علاج قدم الرياضيين - خمس طرق لعلاج قدم الرياضيين

علاج قدم الرياضيين - خمس طرق لعلاج قدم الرياضيين

0 المراجعات

 

علاج قدم الرياضيين - خمس طرق لعلاج قدم الرياضيين

مفهوم القدم الرياضية

القدم الرياضية ، والمعروفة أيضًا بمصطلحها الطبي باسم Tinea Pedis ، هي عدوى في القدم تسببها نبات مثل الكائنات الحية الدقيقة التي تستخدم أنسجة القدم الميتة لتغذية نفسها. بفضل الظروف الشديدة والمعاكسة في بعض الأحيان التي يضعها الرياضيون على أقدامهم من التدريب والأداء التنافسي ، تميل هذه البكتيريا إلى التأثير على الرياضيين أكثر من المعتاد على الرغم من وجود عدد من الأشخاص غير الرياضيين الذين قد يعانون من قدم الرياضي أيضًا. في الوقت الحاضر ، سنناقش خمس طرق لعلاج قدم الرياضي باستخدام علاجات ومكونات منزلية سهلة مثل الكحول المخفف وخل التفاح ومحلول صودا الخبز(بيكربونات الصوديوم أو كربونات الصوديوم الحامضية) والصبار والزيوت الطبيعية.

علاج القدم الرياضي

أول وأكثر علاجات قدم الرياضيين شيوعًا هو 

استخدام الكحول المخفف. ما عليك سوى أخذ بضع كرات قطنية ونقعها بطريقة معقولة مع الكحول المخفف. ثم افرك الكرة القطنية المبللة على المنطقة المصابة من القدم. يعمل هذا العلاج ببطء ولكنه يقتل البكتيريا الموجودة على قدمك في النهاية.

الطريقة الثانية لعلاج قدم الرياضي هي

استخدام خل التفاح. نعم أنا أفهم أن الخل يتميز برائحة كريهة ولكن بمرور الوقت قد تكون الرائحة الكريهة للحالة الفطرية للقدم الرياضي الخاص بك أسوأ ، وبالتالي فإن هذا العلاج هو بالتأكيد تجربة ذات قيمة.

قم بتحضير الدلو بكميات متساوية من الماء وخل التفاح ثم انقع القدم المصابة في الخليط لمدة عشر دقائق. استخدم هذا كل يوم لمدة أسبوعين أو حتى تختفي قدمك الرياضية تمامًا.

الطريقة الثالثة لعلاج قدم الرياضي هي 

باستخدام صودا الخبز والماء. على غرار إجابة الخل المذكورة أعلاه ، خذ دلوًا واملأه بالماء وبعض صودا الخبز ودع القدم المصابة تنقع لمدة 0.5 ساعة لمدة أسبوع أو نحو ذلك. ما يمكن أن يحدث هو أن درجة حموضة جلد قدمك يمكن أن تتغير ؛ ومن ثم فإن البكتيريا الفطرية للقدم الرياضي لم تعد قادرة على التغذي من جلدها الميت وتموت في النهاية.

الطريقة الرابعة لعلاج قدم الرياضي هي 

استخدام بعض المواد الهلامية الطبيعية المهدئة للبشرة مثل الصبار. الصبار له نتيجة مذهلة على قدم الرياضي بسبب عوامله الطبيعية. إذا تم وضعه مرتين يوميًا على قدمك المصابة ، فستبدأ الأعراض في الاختفاء ببطء على فترات لبضعة أسابيع.

علاجات قدم الرياضي الخامسة والأخيرة 

التي نميل إلى تغطيتها اليوم تتضمن استخدام بعض الزيوت الطبيعية. يعتبر زيت فيتامين E وزيت شجرة الشاي من العوامل الرائعة حقًا ضد الفطريات وقد يساعدان في تخفيف أعراض قدم الرياضي. المركبات المطهرة الموجودة في هذه الزيوت الطبيعية قوية بما يكفي لتطهير تهيج الجلد ولها نتيجة جيدة ضد قدم الرياضي أيضًا.

هل أدركت أن الحالات الشديدة من قدم الرياضي ستسبب تشقق القدم وحتى النزيف؟ 

يعاني معظم الذين يعانون من قدم الرياضيين من حالات متكررة نتيجة عدم فهمهم للطريقة التي يفقدون بها الفطريات تمامًا. لا تجعل هذا يحدث لك. اكتشف اليوم طريقة تجنب هذه الظروف الرهيبة من خلال تعلم المزيد عن كيفية علاج قدم الرياضي للأبد.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

544

متابعين

349

متابعهم

438

مقالات مشابة