التغذية الصحية هي  تناول الأطعمة الطبيعية

التغذية الصحية هي تناول الأطعمة الطبيعية

0 المراجعات

التغذية  الصحية

التغذية  الصحية هي حجر الأساس للرياضة و الحفاظ على صحة الجسم والعقل. إذا كنت تريد تحسين نمط التغذية اليومية فإليك كيفية اختيار أفضل أشكال الأطعمة الصحية تدرجها في نظامك الغذائي

افضل انواع الغذاء التغذية الصحية

اولا التغذية  الصحية تحتاج الي تنوع  فيجب ان يكون نظامك الغذائي متنوع من حيث المصادر والعناصر فيجب أن يتضمن الفواكه و الحبوب بأنواعها و الخضروات و اللحوم التي هي أساس البروتين مثل اللحوم الحمراء والدجاج والسمك والألبان.

ثانية يجب على تقليل استهلاك الدهون المشبعة والسكر بشكل عام و الاطعمة المصنعة او المعالجة و استبدالها بالدهون الصحية غير المشبعة و ستجدها في المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون.

ثالثا يجب الأخذ في الاعتبار عدد توزيع الوجبات الصحي على مدار اليوم. ينبغي تناول وجبات صغيرة و متوازنة على مدار اليوم و التركيز على الإفطار فهو أهم وجبة في اليوم وتقسيم باقي الوجبات إلى وجبات صغيرة و اكلهم على مراحل للاستفاده القصوى من كل العناصر الموجودة بالطعام.

اخيرا الماء يجب شرب كمية كافية يومية من الماء فهي مهمة جدا للاعضاء الحيوية و لتحسين الحالة الهضمية كما تساعد على الترطيب الجيد و تعزيز الشعور بالشبع طوال اليوم. على العكس تماما يجب أن نحد قدر المستطاع من المشروبات الغازية و المشروبات السكرية المصنعة لما فيها من عناصر ضارة تضر الجسم ككل و يمكن استبدالها بالمشروبات والعصائر الطازجة المصنوعة بالمنزل.

بشكل مختصر تعتمد التغذية الصحية على إدراج أصناف الطعام التي تمد الجسم بالعناصر اللازمة للبناء مثل الأطعمة الطازجة و الطبيعية و تجنب الاطعمة المصنعة و المعالجة.

فوائد التغذية الصحية

  1. تعزيز الصحة العامة: تؤدي التغذية الصحية إلى تحسين صحة الجسم العامة و الحد من الامراض المزمنة مثل مرض السكري.
  2. تحسين الوزن الصحي: تساعد التغذية الصحية على تحسين الوزن الفعلي و الحفاظ علي بشكل فعال.
  3. تعزيز الطاقة والنشاط: التغذية الصحية من أفضل الطرق لتحسين الحالات المزاجية وزيادة الطاقة بالجسم.
  4. دعم النمو والتطوير: التغذية الصحية تساعد على توفير العناصر الأساسية اللازمة للنمو خصوصا في مرحلة الطفولة.
  5. تعزيز الصحة العقلية: تحسن التغذية الصحية الحالة المزاجية للعقل و زيادة التركيز العام.
  6. تعزيز الجهاز المناعي: يحتوي النظام الغذائي الصحي على العناصر الغذائية التي تحفز الجهاز المناعي و تزيد من قدرة مقاومته للأمراض.
  7. تحسين الهضم: يساعد تناول الألياف الغذائية والماء تحسين الجودة الهضمية و وقاية الجهاز الهضمي من الأمراض المختلفة.
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

4

followers

0

followings

1

مقالات مشابة