7 أطعمة لم تكن لديك أي فكرة عنها كانت في الواقع فائقة المعالجة

7 أطعمة لم تكن لديك أي فكرة عنها كانت في الواقع فائقة المعالجة

0 المراجعات


 

أصبح مفهوم الأطعمة فائقة المعالجة أكثر شهرة بين متسوقي البقالة الأمريكيين. وتشير العبارة إلى الأطعمة التي تحتوي على مواد مضافة، بما في ذلك الأصباغ والنكهات الاصطناعية، وقد تكون مصنوعة من مواد مستخرجة من الأطعمة، مثل الدهون والنشويات والدهون المهدرجة. لقد أصبح موضوعًا بارزًا لدرجة أن صحيفة نيويورك تايمز أصدرت مقالًا بعنوان "هل تعرف كيفية اكتشاف الأطعمة فائقة المعالجة؟" مسابقة مرة أخرى في مايو.


 

مع ذلك، أعتقد أنه بالنسبة للبعض، هناك نوع من الرضا الذاتي المتعجرف في أفكار مثل، "يا للأطعمة فائقة المعالجة! من الجيد أنني لا آكل (املأ الفراغ هنا)." لكن الأمر الصعب هنا، بالطبع، هو أن عالم الأطعمة فائقة المعالجة يحتوي على كمية هائلة من الأطعمة.

نعم، إنها تشمل المشروبات الغازية ورقائق البطاطس والحلويات وما شابه ذلك، بالإضافة إلى الوجبات المجمدة والجاهزة للأكل والأطعمة السريعة، ولكن هناك أيضًا الكثير. عصير البطيخ الفاخر بقيمة 9 دولارات، واللاتيه الفاخر، وألواح البروتين الخاصة بك ، الشاي المثلج الخاص بك، هذا العنصر المناسب الذي التقطته من متجر بقالة متخصص من الدرجة الأولى - كل ذلك يتم معالجته بشكل فائق.


 

لماذا هذا مهم؟ لأن استهلاك الأطعمة فائقة المعالجة ينطوي على مخاطر صحية محتملة، مما يساهم في الإصابة بالأمراض والوفاة المبكرة.


 

كما هو الحال مع أي شيء، قد يكون من الغريب إعادة تصور رؤيتك للعالم (أو، في هذه الحالة، ثلاجتك)، ولكن هذا مهم حقًا. في المرة القادمة التي تذهب فيها للتسوق، خذ معك هذه القائمة التي تضم سبعة أطعمة غير متوقعة - وربما تبدو صحية - ولكنها في الواقع معالجة للغاية.


 

1-الحبوب والجرانولا والموسلي

أخبرني أحد زملائي في الصالون ذات مرة أن "الجرانولا ليست أكثر من مجرد بسكويت مكسور في وعاء". أيضًا، إذا كنا صادقين مع أنفسنا: فمن الواضح أن هناك دلاء من السكر في بعض حبوب الإفطار المشهورة.

 

كتبت باندورا ديوان في مجلة نيوزويك: "يمكنك البدء بخلط الحبوب السكرية مع الحبوب الكاملة والحبوب قليلة السكر". "في نهاية المطاف، فإن المقايضات الصغيرة مثل هذه ستقطع شوطا طويلا نحو مساعدتك على تحسين جودة نظامك الغذائي." أو، إذا كنت تتطلع بشكل خاص إلى تجنب عوامل الحماية من الأشعة فوق البنفسجية (UPF)، فما عليك سوى إلغاء الحبوب التي تم شراؤها من المتجر تمامًا.

 

02- ألواح البروتين والمخفوقات والمساحيق "العديد من الأطعمة المعدة لأغراض صحية مثل فقدان الوزن أو البروتين المضاف تخضع في كثير من الأحيان لمستويات عالية من المعالجة وتحتوي على قائمة غسيل من المكونات غير الصحية،" سارة جاروني، خبيرة تغذية مسجلة ومؤلفة كتاب مدونة "رسالة حب إلى الغذاء" لمجلة نيوزويك. "العديد من ألواح البروتين، ومخفوقات فقدان الوزن، ومشروبات الطاقة، على سبيل المثال، تتم معالجتها بشكل كبير." البرية، هاه؟ إنه أمر غير بديهي إلى حد كبير ويؤدي أيضًا إلى نتائج عكسية، ولكن للأسف، هذه إحدى الطرق التي يتم بها تصنيع العديد من المنتجات في صناعة فقدان الوزن، وهو أمر غريب بما فيه الكفاية. في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز، وصفتها مؤرخة الطعام الدكتورة هانا كيتنج جونز على النحو التالي: "على العموم، فهي معالجة بدرجة عالية، وتحتوي على نسبة عالية من السكر والملح - وهو نوع من "الأطعمة المقلية"."


 

03- الألبان النباتية


 

كتبت سارة جاروني في هيلث لاين أنه على الرغم من أن الخبز الأبيض يتم معالجته بشكل فائق، إلا أن خبز القمح الكامل (مع الحد الأدنى من المكونات) وخبز القمح الكامل محلي الصنع يعدان من الخيارات المفضلة كثيرًا. في بعض الأحيان، يمكن للتغييرات الدقيقة للغاية أن تسبب تحولات هائلة في نظامك الغذائي وصحتك - وكذلك في بعض الأحيان أذواقك وتفضيلاتك - خاصة إذا كنا نتحدث عن الأطعمة التي تتناولها بشكل خاص في كثير من الأحيان.

4- خبز

أفاد باراكلو أن الخبز مثل العجين المخمر والبومبرنيكل لا يتم معالجته أو إنتاجه بكميات كبيرة في كثير من الأحيان. أيضًا، قم بإلقاء نظرة خاطفة على مدة الصلاحية. إذا كان طويلًا بشكل غريب، فهذا يعني أن الخبز يتم معالجته بشكل فائق، بينما إذا كانت مدة صلاحيته أقصر، فمن المحتمل أن يكون أقل معالجة.


 

5- سمن

  قبيل الصدفة، تم اختراع المارجرين في الأصل كبديل "صحي" للزبدة التي تعاني من ضرر كبير. ومع ذلك، فمن المعترف به الآن أنه تتم معالجته بشكل كبير. غالبًا ما يُصنع المارجرين من زيوت مختلفة بتركيبات مختلفة (وينطبق الشيء نفسه على أجبان مايو وغيرها من المواد القابلة للدهن أيضًا)، على عكس الزبدة، التي تحتوي عادةً على الحليب والملح فقط.


 

6- مشروبات الطاقة

بشكل عام، انتبه للمشروبات بشكل عام: من مخفوق البروتين والمشروبات الغازية إلى القهوة والعديد من العصائر، معظم المشروبات مليئة بالسكر والألوان والنكهات الاصطناعية.

 

كتب تشاد لارسون ومارك إنجلمان أنه "بسبب محتواها من السكر الفلكي، يمكن لمشروبات الطاقة أن تغير بشدة نشاط وتنوع وتعبير الجينات للبكتيريا المعوية. ويمكن أن يكون لها تأثيرات سلبية على القلب والأوعية الدموية والعصبية والنفسية والجهاز الهضمي، كما أنها تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية". خطر السمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي."



 

07- رقائق البطاطس المهروسة

وفقًا لسارة جاروني، من المؤكد أن رقائق البطاطس المهروسة تتم معالجتها بشكل فائق، في حين أن البطاطس المجمدة أفضل قليلاً وأكثر طازجة، ومن الواضح أن البطاطس الكاملة هي المثالية. في كثير من الأحيان، يتم تصنيع رقائق البطاطس أيضًا من رقائق البطاطس المجففة.

 

عموماً، فقط ابتعد. إنهم لا يقدمون الكثير على الإطلاق من حيث التغذية وكمية المعالجة التي تتم لهم تلغي بشكل أساسي فوائدهم الغذائية التي لا تذكر.



 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

7

followers

33

followings

1

مقالات مشابة