فوائد اكليل الجبل للبشره والشعر

فوائد اكليل الجبل للبشره والشعر

0 المراجعات

فوائد  رائعة لزيت اكليل الجبل(الروزمارى)

لزيت إكليل الجبل العديد من الاستخدامات في الطب التقليدي حيث أن هذا الزيت الفريد له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات ومضادة للفطريات ومسكن.يحتوي زيت إكليل الجبل على عدد من المركبات الكيميائية المهمة التي تلعب أدوارًا حاسمة في خصائصه العلاجية، مثل ألفا بينين والكافور والسينول. فمن ناحية، يقوم العلماء بالتحقيق في هذه المواد.

 تعرف على المزيد حول خصائصه العلاجية وآلية عمله. . 

وفي المقال التالي ستتعرفين أكثر على أهم فوائد زيت إكليل الجبل.

فوائد زيت الروزماري للذاكرة:

أثبتت بعض الدراسات أن استنشاق زيت إكليل الجبل يحسن الذاكرة ويزيد اليقظة والتركيز. ويعتقد أن السبب هو أن زيت إكليل الجبل يمنع تحلل مادة الأسيتيل كولين، وهي مادة مهمة للتفكير والتركيز.قامعالمًا بإحضار 20 شخصًا إلى غرفة مليئة برائحة زيت إكليل الجبل. واختبر العلماء قدرتهم على حل المسائل الرياضية، ووجدوا أن أدائهم كان أفضل وأسرع وأن إجاباتهم أصبحت أكثر دقة كلما استمروا في استنشاق الزيت.

فوائد زيت الروزماري لتخفيف الآلام:

يستخدم زيت إكليل الجبل في الطب التقليدي لتخفيف الألم المصاحب للمغص الكلوي وعسر الطمث. واكتفى العلماء باختبار تأثير زيت إكليل الجبل على الحيوانات وأظهرت النتائج أن تأثير زيت إكليل الجبل أفضل من تأثير الباراسيتامول. تخفيف الألم

زيت الروزماري لتخفيف التوتر:

يعتقد الباحثون أن استنشاق زيت إكليل الجبل يقلل من التوتر، قياسا على أن التوتر يزيد من مستويات هرمون الكورتيزول، لأن الباحثين قاموا بقياس نسبة هرمون الكورتيزول لدى 22 شخصا بعد استنشاق زيت إكليل الجبل لمدة 5 دقائق ووجدوا أن نسبة هرمون الكورتيزول انخفضت بنسبة 23%.

 .زيت الروزماري لمزيد من القوة والحيوية:

استخدم القدماء زيت إكليل الجبل لزيادة النشاط والحيوية، ويعتقد العلماء أن استنشاق زيت إكليل الجبل يزيد النشاط والحيوية من خلال زيادة معدل ضربات القلب ومعدل التنفس وضغط الدم والتأثير على موجات الدماغ. وفيما يلي بعض الدراسات التي أجراها العلماء:20 شخصاً استنشقوا زيت إكليل الجبل فوجدوا أن شعورهم بالانتعاش زاد بنسبة 30% وانخفض شعورهم بالنعاس بنسبة 25%.

35 شخصًا قاموا بتدليك أجسادهم بزيت إكليل الجبل المخفف وبعد عشرين دقيقة أبلغوا عن شعورهم بالنشاط والحيوية والنشاط.

فوائد زيت الروزماري للبشرة :

تطبيق زيت إكليل الجبل على الجلد يزيد من الدورة الدموية ويساعد على التخلص من السموم بشكل أسرع، مما يجعله فعالاً ضد السيلوليت مع الاستخدام المنتظم. يعتبر زيت إكليل الجبل أيضًا رائعًا لمحاربة علامات التمدد على الجلد.

كيفية استخدام زيت إكليل الجبل على البشرة:

لا ينبغي وضع زيت إكليل الجبل مباشرة على الجلد، بل يجب تخفيفه بزيت آخر، مثل زيت جوز الهند.

كيف أستخدم زيت الروزماري للشعر؟

يعتقد العلماء أن زيت إكليل الجبل يسرع نمو الشعر لعدة أسباب. وأهمها تنشيط الدورة الدموية والوصول إلى الأوعية الدموية المغذية للشعر. فيما يلي بعض الطرق لاستخدام زيت إكليل الجبل: ابدأ باستخدام إحدى هذه الطرق مرتين في الأسبوع ثم قم بزيادة الجرعة للتأكد من تأثيرات زيت إكليل الجبل على فروة الرأس:

تدليك فروة الرأس بزيت إكليل الجبل

بعد الاستحمام بنفس الكمية من زيت الزيتون، قومي بتدليك فروة الرأس بأكملها بخمس قطرات من زيت إكليل الجبل. بعد وضع الزيت يمكن غسل الشعر، لكن في هذه الحالة يجب تركه على فروة الرأس لمدة 5-10 دقائق.

أضف زيت إكليل الجبل إلى الشامبو 

يمكن إضافة زيت إكليل الجبل إلى البلسم أو كريم الشعر. ومن الأفضل إضافة 5 قطرات لكل 28 جرام من الشامبو أو الغسول، أو يمكنك إضافة زيت إكليل الجبل إلى الشامبو للاستخدام المباشر من خلال وضع 2-3 قطرات على راحة يدك. مع شامبو.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

3

متابعهم

8

مقالات مشابة