مدى اهمية الشعر للانسان

مدى اهمية الشعر للانسان

0 المراجعات

فوائد الشعر في جسم الإنسان. 

 

يمكن اعتبار وجود الشعر على جسم الإنسان وسيلة إنذار وحماية للجسم ، ويختلف دور الشعر باختلاف مناطق الجسم التي يتواجد فيها. عملية تنظيم درجة حرارة الجسم. على سبيل المثال ، يحمي شعر الرأس فروة الرأس من أشعة الشمس. يساعد وجود الحاجبين والرموش على حماية العينين من الإصابة بأي أجسام غريبة وتأثيرات خارجية ويساعد على إبعادهما.

تعتبر الشعيرات الموجودة في قناة الأنف والأذن مهمة جدًا في حبس الغبار والأوساخ وحتى الحشرات من دخول الجسم ، بالإضافة إلى أن شعر الأنف يساعد أيضًا على تسخين الهواء المستنشق قبل دخوله الجسم.

فوائد اخرى لشعر الجسم. 

تذكر النقاط التالية بعض الفوائد الأخرى لنمو الشعر ووجوده على جسم الإنسان: [2] يساعد الشعر على حماية البشرة من المؤثرات البيئية من خلال الاستجابة للاضطرابات الخارجية وتحويلها إلى نبضات عصبية تصل إلى الدماغ. وتتحول إلى تنشيط حسي. يعتبر الشعر وسيلة للتواصل الاجتماعي الشخصي لما له من تأثير على المظهر وسهولة الاستمالة. على مر التاريخ ، ساعد وجود شعر الجسم في حماية الأفراد من عدوى الملاريا. هذا لأنه يمكن أن يحذر الأفراد من وجود البعوض الحامل للأمراض (Anopheles) في وقت مبكر ، بحيث يمكن ضربهم قبل لدغات البعوض.

فوائد الشعر قديما. 

كانت  قديماً وسيلة حماية للبشر الأوائل من الإصابة بالجروح أو تعرّضهم للخدوش، كما كان وسيلة لتطبيق التمويه عند الحاجة، ومن جهة أخرى يعتقد الخبراء بأن البشر القدماء كانوا قد فقدوا الكثير من شعر أجسامهم تبعاً لتغييرهم لمناطق الصيد الخاصّة بهم واتّجاههم نحو المناطق المداريّة؛ حيث إنّ عراء الجلد يُساعد على عملية تبريد الجسم، ولكنهم رغم ذلك احتفظوا بشعر رؤوسهم؛ ويرجع سبب ذلك لكون شعر الرأس علامة تجذب الذّكر نحو الانثى. 

قديماً وسيلة حماية للبشر الأوائل من الإصابة بالجروح أو تعرّضهم للخدوش، كما كان وسيلة لتطبيق التمويه عند الحاجة، ومن جهة أخرى يعتقد الخبراء بأن البشر القدماء كانوا قد فقدوا الكثير من شعر أجسامهم تبعاً لتغييرهم لمناطق الصيد الخاصّة بهم واتّجاههم نحو المناطق المداريّة؛ حيث إنّ عراء الجلد يُساعد على عملية تبريد الجسم، ولكنهم رغم ذلك احتفظوا بشعر رؤوسهم؛ ويرجع سبب ذلك لكون شعر الرأس علامة تجذب الذّكر نحو الانثى... 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

25

متابعهم

50

مقالات مشابة