الأمرآض المعدية والعلآجات

الأمرآض المعدية والعلآجات

0 المراجعات

التشخيص….
لتحديد سبب الكامن وراء أعراضك، وسوف تستفسر عن الإجراءات الطبية أو تصوير السيولة.
في المجال التجريبي العملي، غالبًا ما تتطور الأمراض المختلفة وأعراض مماثلة. ومع ذلك، من خلال فحص عينة من الجسم السوائل، تم تحديد التفاصيل الدقيقة للمرض. تساعد هذه المعلومات المهمة في تحديد المسار العلاجي المريح لحالات المرضى. لكي يتمكن من الحصول على الدم، يقوم جهاز ماهر ببث قبب بالذراع باستخدام جهاز ليزر ليزر لتنقيب الدم. ولضمان الحصول على نتائج دقيقة، يمكن إجراء اختبار البول عن طريق التبول في كوب البحث العلمي. بعد أن بدأ أي اهتمام، قد يكون من الضروري تطهير المنطقة المحددة باستخدام وسادة مطهرة قبل جمع الإبداع الفني.
 

مساحات الحلق….

ويمكن استخدام مسحة معقمة لجمع عينات من الحلق أو أي مناطق رطبة أخرى من الجسم.
قد تكون هناك حاجة إلى عينة من البراز حتى يتمكن المختبر من تحليلها بحثًا عن وجود الطفيليات أو أي أنواع أخرى من الكائنات الحية.
يتم إجراء إجراء يعرف باسم البزل القطني، أو البزل الشوكي، للحصول على عينة من السائل النخاعي. يتضمن ذلك إدخال إبرة بدقة بين عظام العمود الفقري السفلية. عادة، يُطلب من المرضى الاستلقاء على جانبهم وتقريب ركبتيهم من صدرهم.
يمكن أن يساعد استخدام فحوصات التصوير، مثل الأشعة السينية والأشعة المقطعية والتصوير بالرنين المغناطيسي، في تشخيص واستبعاد الحالات المحتملة الأخرى التي قد تساهم في ظهور الأعراض.

الخزعات….
عند إجراء الخزعة، يتم استخراج جزء صغير من الأنسجة من العضو الداخلي للفحص. على سبيل المثال، يمكن أخذ خزعة من أنسجة الرئة للكشف عن وجود مجموعة معينة من الفطريات التي لديها القدرة على أن تؤدي إلى الالتهاب الرئوي

العلااااج….

يعامل إن معرفة نوع البكتيريا المسببة لمرضك يمكن أن يسهل على طبيبك اختيار العلاج المناسب. مضاد حيوي تنقسم المضادات الحيوية إلى مجموعات من الأنواع المتشابهة. يتم أيضًا وضع البكتيريا في مجموعات من الأنواع المماثلة، مثل المكورات العقدية أو الإشريكية القولونية. بعض أنواع معينة من البكتيريا حساسة بشكل خاص لفئات معينة من المضادات الحيوية. إذا كان طبيبك يعرف أنواع البكتيريا التي يقاومها جسمك، فقد يكون العلاج أكثر دقة. تُستخدم المضادات الحيوية غالبًا لعلاج الالتهابات البكتيرية، ولا تؤثر هذه الأنواع من الأدوية على الأمراض التي تسببها الفيروسات. ومع ذلك، فإنه من الصعب في بعض الأحيان معرفة نوع البكتيريا الموجودة. على سبيل المثال، بعض أنواع الالتهاب الرئوي تسببها الفيروسات، في حين أن البعض الآخر يسببها البكتيريا. الإفراط في استخدام المضادات الحيوية يمكن أن يجعل العديد من أنواع البكتيريا محصنة ضد واحد أو أكثر من المضادات الحيوية. وهذا يجعل علاج هذه البكتيريا أكثر صعوبة.


وفيروسات الفيروسات التاجية، وليس بأكملها. تشمل الفيروسات التي تم العثور عليها:
فيروس نقص المناعة البشرية لعائدات التهابات الفيروسات الفيروسية فيروس الوبائي سي الانفلونزا التهابات الفيروسات المضادة للفطريات المستخدمة في الفيروسات المضادة للفطريات الفيروسية لمكافحة التهابات الجلد أو الأظافر التي تغزوها الفطريات. يمكن علاج بعض أنواع العدوى الفطرية، مثل تلك التي تشمل الرئتين أو الأكسجين، وذلك باستخدام مضادات الفطريات عن طريق الفم. قد يتطلب حالات عدوى فطرية شديدة التي تصاحب الأعضاء الداخلية، خاصة عند الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز الكمبيوتر، تركيبة مضادة للفطريات عن طريق الويب. الأدوية المضادة للطفيليات بعض الأمراض، وخاصة الملاريا، شمولها طفيليات صغيرة. ولكن هناك علاج لهذه الأمراض، إلا أن بعض أنواع الطفيليات موجودة.









 

 

 


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة