أنواع الشاي وفوائده الصحيه لجسم الإنسان

أنواع الشاي وفوائده الصحيه لجسم الإنسان

0 المراجعات

أنواع الشاي وفوائده الصحيه لجسم الإنسان

دعني أقدم لك مشروبًا مثاليًا بعد العشاء للمساعدة في الهضم وتقليل الدهون: شاي بو-إيره ، مخمر مشروب من مقاطعة يونان في جنوب الصين يغير بكتيريا الأمعاء ويخفض نسبة الكوليسترول.

تلقى الشاي الأخضر الكثير من الاهتمام البحثي وفوائده راسخة. له خصائص مضادة للأكسدة ، مما يوقف تلف الخلايا ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض العصبية. يساعد في تقليل إنتاج الجلوكوز وتنظيم نسبة السكر في الدم ، مما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري.

إذا كنت قد أكلت يومًا وجبة غنية أو دهنية ، فتساءلت بعد ذلك عن كيفية التخلص من هذا الشعور الثقيل والخمول ،

الشاي الأسود مثل pu-erh يشترك في بعض الخصائص التي تجعل الشاي الأخضر غذاءً مفيدًا أو مكملًا. وفي العشرين عامًا الماضية ، زاد الاهتمام باستخدام pu-erh لخفض الكوليسترول ، لأنه على عكس أنواع الشاي الأخرى ، يحتوي على كميات صغيرة من مادة كيميائية تسمى لوفاستاتين.

 

عقاقير الستاتين

هي أدوية موصوفة تستخدم لخفض الكوليسترول. كما هو الحال مع العديد من الأدوية ، لوحظ لأول مرة أن المكونات الكيميائية تحدث بشكل طبيعي في الكائنات الحية التي تستخدم التخمير كشكل من أشكال الطاقة الخلوية. تُخمر أوراق الشاي المزروعة من أجل بو-إيره وتتقدم في العمر ، أحيانًا لسنوات عديدة ، وتزيد عملية التخمير هذه من كمية لوفاستاتين. كما أنه يدخل البكتيريا ، التي تفيد ميكروبيوم الأمعاء للإنسان ، مثل الكمبوتشا.

 

في حين أن الشاي الأخضر ، والشاي الصيني الاسود ، و ميربا يمكن أن تخفض الكوليسترول ، فإن شاي بو-إيره يتفوق في ذلك عن طريق زيادة الأحماض الصفراوية. ترتبط جزيئات الستيرويد بالكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم وتزيد من إفرازها من الجسم. قد يساعد ذلك في تقليل رواسب الأنسجة الدهنية (الضمادات الدهنية) وتقليل أمراض الكبد الدهنية والمساعدة في إنقاص الوزن. يساعد شرب الشاي في الحفاظ على وزن صحي من خلال جعل الناس يشعرون بالشبع ، وبالتالي استهلاك سعرات حرارية أقل. كما يزيد الكافيين الموجود في الشاي من عملية التمثيل الغذائي وقدرة الجسم على حرق الدهون.

 

بالنسبة للشاي الأسود ، فإن طعم بو-إيره معتدل بشكل مدهش ، مع القليل جدًا من تأثير التانين الذي يجعل فمك جافًا بعد الانتهاء من فنجان. أخذت عينات من Chocolate Pu-erh من ماركة Numi ، والتي تجمع بين مسحوق الكاكاو وجوزة الطيب والقرفة وقشر البرتقال والهيل مع الشاي لصنع مشروب حلوى.

 

لقد جربت أيضًا Sweet Rice Scent Ripe Pu-erh 2016 Vintage من شركة Bana Tea Company ، والتي ذكّرتني رائحتها بطهي نودلز الرامين. جاء هذا الشاي في كعكة صغيرة ملفوفة بورق القصدير تسمى بنج تشا ، وهي الطريقة التقليدية لنقل وتقديم بو-إيره. هناك العديد من الخطوات لإعداد pu-erh من كعكة مضغوطة ، مما يجعلها اختيارًا جيدًا للأشخاص الذين يستمتعون بطقوس تحضير واستهلاك المشروبات الساخنة ويبحثون عن بديل للقهوة.

شاي Pu-erh

يعتبر شاي Pu-erh آمنًا نسبيًا ، ولكن يجب تجنبه من قبل الأشخاص الذين يتناولون الأدوية التي تتفاعل مع الكافيين ، مثل مضادات التخثر وأدوية الربو. قد يرغب الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم أو ارتفاع ضغط الدم أو الارتجاع المعدي المريئي (GERD) في تجنب الكافيين أيضًا. يمكن لمعظم الناس تحمل كوبين في اليوم ، وتقول الأدلة القصصية أن شرب بو-إيره سيجعلك تبدو شابًا وتعيش لفترة طويلة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

10

followers

222

followings

1

مقالات مشابة