كيف تحافظ على وزنك ثابتاً؟

كيف تحافظ على وزنك ثابتاً؟

0 المراجعات

هناك طريق كثيرة لتتمكن باتباعها من الحفاظ على وزنك ثابتا دون زيادة، إليكم هذا المقال.

أولا: تناول الطعام على فترات منتظمة.
 

يمكن أن يؤدي تخطي الوجبات ، وخاصة وجبة الإفطار ، إلى الشعور بالجوع غير المنضبط ، مما يؤدي غالبًا إلى الإفراط في تناول الطعام بشكل يائس. يمكن أن يساعد تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات في السيطرة على الجوع ، ولكن لا ينبغي أن تحل الوجبات الخفيفة محل الوجبات الرئيسية. بالنسبة للوجبات الخفيفة ، يمكننا اختيار الزبادي ، أو حفنة من الفاكهة أو الخضار الطازجة أو المجففة (مثل عصي الجزر) ، أو المكسرات غير المملحة ، أو ربما بعض خبز الجبن.

يساعدنا الانتباه إلى حجم الحصة الغذائية على عدم استهلاك الكثير من السعرات الحرارية. كما يسمح لنا بتناول جميع الأطعمة التي نحبها دون التخلي عن أي منها.
 

ثانيا: شرب الكثير من السوائل.

يحتاج البالغون إلى استهلاك ما لا يقل عن 1.5 لتر من السوائل يوميًا! أو إذا كان الجو حارًا جدًا أو نشيطًا بدنيًا ، فقد تكون هذه الكمية أعلى. بالطبع ، الماء هو أفضل مصدر لذلك ، ويمكننا استخدام مياه الصنبور أو المياه المعدنية ، مع أو بدون فوارة ، سادة أو منكهة. العصائر والشاي والمشروبات الغازية والحليب والمشروبات الأخرى مقبولة أيضًا في بعض الأحيان.

ثالثاً: حافظ على وزن جسمك المثالي.

يختلف الوزن المناسب بالنسبة لنا جميعًا ويعتمد على جنسنا وطولنا وعمرنا وجيناتنا. تزيد زيادة الوزن من مخاطر الإصابة بأمراض مختلفة مثل السكري وأمراض القلب والسرطان.

تحدث الدهون الزائدة في الجسم لأننا نأكل أكثر مما نحتاج. يمكن أن تأتي السعرات الحرارية الإضافية من أي طعام يحتوي على سعرات حرارية (بروتين أو دهون أو كربوهيدرات أو كحول) ، لكن الدهون هي المصدر الأكثر تركيزًا للطاقة. يساعدنا النشاط البدني على إنفاق الطاقة ويجعلنا نشعر بالرضا. في الواقع ، الرسالة بسيطة للغاية: إذا كنا نريد تقليل الوزن وزناً ، يجب أن نأكل أقل وأن نكون أكثر نشاطًا!

رابعا: ممارسة التمارين.

النشاط البدني مهم وضروري للأشخاص من جميع الأوزان والحالات الصحية. يساعدنا على حرق السعرات الحرارية الزائدة ، وهو مهم جدًا للقلب والدورة الدموية ، ويساعد في الحفاظ على كتلة العضلات أو زيادتها ، ويساعدنا على التركيز ويجعلنا أكثر صحة. ليس علينا أن نكون أحد أفضل الرياضيين حتى نتحرك! يوصى بممارسة 150 دقيقة من النشاط البدني المعتدل الشدة أسبوعيًا ، ويمكن أن يصبح بسهولة جزءًا من روتينك اليومي.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

278

متابعين

96

متابعهم

3

مقالات مشابة