التدخين والتمارين الرياضية - آثار التدخين على التمرين - هل يؤثر التدخين على بناء العضلات؟

التدخين والتمارين الرياضية - آثار التدخين على التمرين - هل يؤثر التدخين على بناء العضلات؟

0 المراجعات

 

التدخين والتمارين الرياضية - آثار التدخين على التمرين

حسنًا ، لا أريد أن أكون مزعجًا وأخبرك بما هو واضح ، لكن يجب أن أكتب منشورًا واحدًا على الأقل عن التدخين وممارسة الرياضة. كما ترى ، لدي أصدقاء بدأوا التدريب لكنهم أخذوا نائب التدخين معهم في الرحلة. تساءلت ، ما هو تأثير التدخين على نظام تمارينهم؟ هل يوازن الاثنان بعضهما البعض أم أن أحدهما يفوق الآخر؟

بعد إجراء بعض الأبحاث ، تعلمت أنه لا يعمل بهذه الطريقة حقًا. التدخين أخطر بكثير من عدم ممارسة الرياضة. وبينما يعد التمرين مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية ، فإن دخان السجائر شديد السمية لدرجة أنه سيؤذيك على المدى الطويل على أي حال. في الواقع ، بسبب ما يفعله قلبك ورئتيك ، فإنه يزيد من الضغط الذي يتعرض له جسمك عندما تبدأ التمارين في الصالة الرياضية ، وبالتالي يزيد من فرص حدوث حالة طبية طارئة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن النفخ (التدخين) قبل و/ أو بعد الصالة الرياضية سيمنعك من تحقيق أي نوع من التمرين الأمثل.

بعبارة أخرى ، إذا كنت مدخنًا يتدرب بالتمارين الرياضية … ركز على الإقلاع عن التدخين الآن. ضع كل طاقاتك في هذا ، لأنه من المستحيل أن تكون بصحة جيدة وأنت تدخن. قد يساعدك نظام التمرين القوي على تحقيق هذا العمل الفذ (أعلم مدى صعوبة ذلك!) عن طريق إبعاد عقلك عن الأعقاب ، وإعطائك اندفاع الأدرينالين كتعزيز لسلوكك الجيد.

لنستعرض بعض الطرق التي يؤثر بها التدخين على نظام التمرين :

انخفاض في القدرة على التحمل: نعلم جميعًا أن التمرين صعب ، ولهذا يطلق عليه اسم تمرين! عندما تدخن ، فإنه يضع عبئًا إضافيًا على جسمك ، مما يقلل من قدرتك على التحمل بحوالي 10 بالمائة. يمكن أن يجعل التمرين أكثر صعوبة ، مما يجعلك تشعر بالإحباط وتوقف التمرين تمامًا!

مشاكل القلب: يضع التدخين وممارسة الرياضة عبئًا إضافيًا على قلبك. عندما تمارس تمارين الكارديو ، وعندما تدخن ، فإن كمية أقل من الأكسجين تصل إلى مشاكلك الجسدية. يؤدي هذا إلى تسريع ضربات قلبك من أجل الحفاظ على تزويد جسمك بالأكسجين. عندما تدخن وتمارس الرياضة ، يمكن أن يكون ذلك أكثر من أن يتحمله قلبك ، ويمكن أن يسبب السكتة القلبية!

هل التدخين يؤثر على بناء العضلات؟

انخفاض في المكاسب: منع تجديد الأكسجين المناسب لأنسجتك (بسبب أول أكسيد الكربون في التدخين) يمكن أن يقلل من قدرتك على اكتساب العضلات! إذا لم يتم إصلاح أنسجة عضلاتك بسرعة بعد التمرين ، فهذا له آثار سلبية على قدرتك على بناء العضلات.

فيما يتعلق بالإقلاع عن التدخين ، أعتقد أنه من الآمن القول إن الإيجابيات تفوق السلبيات بشكل كبير. إذا استقلت الآن ، فسيعمل جسمك بسرعة لعكس الضرر الذي سببته له. ستلاحظ فرقًا إيجابيًا في التحمل والتعافي بعد التمرين وبناء جيد للعضلات بعد أسبوع فقط من الإقلاع! لذا ، صديقي اقلع عن التدخين. بغض النظر عن عمرك ، تذكر أنه لم يتأخر أبدًا اتخاذ القرار الصحيح والتخلص من هذه العادة إلى الأبد!.

أفضل 5 طرق لبناء العضلات بسرعة وتقوية الجسم

إذا كنت تبحث عن طرق لبناء العضلات بسرعة والحصول على شكل جيد ، يمكنك في الواقع العثور على الكثير من الموارد حول فقدان الوزن وبناء العضلات. لكن بالطبع ، من المهم أن تزن الاعتبارات المهمة قبل القفز إلى بعض روتين بناء العضلات.

أحد الأشياء التي يجب عليك مراعاتها إذا كنت تبحث عن طرق لبناء العضلات بسرعة هو التأكد من أن البرنامج مناسب لك. إذا كنت تعاني من السمنة أو لا تزال لديك دهون غير مرغوب فيها في جسمك ، فقد ترغب في فقدان هذه الدهون أولاً قبل التفكير في تنغيم جسمك أو بناء العضلات.

أيضا اذا كنت تدخن يجب الإقلاع عن التدخين فوراً

إذا كنت ممن يرغبون في بناء العضلات ، فإليك بعض الأشياء والطرق التي قد ترغب في تعلمها لبناء العضلات بسرعة.

1. تفقد تلك الدهون غير المرغوب فيها. بالطبع ، لا يمكنك بناء جسم عضلي بنجاح أو شد جسمك إذا كان لا يزال لديك تلك الطبقات من الدهون حول عضلاتك. قد لا تظهر العضلات المتناغمة عند حدوث ذلك. لمساعدتك على فقدان تلك الدهون غير المرغوب فيها ، ابحث عن بعض تمارين القلب والأوعية الدموية مفيدة لك. إذا وجدت أنه من الممل الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، يمكنك أيضًا الدخول في معسكر تدريبي للياقة البدنية أو بعض دروس الرقص لمساعدتك على فقدان تلك الدهون بالطريقة المفضلة لديك.

2. تمارين رفع الأثقال. يعد تدريب رفع الأثقال من أفضل التمارين التي يمكن أن تساعدك على بناء العضلات ، ولكن نظرًا لأن هذه التمارين تتضمن الكثير من الرفع ، فقد تحتاج إلى استشارة مدربك الشخصي عندما يتعلق الأمر بأفضل التمارين التي تناسبك. تأكد أيضًا من اختيار تمارين آمنة أيضًا. تذكر دائمًا تمارين الإحماء الخاصة بك لأن هذا يمكن أن يساعدك على السماح بالمرونة ومنع الإصابات أيضًا.

3. تأكد من حصولك على التغذية الصحيحة لبناء العضلات بسرعة وبناء جسم أقوى أيضًا. في الواقع ، تلعب التغذية دورًا كبيرًا في محاولة الحصول على هذا الجسم العضلي. في الواقع ، تتمثل إحدى طرق بناء العضلات بسرعة في إضافة المزيد من البروتين إلى نظامك الغذائي والتخلص من تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة وتلك السعرات الحرارية الفارغة. تأكد أيضًا من تقليل الأطعمة السريعة وكذلك الأطعمة المصنعة والتي هي أيضًا غير صحية للجسم. أضف المزيد من الكربوهيدرات إلى نظامك الغذائي ، بالإضافة إلى المزيد من الخضار والفواكه لتكملة العناصر الغذائية اللازمة لنمو العضلات.

4. الحصول على قسط كاف من النوم والراحة. ضع في اعتبارك أن أفضل الطرق لبناء العضلات بسرعة هي التمارين الجيدة والتغذية الجيدة والراحة الجيدة. يتم إطلاق هرمونات النمو التي تسمح لعضلاتك بالنمو أثناء النوم أو الراحة ، لذلك من المهم أن تحصل على قسط كافٍ من الراحة والنوم.

5. ابق بصحة جيدة. قلل من العادات السيئة مثل التدخين والإفراط في تناول الكحوليات. بالطبع ، ليس هناك فقط أشياء غير صحية ، بل يمكنها أيضًا إعاقة تقدمك نحو الحصول على جسم عضلي. ابتعد عن الأدوية التي من المفترض أن تساعدك على تحقيق جسم رائع. يمكن أن يشكل ذلك خطرًا كبيرًا على صحتك، وهي بالطبع ليست طريقة جيدة للحصول على جسم رائع وصحة جيدة أيضًا.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

568

متابعين

317

متابعهم

406

مقالات مشابة