41 سرا ينصح بها خبير التجميل لتبدو أكثر شبابًا؛ نصائح لجعل بشرتك أصغر من عمرك.

41 سرا ينصح بها خبير التجميل لتبدو أكثر شبابًا؛ نصائح لجعل بشرتك أصغر من عمرك.

0 المراجعات

تريد كل امرأة أن تظهر دائماً مختلفة بإطلالة شبابية تجعلها تبدو أصغر سناً، ونحن نعيش في عصر ثورة الجمال وعالم الموضة والأزياء الحديثة ،لقد ولت الأيام التي كان يعتبر فيها سن 20 و 30 عامًا فقط متوهجًا ورائعًا - ولكن هذا لا يعني أننا لا نريد جميعًا أن تبدو بشرتنا وشعرنا ومكياجنا أفضل نسخ لأنفسنا . لإنشاء روتين جمال يذهل في أي عمر ، سألنا خبراء الصناعة البارزين - من فناني مكياج السجادة الحمراء وخبراء تجميل الوجه إلى النجوم إلى محترفي العناية بالشعر وكبار أطباء الجلد - لتقنياتهم المجربة والحقيقية، إليكى ما يوصي به كبار خبراء صناعة التجميل لإبقائك تبهرين الجميع مع مرور العقود.

41 سرا ينصح بها خبير التجميل لتبدو أكثر شبابًا؛ نصائح لجعل بشرتك أصغر من عمرك.

روتين العنايه بالبشره لتبدين أصغر عمرا 

1.خطوات روتين العناية بالبشرة مهما كان نوعها.

للتمتّع ببشرة نضرة و نقيّة مشرقة خالية من الشوائب وا لارهاق، لابد من اتّباع روتين للحفاظ عليها .

  • 1- إستخدامى غسول الوجه المناسب.
  • 2- استخدامى التونر لسد المسام الواسعة.
  • 3- استخدامى بعض المستحضرات المعالجة المكافحة لأي مشاكل البشرة من خلال الطبيب المعالج.
  • 4- ضعى سيروم الوجه.
  • 5- ضعى الكريم المرطب مثل(بانثينول أو بيبانثين)
  • 6- استخدامى كريم العيون لتقليل الانتفاخات والهالات السوداء. 
  • 7- ضعى واقي شمس قبل الخروج للمحافظة على صحة البشرة وتنظيفها من بقع الداكنة والتصبغات لحماية بشرتك من أشعة فوق البنفسجية. 
  • 8- ضعى برايمر الوجه قبل الميكب لسد المسام الواسعة.
  • 9.العناية بالشفتين باستخدام المرطب لحماية الشفاه من الجفاف والتشقق.

٢.تدليك الوجه.
"سواء كنت قلقًا بشأن شد خط الفك ، ورفع ونحت عظام الوجنتين أو منع الشيخوخة حول منطقة العين ، يجب دمج تدليك الوجه في روتينك المعتاد . يعمل التدليك على تدفق الدم ويجلب المزيد من الأكسجين إلى الأنسجة. فقدان المرونة التراكمي ولا يتقدم في السن بسرعة أكبر. من أجل إحداث تغيير في هذا المجال ، أوصي بالتدليك اليومي. ركز على عضلات الخد التي يمكن أن تساعد في رفع خط الفك. 

3. لاتهملي أيضاً رقبتك.
"تنخفض الطبقة الدهنية بنسبة 30-40٪ على الرقبة والصدر ، لذا فهي تظهر تقدم السن بشكل أسرع.

 يشكل خط الفك خطًا مثاليًا بين الغدد الدهنية، أهم شيء يجب القيام به هو علاج العنق والصدر كجزء من وجهك، وجزء من جسمك، بحيث يحصل على علاج مزدوج.

كلما قمتى بتدليك هذه المناطق، وسوف تساعد في دعم شد الوجه أيضًا، ريثما لا تحتاج حقًا إلى كريمات ومرطبات خاصة لهذه المناطق - فالمرطب المعتاد الخاص بك سيفي بالغرض ركزي عليهم ليلاً ونهاراً.

4.الاهتمام بالشفاه.

تقشير الشفاه: يساعد التقشير في اكتسابها مظهر أكثر جمالاً وتألقاً، لذا يعد التقشير خطوة هامة ومفيدة في روتين العناية بالشفاه ولكنه يطبق بخطوات معينة ليعطي الفوائد المطلوبة بدون تعريض الشفاه لمخاطر الجفاف والتشقق.

الترطيب المستمر: من أهم خطوات للحفاظ على شفاه صحية هي الترطيب المستمر بشكل يومي، وخصوصاً للشفاه الجافة أو المتشققة، وذلك لتنعيم الشفاه وتجهيزها لوضع المكياج والحفاظ على شبابها وتجديد الجلد فيها، ويتم ذلك باستخدام مرطب مناسب لحالة الشفاه أو إستخدام بعض أنواع الماسكات والزيوت المفيدة للشفاه.

5.استخدمي زيت الخروع على حواجبك.

إنه يحفز نمو الشعر لخلق حواجب أكثر كثافة وامتلاء.

41 سرا ينصح بها خبير التجميل لتبدو أكثر شبابًا؛ نصائح لجعل بشرتك أصغر من عمرك.

نصائح مهمه لتبدين أصغر سناً 

 1.ممارسة التمارين الرياضة بانتظام: فإن تأثير الرياضة يلعب دوراً مهماً للحفاظ على صحتك و لياقتك البدانية ، أن ممارسة الرياضة بانتظام و بشكل يومى تقاوم ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة المبكرة،المبكرة، فتتمتعين ببشرة أكثر صحة نضرة و مشرقة، بالإضافة إلى ذلك تزيد إمداد البشرة بالأكسجين  الذى يحفز إنتاج الكولاجين الطبيعي المهم لتصغير عمر البشرة من تجاعيد الوجه وآثار الشيخوخة.

بالإضافة إلى أهمية الرياضة إمداد خلايا الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط و التخلص من الطاقات السلبية والعوامل النفسية.
2.أضفى فيتامين (سي  و أ )إلى روتينك.
"فيتامين سي داعم كبير لإنتاج الكولاجين والإيلاستين. أنا أفضل الأشكال المستقرة من فيتامين سي لأنها لا تسبب حساسية من أشعة الشمس وتكون أقل تهيجًا للبشرة. أوصي باستخدامها ليلًا ونهارًا. الأمصال هي أقوى أشكالها بعد التنظيف والتوحيد وقبل المرطب.

إستخدامى فيتامين أ على بشرتك.

مشتقات فيتامين أ - مثل الريتينول والريتينويدات - هي واحدة من أهم مكونات مكافحة الشيخوخة التي ظهرت في العقود القليلة الماضية. يجب أن يستخدم الجميع نوعًا من مشتق فيتامين أ كل ليلة ، وأعتقد اعتقادًا راسخًا أنه يجب أن يكون تطبيقًا ليليًا ، وليس نهارًا. إنها تشجع على إنتاج خلايا الجلد الصحية وتساعد على فتح المسام ، وتسريع دوران الخلايا ، وتوحيد لون البشرة ، وتنعيم البشرة ". 

تناول مكملات الكولاجين.

 يتناقص إنتاج الكولاجين لدينا بنسبة 1٪ كل عام بعد سن العشرين ، مما يعني أن بشرتك تصبح أرق وأكثر هشاشة. يمكن أن تساعد المكملات الغذائية عن طريق الفم في دعم إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم. أفضل ما أوصي به يوميًا لمرضاي هو مسحوق Reserveage Collagen Replenish. يحتوي على كولاجين فيريزول وهو نوع واحد فقط من نوعين من الكولاجين الذي يظهر نتائج علمية في غضون أسبوعين .

4.تناول مكمل الدهون الصحية.
إن تناول الدهون جزء صغير من الدهون الصحية   تحافظ على صحتك - ومظهرك الشاب. 
وعلى الرغم من أن العناية ببشرتك من الخارج أمر مهم بالتأكيد ، إذا كنت لا تغذي جسمك داخليًا ، فلن تحصل على نتائج مبهرة. المفتاح: تناول الدهون الصحية من مصادر مثل الأفوكادو والسلمون والبذور ولحم البقر الذي يتغذى على الأعشاب. مما يساعد على دعم بشرة أكثر نعومة وامتلاءً بالإضافة إلى مساعدة بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة.

"إن تناول مجموعة متنوعة من المكسرات والبذور مهم لإبعاد التجاعيد ، لأنها تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية غير المشبعة التي لا يستطيع جسمك إنتاجها. يمكنك الحصول عليها فقط من خلال النظام الغذائي. يمكن أن تساعد هذه الدهون الصحية في تقليل الالتهاب وحماية بشرتك الطبيعية حاجز الدهون: من أفضل المكسرات والبذور التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي اللوز والجوز والجوز البرازيلي وجوز المكاديميا واليقطين وبذور عباد الشمس والشيا والقنب وبذور الكتان "

4. أخذ قسطا من كافى من النوم.

أن أستخدم  ساعات من النوم لراحة البشرة  مما تعرضت له من إرهاق وأذى خلال اليوم، فالخلود إلى النوم يساعد على تحسين صحة البشرة، ما يؤدي إلى الاستيقاظ ببشرة منتعشة ونضرة كلها حيواية.
5. شرب الكثير من الماء.

أن شرب الماء بشكل منتظم يخلص الوجه من البثور والدهون التي تتراكم على السطح الخارجي للبشرة، بالإضافة إلى ذلك التخلص من السموم والفضلات، فعندما يشرب الإنسان الماء بشكل متوازن وكافى يخلص من الجسم من الوزن الزائد، وبالتالي يتخلصه من جميع السموم والفضلات المتراكمة في الجسم والجلد أيضاً.

  • علاوة على ذلك الحفاظ على ليونة الجلد، فالماء له دور كبير في منع البشرة من الجفاف وزيادة رطوبتها، ويساعد أيضاً على بناء خلايا الجلد.
  • يساعد شرب الماء فى التخلص من التجاعيد والشيخوخة، فالماء يعمل على تنشيط وإنعاش البشرة، والحفاظ على توازن البشرة وشدها وعلاج الهالات، شرب الماء على الريق يساعد على التخلص من الهالات السوداء الموجودة حول العينين.
  • 6.ابدأ بشرب العصير الأخضر.
    "أن شرب العصير الأخضر سوف يغير بشرتك حرفيا في غضون أيام، فهو يساعد على تزويد الجلد بالأكسجين ويحفز التصريف اللمفاوي حتى يتخلص من الانتفاخ أيضًا ويذيد الكالوجين. 
التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

12

متابعين

77

متابعهم

89

مقالات مشابة