10 عادات غذائية صحية للتخلص من دهون البطن

10 عادات غذائية صحية للتخلص من دهون البطن

0 المراجعات

 

10 عادات غذائية صحية للتخلص من دهون البطن

 

قد يكون تغيير عاداتك الغذائية لفقدان دهون البطن من نمط غير صحي إلى روتين صحي أمرًا صعبًا للغاية في البداية ، ولكن المكافآت عديدة ورائعة إذا كنت تستطيع البقاء على المسار الصحيح والتزامك. سوف تشعر بالفخر بنفسك!

 

أنا شخصياً أعتقد أن أول أسبوعين إلى أربعة أسابيع هي الأصعب. يجب أن تكون منظمًا للغاية منذ البداية وتلتزم بعقلية صحية. يمكنك تحديد جميع الأسباب التي تجعلك تريد تغيير عاداتك. ربما ترغب في التغلب على مشكلة صحية وليس مجرد فقدان دهون البطن؟

 

أعلم أنني كنت بحاجة إلى التوقف عن تناول السكر لأنه أصبح إدمانًا وكنت قلقًا بشأن مقدار ما كنت أستهلكه. كنت أعرف في أعماقي أن هذا ليس صحيًا ويمكن أن يسبب العديد من المشاكل داخليًا ليس فقط مع الصحة ولكن أيضًا مع تقلبات العقل والمزاج والطاقة.

 

مع تجاوزك للمرحلة الأكثر تحديًا ، ستلاحظ أن عواطفك تتوازن بشكل جيد ولن تمر بأعلى مستوياتها وأدنى مستوياتها. من فضلك لا تحاول التخلي عن كل شيء دفعة واحدة. هذه مقدمة تدريجية لذا فلا بأس من التقدم ببطء.

 

أود أن أقول إن أهم شيء يجب حذفه من قائمتك غير الصحية هو السكر الأبيض. يمكنك استخدام الفاكهة لتحل محل أي شيء تقريبًا في البداية ثم قلل تدريجيًا من الأطعمة الأخرى مثل الدقيق الأبيض أو المعكرونة البيضاء.

 

التغذية الصحية أمر لا بد منه لفقدان الدهون

 

يجب تطوير عادات الأكل الصحية بمرور الوقت باستخدام الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الصحية:

1. كل يوم أكل سلطة كبيرة نيئة. يمكنك تناول هذه السلطة على غدائك وإضافة بعض صدر الدجاج المشوي. من السهل إضافة الكثير من الخضار النيئة مثل الطماطم والخس والجزر المبشور والخيار. يمكنك تنويع الخضار من يوم لآخر.

 

2. لتناول العشاء ، تأكد من تناول بعض الخضار الخضراء على البخار. هناك الكثير من الخضار الخضراء للاختيار من بينها مثل البروكلي والفاصوليا والهليون والملفوف الصيني.

 

3. عندما تصنع السلطة ، يمكنك إضافة المكسرات النيئة والبذور. المكسرات كثيفة السعرات الحرارية لذا احذر من تناولها.

 

4. ليس عليك أكل اللحوم في كل وجبة. حاول إضافة الفول إلى وجباتك بدلاً من الدجاج أو اللحوم الحمراء. إذا صنعت الناتشوز ، أضفت الفاصوليا الحمراء بدلاً من اللحوم ، فلا يزال طعمها لذيذًا!

 

5. سوف تستبدل أي حلوى سكرية وغيرها بالفاكهة. لذلك سيزداد تناولك اليومي من الفاكهة. إذا كنت تحاول إنقاص دهون البطن ، ابتعد عن الفاكهة الحلوة الزائدة مثل الموز والأناناس.

 

6. اشتري لنفسك عصارة وجرب بعض العصائر وبعض عصير الخضار الطازج وخاصة المشروبات الخضراء.

 

7. عند تناول اللحوم تأكد من شراء القطع الخالية من الدهون والعضوية.

 

8. لا داعي لإضافة الملح عند الطهي ، يمكنك إضافته بعد ذلك عند الطهي وتجربة ملح الهيمالايا.

 

9. راقب كمية الزيت التي تتناولها. حاول الابتعاد عن الزيت عند الطهي واستخدم الماء بدلاً من ذلك. البدل هو 1 ملعقة كبيرة يوميا والتي تشمل أيضا صلصة السلطة الخاصة بك.

 

10. يرجى محاولة تجنب القهوة والكحول. أنت تمانع في أن تجد هذا مقيدًا للغاية ، لذا حاول فقط التقليل في البداية لأن التخلي عن كليهما قد يكون صعبًا للغاية. احرص دائمًا على الحصول على بديل مثل الشاي الأخضر أو ​​العشبي.

 

يمكنك القيام بكل هذا تدريجيًا ، من خلال إدخال واستبدال بعض الأطعمة الصحية والتخلي عن الوجبات السريعة على مدار فترة من الزمن.

 

لقد سمعت الكثير من الحديث عن تناول 4-6 وجبات في اليوم للحفاظ على توازن مستويات السكر في الدم. هذا ببساطة قد لا يكون واقعيا لكثير من الناس. هذا بالتأكيد لا يناسبني لأنه يجعلني أرعى طوال اليوم وأنا أفقد عدد السعرات الحرارية التي أستهلكها! أنا أفضل حالاً إذا أكلت من 1-3 وجبات في اليوم. لدي وجبة ثم أتوقف عن الأكل. لا أحتاج إلى وجبات خفيفة بينهما. أحب أن أبني شهية للطعام وبعد ذلك بحلول وقت الغداء أو العشاء ، أشعر بالجوع حقًا وأستمتع حقًا بطعامي.

 

احصل على بطن مسطح عن طريق التخلص من الأطعمة المغرية

 

عندما تبدأ في اتباع نظام عادات الأكل الصحية ، يرجى التأكد من مراجعة مخزنك للتخلص من أي أطعمة غير صحية قد تميل إلى تناولها في أوقات الضعف. تذكر أن لديك قائمة الأطعمة البديلة وأنك لا تتناول وجبات خفيفة بلا تفكير.

 

إذا وجدت أنه لا يمكنك التوقف عن تناول الوجبات السريعة ، انضم إلى مجموعة دعم خاصة إذا كنت لا تستطيع التحكم في رغباتك الشديدة. المدمنون المجهولون مفيدون للغاية ولا يصدرون أحكامًا وهناك العديد من مجموعات النظام الغذائي الأخرى مثل مراقبو الوزن.

 

فوائد تناول الأطعمة الصحية عديدة ومتنوعة وستشعر بالتأكيد وترى الفرق!

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

495

متابعين

320

متابعهم

413

مقالات مشابة