كيف أنظم أكلي اليومي

كيف أنظم أكلي اليومي

0 المراجعات

تناول وجبة فطور كبيرة

تناول وجبة فطور كبيرة يعتبر تناول وجبة الإفطار إحدى الخطوات الأولى في تنظيم طعامك وتناوله كل يوم لأنه مهم للغاية لأن الحرص على تناول وجبة فطور كبيرة يساعد على منح جسمك الكثير من الطاقة للبقاء نشيطًا ونشطًا لبقية الأيام. يساعد في اليوم أيضًا على تنشيط عمليات التمثيل الغذائي في الجسم ، بالإضافة إلى أنه يساعد على البدء في التخطيط لوجبات الطعام لبقية اليوم ، لأنه يساعد على الشعور بالشبع ، ولهذا السبب يجب على الشخص الالتزام بالباقي في من حيث توقيت وكمية الوجبة الغذائية.

 

تنظيم وقت الوجبات اليومية  

تشير بعض الدراسات إلى أن توقيت الوجبة قد يكون له تأثير على وزن الجسم ، حيث لوحظ أن تخطي وجبة الإفطار يرتبط بالسمنة وزيادة الوزن ، كما أشارت دراسات أخرى ، فإن تأخير وقت الغداء يمكن أن يمنع فقدان الوزن لدى بعض الأفراد ، على الرغم من أنه قد يؤدي أيضًا إلى زيادة الوزن. لوحظ أن العشاء اللاحق ارتبط بانخفاض تحمل الجلوكوز في الجسم ، وهذا مذكور في إشارة إلى مجموعة من الدراسات المنشورة في مجلة Nutrients في عام 2019 ، مع التحذير هنا أن هذه الدراسات كانت قائمة على الملاحظة وتعتمد على مشاركة الذاكرة. من الأشخاص الذين تمت دراستهم ، لذلك قد لا يكون تقييم نتائجه دقيقًا ، وهناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات ذلك.

 

تنظيم محتوى الوجبات

هناك عدد من النصائح للاهتمام بمحتوى وجباتك للتأكد من أنها تحتوي على أطعمة صحية ، بما في ذلك ما يلي: 

 الفطور: من الأفضل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين والحديد ، ولاحظ أنها تحتوي على الألياف والمعادن ، يمكن إضافة الفيتامينات وعصير الفاكهة والفواكه أو اللبن قليل الدسم المحتوي على فيتامين سي. 

الغداء: من الناحية المثالية ، يجب أن تتكون وجبة الغداء من مصدر بروتين منخفض الدهون المشبعة ، مثل الديك الرومي أو التونة أو مصادر نباتية مثل الفاصوليا ، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف ، مثل الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والخضروات. الوجبات الخفيفة: المكسرات ، الفاكهة مع الحليب الخالي من الدسم ، أو القليل من البسكويت الممزوج بدقيق الشوفان. 

العشاء: يجب أن يشتمل العشاء أيضًا على البروتين ، ولكن فقط إذا كان لا يحتوي على دهون مشبعة مثل السمك ، كما يمكنك تناول الأرز البني ، والسلطات المختلفة ، والخضروات المطبوخة ، وكمية قليلة من الفاكهة
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

1

followers

0

followings

1

مقالات مشابة