حزام تثبيت فقرات الظهر لحمايته من الآلام

حزام تثبيت فقرات الظهر لحمايته من الآلام

0 المراجعات

حزام تثبيت فقرات الظهر، تظهر آلام الظهر بسبب ظهور عدد من الأمراض والعادات اليومية الخاطئة، مثل حمل الأشياء الثقيلة أو النوم بطرق غير صحيحة أو الإجهاد والتوتر، وعند ظهور هذه الأوجاع يجب وضع حزام الظهر، وهو عبارة عن حزام يتم وضعه أسفل الظهر والذي بدوره يساعد على العلاج من الأمراض المتعلقة بالعمود الفقري، وجعل منطقة الظهر مشدودة، حيث يقوم الطبيب وفقا لحالة المريض بوصف الحزام المناسب له.

حزام تثبيت فقرات الظهر

يعتمد بعض الأشخاص عند ظهور آلام في الظهر إلى شراء  حزام لتثبيت فقرات الظهر، والذي بدوره يساعد على التخفيف من حدة الحالات المرضية دون الحاجة إلى العمل الجراحي، ولكن يجب قبل وضعه استشارة الطبيب حتى لا يؤدي إلى مشاكل صحية آخرى أكثر من الألم.

أنواع حزام تثبيت فقرات الظهر

حزام الظهر الرقيق: ويكون مصنوع من أنسجة مرنة تسمح للجلد بالتنفس، وتخفف عن المريض أي ضغط على عموده الفقري، ويعمل هذا الحزام على توفير الراحة للعضلات في الظهر.

حزام الظهر المتين: ويحتوي هذا الحزام على قطع من البلاستيك، تتصل  ببعضها بأنسجة وأربطة مصنوعة من مواد خاصة، ويستخدم بعد التعرض بإصابات معينة أو بعد العمليات الجراحية.

حزام الظهر الطبي: ويكون ذو دعائم أمامية قوية، ويلعب دور كبير في حماية فقرات الظهر من الآلام، ويجب  ألا يتم ارتداؤه خلال فترة الليل، ويجب ارتداؤه خلال ٢٤ ساعة ٨ ساعات يوميا. 

ماهي الاستخدامات لحزام تثبيت فقرات الظهر

يصف الطبيب المختص الحزام وفقاً لحالة المريض الصحية، وحسب مناطق الوجع الذي يشعر بها في الظهر، ومن أهم استخدامات هذا الحزام:

· التخفيف من آلام أسفل الظهر.

· وضع الجسم بوضعية مستقيمة، يحمي العمود الفقري من الالتواءات والآلام.

·مساعدة الشخص على ممارسة حياته بشكل طبيعي.

·التقليل من القدرة على تحريك الظهر، وتسريع الشفاء وخاصة بعد القيام بالعمل الجراحي.

حزام تثبيت فقرات الظهر، حزام متطور يساعد المرضى على التخفيف من آلامهم، وخاصة بعد العمليات الجراحية، وحالات الانزلاق والتهاب الفقرات، كما يستخدم في مرض الفصال العظمي وحالات الكسور في العمود الفقري، ولقد ساعد هذا الحزام الكثير من المرضى على الشفاء، والتحسن والتخفيف من أوجاعهم بنسبة   80%

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

16

متابعين

59

متابعهم

130

مقالات مشابة