فوائد بذور الكتان

فوائد بذور الكتان

0 المراجعات

 

فوائد بذور الكتان

بذور الكتان عادة تحسن من صحة الجهاز الهضمي وتخفف الإمساك.  تخفض نسبة الكوليسترول في الدم وتخفض ايضا  من مستويات كوليسترول البروتين الدهني في الدم ، الأمر مما يساعد كثيرا و يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب
 

فوائد بذور الكتان للنساء

بذور الشيا تعتبر مفيدة جدا للنساء فهي تحمي من سرطان عنق الرحم وسرطان الثدي، وقد اكد أن مكون الموجود في بذور الشيا وهو الأحماض الدهنية أوميجا 3  يقلل من فرص نمو الخلايا السرطانية. كما أكدت الدراسات والأبحاث أن بعد تناول البذور من الممكن أن يقتل الخلايا السرطانية دون المساس بالخلايا السليمة الطبيعية.

بذور الشيا

 

image about فوائد بذور الكتان

 

بذور الشيا هي من البذور الصالحة للاستهلاك وهي من نباتات المعروفة، وهو من عائلة النعناع بحيث موطنه الأصلي أمريكا الوسطى، أو ستجده في الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك جنوبا وغربا. بذور الشيا رمادية اللون ووبيضاوية ولها بقع بيضاء وسوداء، يبلغ سمكها حوالي واحد مليمتر . وهي بذور تحب الماء، حيث تمتص ما يبلغ إلى 12 مرة من وزنها في السائل وذلك بعد نقعها في الماء وتطوِّر طبقة صمغية بحيث تعطي المشروبات والأطعمة التي بها بذور شيا نسيج  مميز.

 

فوائد بذور الشيا

تعزز من صحة القلب
فهي تساعد على خفض من نسبة الكوليسترول الكلي والضار في الدم بسبب الألياف القابلة للذوبان في بذور الشيا، وتعمل على ضبط مستويات ارتفاع ضغط الدم وتقلل جدا من خطر ارتفاعه. لاحتواءه العناصر الغذائية الكاملة والاساسية في بذور الشيا،  كما هي بذور الشيا، تحوي على مضادات الأكسدة، نذكر منها مادة الكريستين التي تمنع وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.


فوائد بذور الكتان للشعر والبشرة

تعمل على التقليل من تساقط الشعر وإعطائه القوة واللمعان، 
تعمل على مقاومة الشعر للتلف، وذلك لتوفر بداخله الأحماض الدهنية الأساسية التي تدخل في تركيبة بصيلات الشعر.
تعمل بذور الكتان على للحفاظ على صحة البشرة وتقلل من جفافها.
تعمل على تخفيف من أعراض الاضطرابات الجلدية مثل الأكزيما وحب الشباب. 
.

أضرار بذور الكتان للشعر:

انخفاض في مستويات ضغط الدم. - تقلص منطقة البطن، تحدث إسهالات وامساك وانتفاخات مصحوبا بألم شديد بالبطن. - قد يسبب استعمال المفرط لزيت بذور الكتان يسبب الحساسية في فروة الرأس، للأشخاص الدين عندهم هذا النوع من الحساسية - تناول بذور الكتان بشكل مفرط من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة ببعض النوبات الدماغية.

.

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

100

followers

56

followings

76

مقالات مشابة