصة. القطاع الدولي: وتمثله منظمة الصحة العالمية.
 

رعايه صحية تأهيلية

هذه هي الخدمات التي يتم تقديمها بعد مرض دائم أو مزمن أو معوقات لا يمكن تقديمها على المستوى الأول أو الثاني يساعدالأفرادعلى استعادةقدرتهمعلى ممارسةأنشطةحياتهماليوميةقدرالإمكانبالاستقلالأوبمساعدةأفرادالأسرة. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

1

متابعهم

1

مقالات مشابة