الجنس أثناء الحمل

الجنس أثناء الحمل

0 المراجعات

الجنس أثناء الحمل

من الأسئلة التي تثار عند معظم الأزواج ما إذا كانت العلاقة الحميمة والجماع محظوران أثناء الحمل.

  • الجواب واضح: بالطبع لا.

الجنس أثناء الحمل

العلاقة الحميمة والجماع أثناء الحمل


 

على الرغم من أن الجنين يتشكل في الرحم ويستمر في العيش، إلا أن الجنين في الواقع موجود في كيس الحمل، و هو نوع خاص يدعم الجنين بشكل كامل، ومن ناحية أخرى، يوجد السائل الأمنيوسي حول الجنين، والذي يعمل كممتص للصدمات ولا يسمح للضربات على بطن الأم بإيذاء الجنين.

كما أن جدار الرحم السمين يخلق مقاومة كبيرة للبيئة. لذلك فإن الجماع لا يضر بالجنين.

من ناحية أخرى، تعاني العديد من الأمهات الحوامل وبعض الرجال من انخفاض الرغبة الجنسية بسبب هذه المخاوف، وبعضهم لا يمارسون الجماع خلال فترة الحمل بأكملها؛ بينما هذا الفعل يضعف أساس حياتهم ويكون بلا سبب على الإطلاق.

ومع ذلك، في بعض الحالات، بسبب بعض المخاطر، يحظر الطبيب العلاقة الحميمة، مثل:

  • أولئك الذين لديهم نزيف أو لديهم تاريخ من الإجهاض المتكرر.
  • أو أولئك الذين يعانون من المشيمة المنزاحة والمشيمة منخفضة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل.
  • وكذلك أولئك الذين يعانون من قصور في عنق الرحم وقصر عنق الرحم لا ينبغي أن يكونوا حميمين، وخاصة أولئك المعرضين لخطر الولادة المبكرة، مثل أولئك الذين يعانون من تقلصات الرحم أو تاريخ من الولادة المبكرة، يجب ألا يكونوا في علاقة حميمة.

في بعض الأحيان، بعد العلاقة الحميمة، يحدث نزيف مهبلي، وفي هذه الحالة يجب تجنب العلاقة الحميمة لبضعة أيام لوقف النزيف.

بشكل عام تقل الرغبة الجنسية للأسباب المذكورة أعلاه ولكن في بعض الحالات تكون الأم بسبب عدم القلق من الحمل و زيادة الهرمونات الجنسية يزيد الرغبة الجنسية. عند الرجال أيضًا، يزداد البعض وينخفض ​​بعض الشيء.

  • هناك مسألة أخرى يجب مراعاتها وهي مسألة إمداد الجنين بالدم، خاصة في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

في هذا الوقت، إذا كانت الأم تنام على ظهرها لفترة طويلة، فهناك احتمال لانخفاض تدفق الدم إلى الجنين، و هو الأمر الذي يجب أخذه بعين الاعتبار أثناء العلاقة الحميمة.

  • هناك حظر آخر و هو العلاقة الحميمة في الأوقات التي يكون فيها الرجل مصابًا بالهربس التناسلي لأن المرض يشكل خطورة على الجنين إذا انتقل إلى الأم.
  • هناك عامل آخر يجب مراعاته و هو حالة الأم بعد الولادة.
  • في هذا الوقت، بسبب الانخفاض الحاد في الهرمونات الجنسية، تجف الأنسجة الداخلية لجسم الأم مثل انقطاع الطمث، مما يؤدي إلى الجماع المؤلم.

من ناحية أخرى، في هذا الوقت، بسبب اكتئاب ما بعد الولادة الخفيف، وكذلك فقر الدم والأرق أثناء الرضاعة الطبيعية وبعد الولادة، تنخفض الرغبة الجنسية لدى النساء بشكل حاد، ولكن مع قليل من الاعتبار والصبر، فإن حالة الأم تعود طبيعية.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في حالة الولادة الطبيعية، لا يمكن الجماع لمدة تصل إلى ستة أسابيع، وفي الأشخاص الذين خضعوا لعملية قيصرية، يتم تقليل هذه الفترة إلى أسبوعين، ولكن في جميع الحالات، يجب مراعاة رغبة الأم في ممارسة الجنس مع إيلاء اهتمام خاص لهذه المسألة.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

547

متابعين

383

متابعهم

448

مقالات مشابة