كيفيه العنايه بالشعر

كيفيه العنايه بالشعر

0 المراجعات

العناية بالشّعر

يتعرّض الشعر لبيئات مختلفة ، كالدهني والجاف والعرج والتجعد وأنواع أخرى ، مما يجعله يفقد مظهره الصحي والجميل نتيجة للعديد من المشاكل ، مثل جفاف الشعر أو تساقطه. الشعر الصحي والجميل يمنح المرأة الثقة ، هناك بضع خطوات بسيطة ووصفات طبيعية ، سهلة التحضير ، غير مكلفة ، لا تستغرق وقتًا ، فعالة جدًا في علاج مشاكل الشعر والعناية بها ، سنناقشها بشكل منفصل في هذا الموضوع.


خطوات ونصائح للعناية بالشّعر

تناول الأطعمة الصحية ، حيث أن البروتين وأوميغا 3 في السلمون والجوز ضروريان لصحة فروة الرأس.  اغسلي شعرك بالماء الدافئ بدلًا من الماء الساخن للحفاظ على لمعان شعرك. تجنب استخدام الزيوت لعلاج قشرة الرأس ، حيث تجنب تعريض شعرك للكثير من أشعة الشمس لأنها قد تجفف شعرك ، لذلك يُنصح بوضع منتج واقٍ من الشمس على شعرك أو ارتداء قبعة لحمايته. من أشعة الشمس المباشرة. اختاري نوع الشامبو المناسب حسب نوع وطبيعة شعرك ، لأن هناك أنواع للشعر الدهني وأنواع للشعر الجاف.  تجنب استخدام مجفف الشعر على الشعر المبلل ، لكن من الأفضل ترك الشعر يجف في الهواء أولًا.دهن شعرك بانتظام باستخدام زيت جوز الهند أو الزيتون أو اللوز لعلاج فروة رأسك وتعزيز نمو الشعر.  قصي أطراف الشعر بانتظام.  ، للمساعدة على نموه وتقويته ، يوصى بقص الشعر كل 6 أو 8 أسابيع.  مشطي شعرك في الصباح وقبل النوم ، لأن عملية التمشيط توزع الزيوت الطبيعية بالتساوي.
 

أغذية لشعرٍ صحيٍّ
 

هناك بعض الأطعمة المفيدة لصحة الشعر ، بما في ذلك: البروتين: مثل البيض والسمك والحبوب والدجاج واللحوم الخالية من الدهون. الزنك: مثل الفواكه والخضروات والخس والمياه النقية وغيرها. أوميغا: مثل الزبادي والسلطات والحبوب والجبن وبذور الكتان.
 

وصفات للعناية بالشّعر

زيت الزيتون يستخدم هذا الطبق لترطيب الشعر الجاف وطريقته: المادة الخام هي كمية مناسبة من زيت الزيتون. الكيفية: سخني القليل من زيت الزيتون ، ضعيه على شعرك ، اتركيه لمدة 45 دقيقة ، ثم اغسلي شعرك بالشامبو.

 زيت جوز الهند زيت جوز الهند هو بديل طبيعي للبلسم بالطرق التالية: المكون هو زيت جوز الهند باعتدال. الكيفية: سخني القليل من زيت جوز الهند ، ضعيه على الشعر ، اتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسليه بالشامبو.

 الشاي المر: وظيفة الشاي هي تعزيز اللون الطبيعي للشعر وإعطاء الشعر اللمعان الذي يحتاجه.طريقة الاستخدام هي:  المكون هو كمية مناسبة من الشاي المر. الطريقة: شطف الشعر بالشاي المر حسب اللون الذي تريده ، والشاي الأسود مناسب للون شعر المرأة ذات البشرة الداكنة ، وشاي البابونج مناسب للشقراوات. اغسلي شعرك بالشامبو.
 

 العسل له مفعول ترطيب وتنعيم الشعر ، وطريقته:  المادة الخام هي كمية مناسبة من العسل. شامبو. الطريقة: اخلطي كميتين متساويتين من العسل بالشامبو واغسلي شعرك بهما.

 الأفوكادو يستخدم لترطيب الشعر ؛ هذا لأنه يحتوي على البروتين وفيتامين E ، وإليك كيفية القيام بذلك: المكون عبارة عن أفوكادو ناضج ومهروس. ملعقة كبيرة زيت الجوجوبا. 1 ملعقة كبيرة زيت زيتون. 1 ملعقة كبيرة زبادي. الطريقة: تخلط المكونات جيداً ، توضع على الشعر وتغطى بغطاء الاستحمام. اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرر هذه الوصفة أسبوعيا. 

الشاي الأخضر الشاي الأخضر مفيد لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه ، الطريقة هي:  المكونات 3-4 أكواب من الشاي الأخضر (حسب طول الشعر واحتياجاته). الطريقة: يخمر الشاي الأخضر ويترك ليبرد. ضعيه على الشعر واتركيه لمدة 10 دقائق ، ثم اغسليه بشامبو خفيف. كرري هذه الوصفة 2 أو 3 مرات في الأسبوع. يزيد من نمو الشعر
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

6

followers

3

followings

3

مقالات مشابة