طرق الحفاظ والعناية بالشعر التالف

طرق الحفاظ والعناية بالشعر التالف

0 المراجعات

علاج تلف الشعر او تقصفه من الاساله الشائعه للفتيات والنساء ايضا، هنا نقدم لكم اسباب التقصف والحل.اسباب تقصف الشعر

اسباب تقصف الشعر 

تلف الشعر مشكله يعاني منها الكثير من الناس، من الاسباب كثرت غسل الشعر وعدم حصول الشعر على الترطيب الكافي له، استخدام الصبعه، استخدام مكوة الشعر، استخدام الشامبو الغير مناسب او سئ الجوده، شد الشعر عند التسريح، نقص بعض الفيتامينات في الجسم.

وصف الشعر التالف 

خشونة الشعر وجفافه الشديد بالأخص اطراف الشعر ويؤدي الي صعوبة تسريح الشعر للكثير من الناس، الشعر التالف لونه باهتا ليس له لمعه.

ما هي طرق العنايه بالشعر التالف او المقصف؟طرق العنايه بالشعر التالف

1.شرب الماء بكميات كافيه يوميا 

شرب الماء من الأمور الضروريه للإنسان الماء ليس فقط مفيد لشعر مفيد للجسم بالكامل. يسبب قلة شرب الماء لوجود قشره وفطريات في فروة الرأس وذالك يسبب حكه في فروة الرأس وتساقط الشعر، الترطيب بالمنتجات الشعر ليس كافي. احرص على شرب الماء بمقدار يتراوح بين 1.5 الى 3 لتر يوميا.

2.تناول الطعام الصحي

الغذاء من اهم العوامل التي تؤثر في صحه الإنسان. الغذا مصدر اساسي لصحه الشعر والحفاظ عليه. ليكون الشعر صحي يجب تناول البروتينات مثل البيض، السمك، اللحوم، والحليب وتناول الفواك مثل الفراوله ،الموز، والتوت والافوكادو  وغيرها كثير، وتناول المكملات الغذائية.

3.اختيار بلسم وشامبو مناسبين

استخدام الشامبو والبلسم يختلف من شخص لاخر يجب عليك اختيار الانسب لشعرك وتجنبي استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على مواد كيميائية مثل الكحوليات والسالفيت والبارابين وغيرها لانها ضاره للشعر، وتجنبي وضع الشامبو على الشعر الشامبو يوضع فقط على فروة الرأس للتنظيف والبلسم يوضع على اطراف الشعر .اذا كان نوع شعرك كيرلي ( مجعد ) استخدمي المنتجات الخاصه بالشعر الكيرلي على سبيل المثال.

4.استخدام الزيوت الطبيعيه 

تجنبي استخدام الزيوت بشكل يومي الزيوت توضع ساعتين وثم تغسل فورا. الزيوت الطبيعيه تحمي الشعر من التلف وتساعد على نمو الشعر وتطويله واعطاه لمعه طبيعيه. ومن اهم هذه الزيوت :

• زيت الجوجوبا

• زيت جوز الهند

• زيت اللوز 

• زيت الارجان

• زيت الخروع 

• زيت الشيا

• زيت زيتون 

 

 

 

 

 

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة