الزيادة المفرطة في الوزن وأسبابها

الزيادة المفرطة في الوزن وأسبابها

0 المراجعات

على الرغم من إمكانية إنقاص الوزن وزيادة الوزن اعتمادًا على طرق مختلفة ، فإن المهم هو زيادة الوزن بطريقة صحية وفقدان الوزن بطريقة صحية. التغذية مهمة جدا لكل من الاحتياجات الجسدية والنفسية للناس. يجب على الشخص أن يضع لنفسه نظامًا غذائيًا مناسبًا ، وإذا لزم الأمر ، إضافة التمارين والرياضة إلى حياته بالالتزام بها. 
 

أسباب زيادة الوزن:
 

على الرغم من إمكانية ملاحظة زيادة الوزن لأسباب مختلفة ، إلا أن السبب العام لزيادة الوزن قد يكون مرتبطًا بالسكر والكوليسترول وضغط الدم. في الحالات التي لا تعمل فيها الغدة الدرقية بشكل طبيعي ، يمكن ملاحظة زيادة الوزن في مقاومة الأنسولين ونقص فيتامين د. في حالة زيادة الوزن دون أي سبب ، يجب استشارة الطبيب دون إضاعة الوقت. زيادة الوزن يمكن أن تؤدي إلى العديد من الأمراض.

السكر وزيادة الوزن.

مرضى السكري معرضون بشدة لاكتساب الوزن بسبب جوعهم المستمر. هذا يؤدي أيضًا إلى مقاومة الأنسولين. لذلك يجب على مرضى السكر اتباع النظام الغذائي الذي يقدمه الطبيب. يمكن أن يمهد السكر الزائد وما يرتبط به من زيادة الوزن الطريق لمشاكل مثل السكتة الدماغية والنوبات القلبية.

زيادة الكوليسترول والوزن.

الوزن الزائد يعطل توازن الدهون في الدم. يمكن أن يؤدي تناول الدهون الزائدة إلى تدهورات مختلفة في بنية الدم. غالبًا ما يزيد الوزن والكوليسترول بشكل متوازٍ.

ضغط الدم وزيادة الوزن.

غالبًا ما تسبب الأطعمة التي تزيد من وزنك ارتفاع ضغط الدم. على الرغم من أن ارتفاع ضغط الدم هو مرض خبيث للغاية ، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا سببًا لجميع الأمراض المهمة الأخرى. تؤدي الزيادة المفرطة في الوزن إلى ارتفاع ضغط الدم ، كما أنها تصاحبها أمراض القلب.

نقص فيتامين د وزيادة الوزن.

قد يعاني الشخص الذي يعاني من صعوبة في فقدان الوزن من نقص فيتامين د. وذلك لأن فيتامين (د) ينخفض ​​عند الأشخاص الذين لديهم كتلة دهنية عالية. يلعب فيتامين د دورًا مفيدًا في إنقاص الوزن. لهذا السبب ، يبدأ الشخص الذي يعاني من نقص فيتامين (د) في زيادة الوزن بسرعة.

زيادة الوزن لأسباب نفسية.

غالبًا ما تحدث زيادة الوزن بسبب الاضطرابات النفسية. يمكن أن تتسبب بعض الرسائل التي يتم إرسالها إلى الجسم عقليًا في زيادة الوزن بشكل لا يمكن تفسيره أو فقدان الوزن غير المبرر. في مثل هذه الحالات ، يجب التماس الدعم النفسي وحل مصدر المشكلة والوقاية من الأمراض المحتملة في المستقبل.
 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

278

followers

96

followings

3

مقالات مشابة