مقالات اخري بواسطة Azza
كيف تهتم بشعرك

كيف تهتم بشعرك

0 المراجعات

يعكس مظهر الشعر مدى حيويته وصحته، كما يعكس صحة الجسم بشكل عام، حيث أن العديد من مشاكل الشعر مرتبطة بنقص الفيتامينات والمعادن الأساسية للحفاظ على صحته، إضافة لذلك إن اضطرابات الغدة الدرقية واستخدام بعض الأدوية تسبب العديد من مشاكل الشعر.

،يضفي جمال وحيوية الشعر مظهراً خارجياً جذاباً للأشخاص سواء كانوا ذكوراً أو إناثاً، وهذا ما يدفعنا خلال هذا المقال للتحدث عن أهم نصائح للحفاظ على الشعر للنساء وأهم نصائح للحفاظ على الشعر للرجال.

سنبدأ طرق الحفاظ على الشعر:

أ-اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن
يحتاج الشعر العديد من الفيتامينات والمعادن للحفاظ على صحته وحيويته، ومن هنا تبرز أهم العادات للحفاظ على الشعر من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، بحيث يحتوي على البروتينات، والزنك، والأوميجا 3، والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين ه، وفيتامين ب، والمعادن الأخرى مثل الحديد، ينصح دائما باتباع نظام غذائي يحتوي على العناصر الأساسية للحفاظ على السلامه الشعر وصحته.

ب_يلزم تحديد نوع الشعر:

تختلف الطريقة الصحيحة للحفاظ على الشعر حسب طبيعته بشكل أساسي، وهذا ما يوضح أهمية معرفة نوع الشعر قبل اختيار مستحضرات العناية به، حيث تختلف كيفية الحفاظ على الشعر الدهني عنها عن الشعر الجاف أو العادي، إذ يتطلب غسل الشعر الدهني مرات أكثر مقارنة بغيره من أنواع الشعر.

ج_استخدام مستحضرات مناسبة للشعر:

ترتبط صحة وحيوية الشعر بنوعية المستحضرات المستخدمة للعناية به، حيث ينصح بتجنب استخدام المستحضرات التي تحتوي على الأمنيوم لوريل سلفات (بالإنجليزية:Ammonium Lauryl Sulphate) وصوديوم لوريل سلفات (بالإنجليزية:Sodium Lauryl Sulphate)، كما يود التأكيد على ضرورة اختيار الشامبو الذي يلبي حاجة الشعر ويعالج مشاكله.

علاوة على ذلك ينصح باستخدام البلسم المناسب بين الحين والآخر كإحدى النصائح للحفاظ على الشعر، إذ أن البلسم لا يستخدم في كل استحمام.

د_معرفه الطريقة الصحيحة لغسل الشعر:

يعتبر طريقة استخدام مستحضرات العناية بالشعر أمراً في غاية الأهمية، حيث ينصح بعدم غسل الشعر أكثر من مرة خلال اليوم الواحد، وعدم المبالغة في كمية الشامبو أو المستحضرات الأخرى المستخدمة، إذ ينصح استخدام كمية كافية لتغطية الشعر كاملاً، وتجنب الماء البارد أو الساخن أثناء غسل الشعر.

 

و_معرفه الطريقة الصحيحة لتسريح الشعر:

تعد اختيار الطريقة الصحيحة لتسريح الشعر إحدى أهم طرق الحفاظ على الشعر، لذا ينصح بعدم شد الشعر بالأخص والشعر مازال رطباً، واستخدام الفرشاة ذات الأسنان العرضية لفك تشابك الشعر، إضافة لتجنب الحرارة المرتفعة لتجفيف الشعر، حيث يفضل رفع درجة الحرارة تدريجياً أثناء تجفيف الشعر، كما ينصح بتغيير مكان الذي يوضع فيه ملقط الشعر بشكل دوري للحفاظ على الشعر وعدم تضرره.

م_معرفه اختيار لون صبغة الشعر المناسبة:

تميل السيدات إلى تغيير لون شعرهن بين الحين والآخر، لكن عليهن مراعاة اختيار اللون المناسب للون الشعر الأصلي، إذ يفضل اختيار درجة تقارب لون الشعر الأصلي بثلاث درجات.وهناك فوائد ومضار بعض صبغات الشعركما يجب مراعاة عدم احتواء الصبغة على المواد الكيماوية الضارة جداً بالشعر، إضافة لذلك ينصح بعدم المبالغة في غسل الشعر المصبوغ، لتجنب بهتان لون الصبغة سريعاً مع ضرورة ترطيب الشعر المصبوغ باستمرار.

ن_تدليك فروه الرأس:

يعد تدليك فروة الرأس إحدى أهم العادات للحفاظ على الشعر، حيث يساهم تدليك فروة الرأس بزيادة تدفق الدورة الدموية الواصلة لفروة الرأس مما ينعكس إيجاباً على نمو الشعر وصحته.

ي_ الالتزام بقص الشعر دورياً
ينصح دائماً بقص أطراف الشعر كل 10-12 أسبوع لتجنب تقصفه والحفاظ على صحته، حيث يعتبر قص الشعر دورياً إحدى أهم واسهل طريقة للحفاظ على الشعر.

ء_تناول المكملات الغذائية
يمكن الحصول على المعادن والفيتامينات الأساسية للحفاظ على صحة الشعر من خلال تناول المكملات الغذائية إلى جانب نظام غذائي صحي ومتوازن.

هذه طرق تساعدنا على حفاظ على الشعر يجعله أكثر صحة وقوه ولمعان  مع العلم هذه الطرق تكون روتيني اليومي لشعري لو اعتدنا على هذه الطرق سنحصل على أفضل نتائج أن شاء الله.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

2

متابعين

13

متابعهم

34

مقالات مشابة