الاعضاء الVIP
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Founder المستخدم أخفى الأرباح
Sidaty المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.99

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
shehab حقق

$0.47

هذا الإسبوع
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
أهم المعلومات حقق

$0.43

هذا الإسبوع
مصطفي منصور المستخدم أخفى الأرباح
ali46 حقق

$0.31

هذا الإسبوع
"يحميك من السرطان".. أنظر إلى الفوائد السحرية المخبأة في الشاي

"يحميك من السرطان".. أنظر إلى الفوائد السحرية المخبأة في الشاي

ما هي الفوائد الصحية للشاي؟

يشرب الناس في جميع أنحاء العالم الشاي منذ آلاف القرون ولسبب وجيه. أظهرت العديد من الدراسات أن مجموعة متنوعة من أنواع الشاي قد تعزز جهاز المناعة لديك، وتقاوم الالتهابات، بل وتقي من السرطان وأمراض القلب.

في حين أن بعض المشروبات توفر مزايا صحية أكثر من غيرها، هناك الكثير من الأدلة على أن شرب الشاي بانتظام يمكن أن يكون له تأثير دائم على صحتك.

ضع الغلاية في وضع التشغيل، لأننا سنشارك سويا أكبر الفوائد المخبأة في أشهر أنواع الشاي في العالم, فهيا بنا:

فوائد الشاي الأبيض:

يشتهر الشاي الأبيض بنكهة لذيذة، ويأتي من نبات في الصين والهند. وهو أيضًا أقل أنواع الشاي معالجة. تشير الأبحاث إلى أنه قد يكون الشاي الأكثر فاعلية في مكافحة أشكال مختلفة من السرطان بفضل احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. قد يكون الشاي الأبيض مفيدًا أيضًا لأسنانك لأنه يحتوي على مصدر عالي للفلورايد ومضادات الاكسدة والعفص التي يمكن أن تقوي الأسنان.

فوائد شاي الأعشاب:

شاي الأعشاب، يشبه إلى حد بعيد الشاي الأبيض، لكنه يحتوي على مزيج من الأعشاب والتوابل والفواكه أو النباتات الأخرى بالإضافة إلى أوراق الشاي. لا يحتوي شاي الأعشاب على مادة الكافيين، ولهذا السبب يُعرف بخصائصه المهدئة.

هناك أنواع عديدة من شاي الأعشاب، ولكل منها فوائدها الفريدة. تشمل بعض أنواع شاي الأعشاب الأكثر شيوعًا ما يلي:

شاي البابونج

  • -يساعد في تقليل آلام الدورة الشهرية وتشنجات العضلات، ويحسن النوم والاسترخاء، ويقلل من التوتر.

شاي النعناع 

– يحتوي على مواد تهدئ من اضطراب المعدة ويكون بمثابة علاج للإمساك ومتلازمة القولون العصبي ودوار الحركة. يوفر هذا النوع من الشاي أيضًا تخفيف الآلام من صداع التوتر والصداع النصفي.

الزنجبيل 

- يساعد على محاربة غثيان الصباح، ويمكن استخدامه لعلاج عسر الهضم المزمن ويساعد على تخفيف آلام المفاصل الناجمة عن هشاشة العظام.

الكركديه 

- يخفض ضغط الدم ومستويات الدهون ، ويحسن صحة الكبد بشكل عام ، ويمكن أن يمنع الرغبة الشديدة في تناول الحلويات غير الصحية ، وقد يمنع تكوين حصوات الكلى.

فوائد الشاي الأخضر:

ينشأ الشاي الأخضر من الصين، والشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من المواد التي يمكن أن تساعد في تعزيز صحة القلب عن طريق خفض الكوليسترول السيئ وتقليل تخثر الدم. تشير الدراسات إلى أن هذا النوع من الشاي يمكن أن يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم والدهون الثلاثية والكوليسترول الكلي.

وجدت أبحاث أخرى أن الشاي الأخضر له تأثير محتمل على سرطان الكبد والثدي والبروستاتا والقولون والمستقيم. أظهر هذا الشاي أيضًا أنه مضاد للالتهابات، مما يساعد في الحفاظ على بشرتك نقية ومتوهجة.

فوائد الشاي الأسود:

يُصنع الشاي الأسود من نفس النبات المستخدم في صنع الشاي الأخضر. ومع ذلك، يتم تجفيف الأوراق وتخمرها ، مما يعطي الشاي الأسود لونًا أغمق ونكهة أكثر ثراءً.

على عكس العديد من الأصناف الأخرى، الشاي الأسود يحتوي على مادة الكافيين ، لذلك من المهم مراقبة تناولك. عندما تتناول كوبًا من الشاي الأسود بنفسك، فإنك تستفيد من المركبات التي تقاوم الالتهاب وتدعم وظيفة المناعة الصحية.

فوائد الشاي الصيني الأسود:

شاي صيني تقليدي مصنوع من نفس النبات المستخدم في صنع الشاي الأخضر والأسود. يكمن الاختلاف في كيفية معالجة الشاي.

يشتهر الشاي الصيني الاسود باحتوائه على حمض أميني يقلل من القلق ويزيد من اليقظة والانتباه. لقد وجده العلماء أنه يمكن أن يساعد في منع الأمراض المعرفية مثل مرض باركنسون ومرض الزهايمر.

ما هي الأنواع التي يجب أن تتجنبها من الشاي؟

لقد علمنا أن أغلبية أنواع الشاي مفيدة لصحتك، فيجب ننوه أنه يجب عليك ان تبتعد عن هذه الأنواع :

  1. شاي التخسيس الذي وجده الكثيرين الحل السحري لتخلصهم من الدهون والوزن الزائد, إلا انه يحتوي على كثير من المواد الضارة على صحتك وبدنك, وأن كان ولا بد منه فيجب أن يكون تحت استشاره طبيب.
  2. شاي لاتيه الفاخر والمشروبات من السلاسل الكبيرة التي تتردد عليها كثيرا, تبدو انها صحية وكذلك شهية ولكنها تحمل في جعبتها الكثير من السكر الذي قد يؤدي إلي مشكلات كبيرة.
  3. شاي الأعشاب الذي قد يؤدي إلى الحساسية. تحتوي العديد من أنواع شاي الأعشاب على أنواع مختلفة من الفاكهة والأعشاب والتوابل والزهور التي يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاهها. إذا كنت تعاني من الحساسية، فاقرأ دائمًا المكونات الموجودة على العبوة قبل تناول شاي أعشاب جديد.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال, عسي أن يكون المقال قد نال أعجابكم

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.