6 مشروبات سحرية لخفض مستويات الكوليسترول في الدم

6 مشروبات سحرية لخفض مستويات الكوليسترول في الدم

0 المراجعات

يخاف الكثير من الناس من ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم بسبب حقيقة أنها تشكل خطرا كبيرا على الجسم ، لأنها تزيد بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

ومعظم الكوليسترول في الجسم عبارة عن بروتين دهني منخفض الكثافة ، يعرف أيضا باسم "الكوليسترول السيئ" ، بسبب زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية بسبب ارتفاع مستويات البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة.

أيضا ، يمكن أن يساعد كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة ، المعروف باسم "الكوليسترول الجيد" ، في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. يلعب النظام الغذائي دورا مهما في إدارة الكوليسترول ، تماما كما هو الحال مع مرض السكري.

وفقا لتقرير صادر عن الموقع الطبي المتخصص "أونلي ماي هيلث" ، هناك 6 مشروبات يمكنك شربها للحفاظ على مستوى الكوليسترول الصحي.

1. القهوة

القهوة من المشروبات التي تتميز بمزيج رائع من النكهة اللذيذة والرائحة والفوائد الصحية. من بين الفوائد الأخرى للقهوة أنها تخفض مستويات الكوليسترول.

2. مشروب الشوفان 

لخفض مستويات الكوليسترول في الدم ، يمكنك أيضا شرب مشروب يحتوي على الشوفان. الشوفان غني بالبيتا جلوكان ، الذي يمتزج مع الأملاح الصفراوية لتكوين مادة تشبه الهلام في المعدة ، والتي يمكن أن تمنع الجسم من امتصاص الكوليسترول وخفض مستويات الكوليسترول في الدم. ولكن عند اختيار الشوفان المناسب لمشروب الشتاء ، تحقق من الملصق لمعرفة ما إذا كان يحتوي على بيتا جلوكان.

3. الشاي الأخضر والشاي الأسود

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين ومضادات الأكسدة الأخرى التي يمكن أن تقلل من مستويات البروتينات الدهنية الضارة أو منخفضة الكثافة والكوليسترول الكلي ، ويمكن أن يساعد الشاي الأسود أيضا في خفض مستويات الكوليسترول. ويرجع ذلك أساسا إلى الطرق المختلفة التي يمتص بها الجسم السائل ، اعتمادا على محتوى الكاتيكين في الشاي.

4. حليب الصويا

يمكنك أيضا شرب حليب الصويا بدلا من الكريمة أو غيرها من منتجات الألبان عالية الدسم لخفض مستويات الكوليسترول أو التحكم فيها.

لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، توصي إدارة الغذاء والدواء بتناول 25 جراما من بروتين الصويا يوميا كنظام غذائي منخفض الدهون المشبعة والكوليسترول ، بالإضافة إلى تناول فول الصويا غير المعالج أو المعالج قليلا مع القليل من السكر المضاف أو الملح أو الدهون.

5.عصير غني بمضادات الأكسدة

يمكن أن يساعد شرب العصائر ، خاصة تلك المصنوعة من التوت ، على خفض مستويات الكوليسترول ، لأنها غنية بمضادات الأكسدة والألياف وتساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم. على سبيل المثال ، يمكن للأنثوسيانين القوي المضاد للأكسدة الموجود في التوت أن يخفض مستويات الكوليسترول. يحتوي التوت على الحد الأدنى من السعرات الحرارية والدهون. يمكنك خلط 2 حفنة من التوت لصنع العصير.

بصرف النظر عن التوت ، يمكنك أيضا تناول العصائر المصنوعة من الحليب النباتي. مكونات الحليب النباتي لديها القدرة على خفض أو السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم. يمكنك استخدام حليب الصويا أو الشوفان لعمل عصير جيد.

6. عصير طماطم 

يمكن أن يخفض اللايكوبين ، الموجود بكثرة في الطماطم ، الكوليسترول السيئ ويزيد من مستويات الدهون. عصير الطماطم غني أيضا بالنياسين والألياف الخافضة للكوليسترول. بالإضافة إلى ذلك ، تشير الدراسات إلى أن عصير الطماطم يزيد من محتوى اللايكوبين في الفاكهة.

ماذا يجب أن تحذر

من المهم أيضا معرفة ما يجب تجنبه للحفاظ على مستويات الكوليسترول الجيدة. القهوة أو الشاي مع الكريمة ومنتجات الألبان عالية الدسم والمشروبات التي تحتوي على جوز الهند أو زيت النخيل والمشروبات التي تحتوي على الآيس كريم هي مشروبات مشبعة بالدهون يجب على الأشخاص الذين يرغبون في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية تجنبها.

يجب أيضا تجنب المشروبات المحلاة مثل عصير الفاكهة ومشروبات الطاقة والشوكولاتة الساخنة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

3

متابعهم

1

مقالات مشابة