طرق من اجل التخسيس

طرق من اجل التخسيس

0 المراجعات

1/ممارسة التمارين الرياضية

         إذا كنت تريد إنقاص وزنك عليك بممارسة الرياضة، ومن هذه التمارين: المشي لمدة لا تقل عن 45 دقيقة يومياً، مما يساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة، وتجدر الإشارة إلى أن ممارسة الرياضة قبل الإفطار في الصباح ستساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. السعرات الحرارية، مما يعني أنه من الأفضل ممارسة الرياضة قبل الوجبة بدلاً من بعدها.
2/اتباع حمية غذائية متوازنة وصحية

          يتم ذلك من أجل إنقاص الوزن بشكل سريع وآمن، وتجدر الإشارة إلى أنه عند اختيار النظام الغذائي يجب تحديد حجم الطعام الذي تتناولينه، ويجب عند تناول الطعام مراعاة الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون أثناء فترة الحيض وتجنب تناول الأطعمة غذاء غني بالدهون والسكر. ومن أمثلة الأطعمة ما يلي: الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون: البرتقال: هذه الفاكهة الطبيعية الغنية تدعم بشكل فعال عملية فقدان الوزن بسبب محتواها العالي من فيتامين C والألياف، مما يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي لوزن الجسم وينصح به كوجبة بين الوجبات. - تناوليه كوجبة خفيفة لأن الألياف التي يحتوي عليها تساعدك على الشعور بالشبع أثناء الدورة الشهرية. ليس سيئًا. الشاي الأخضر: يساعد على تقليل الشهية ويدعم عملية التمثيل الغذائي، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة فيه يمكن أن تساعد أيضًا في تسريع عملية حرق الدهون، وينصح بشرب 2-3 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
3/التركيز على تناول البروتينات

             يساعدك تناول البروتين على الشعور بالشبع لفترة أطول ويساعد في الحفاظ على العضلات. يمكن الحصول على البروتين من مصادر حيوانية مثل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان. بالنسبة للنباتيين، يمكن الحصول على البروتين من المصادر النباتية مثل المكسرات والبقوليات، وكذلك فول الصويا.
4/الحصول على قسط كاف من النوم

             الحصول على قسط كافٍ من النوم مهم لخسارة الوزن، بالإضافة إلى منع جسمك من اكتساب الوزن الزائد في المستقبل. تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 55% مقارنة بالأشخاص الآخرين، والأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم هم أكثر عرضة للسمنة بنسبة 55%. 55% أكثر عرضة للإصابة بالسمنة، 55% أعلى من غيرهم. وذلك لأن الحرمان من النوم يعطل التقلبات اليومية لهرمونات الشهية، مما يؤدي إلى ضعف الشهية.
                                                                                                                                       

                                                                                                                                                                     نتمني لكم دوام الصحة والعافية
                                                                                                                                                                       انت جميل كيفما تكون….



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

5

متابعين

4

متابعهم

6

مقالات مشابة