تعرف علي فوائد أفضل 4 مكملات غذائية-كمال الأجسام

تعرف علي فوائد أفضل 4 مكملات غذائية-كمال الأجسام

0 المراجعات

 

تعرف على أفضل مكمل كمال الأجسام

مكمل كمال الأجسام - L-Lysine

يعتبر اللايسين من الأحماض الأمينية الأساسية لذلك يجب الحصول عليه من النظام الغذائي لأن الجسم لا يستطيع إنتاج حمض أميني خاص به. إنها لبنة أساسية لجميع البروتينات في الجسم ويمكن العثور عليها في اللحوم الحيوانية والأسماك ومنتجات الألبان والبقوليات وخميرة البيرة. يؤدي العديد من الوظائف المفيدة في الجسم وقد ثبت أنه مفيد بشكل خاص في علاج الهربس والقروح الباردة. يزيد اللايسين أيضًا من امتصاص الكالسيوم لذلك قد يساعد في الوقاية من هشاشة العظام وعلاجها.

بالنسبة إلى لاعب كمال الأجسام ، يقدم اللايسين العديد من الفوائد:

1. يساعد في بناء بروتين العضلات.

2. يساعد في الحفاظ على مستويات النيتروجين.

3. يدعم إنتاج الهرمونات.

4. يسرع الشفاء من الإصابة أو الإفراط في التدريب.

على الرغم من أنه يمكن الحصول على اللايسين بسهولة من العديد من الأطعمة ، إلا أن المكملات يمكن أن تعزز التأثيرات المذكورة أعلاه. لم يتم الإبلاغ عن أي مشاكل مع الاستخدام العادي ولكن الجرعات العالية التي تتجاوز 15 جرامًا يمكن أن تسبب مشاكل في المعدة وتشنجات.

مكمل كمال الأجسام - L-Carnitine

يتم تصنيع L-carnitine في الجسم من الأحماض الأمينية ليسين وميثيونين ولكن يمكن أيضًا العثور عليها في مصادر غذائية مثل اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان والأفوكادو. دوره الرئيسي في الجسم هو المساعدة في تحويل الطعام إلى طاقة. يقوم L-carnitine بذلك عن طريق نقل الأحماض الدهنية طويلة السلسلة إلى الميتوكوندريا حيث تتأكسد لإنتاج الطاقة.

L-carnitine صديق للقلب وقد استخدم لسنوات عديدة في علاج أمراض القلب. أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يزيد من إنتاج القلب ووظائفه ، ويحفز إمداد القلب بالطاقة ويحسن أداء القلب بشكل عام.

يستخدمه العديد من لاعبي كمال الأجسام للأسباب التالية:

1. يعزز نمو العضلات.

2. يزيد من الطاقة.

3. يساعد على حرق الدهون.

4. يساعد على منع إجهاد العضلات.

L-carnitine هو مكمل آمن نسبيًا بشرط اتباع توصيات الشركة المصنعة. كما هو الحال مع جميع المكملات الغذائية ، كن على علم بأنه يمكن احتواء l-carnitine في منتجات أخرى ، لذا اقرأ الملصقات بعناية لضمان ألا يتجاوز تناولك اليومي أربعة جرامات.

مكمل كمال الأجسام - L-Tyrosine

L-tyrosine هو حمض أميني غير أساسي يلعب دورًا في تكوين البروتين. يمكن للجسم أن يصنعه من الحمض الأميني فينيل ألانين ولكن المصادر الغذائية تشمل اللحوم الحيوانية والقمح ودقيق الشوفان والمأكولات البحرية.

يؤدي العديد من الأدوار المهمة في الجسم بما في ذلك التخفيف من الاكتئاب ، وتعزيز كفاءة الغدة الدرقية ، وتقوية جهاز المناعة ، والوقاية من التنكس العصبي وحماية الجلد.

يجد لاعبو كمال الأجسام أنه مفيد لعدة أسباب:

1. يوازن الإجهاد والتعب المرتبطين بالتدريب المكثف.

2. يساعد في الاحتفاظ بالبروتين العضلي.

3. يزيد من اليقظة الذهنية مما يساعد على التخلص من الإرهاق الذهني.

مع أي مكمل من الأحماض الأمينية ، يمكن أن تؤدي الجرعات الزائدة إلى الضعف والغثيان ، لذا يجب توخي الحذر عند استخدام جرعات صغيرة وزيادتها تدريجياً حتى الوصول إلى المستوى الأمثل. ضع في اعتبارك أن العديد من مساحيق البروتين والمكملات الأخرى مدعمة بالأحماض الأمينية ، لذا تحقق من الملصقات بعناية. يجب اتباع تعليمات الشركة المصنعة في جميع الحالات.

مكمل كمال الأجسام - L-Taurine

التورين هو ثاني أكثر الأحماض الأمينية وفرة في العضلات بعد الجلوتامين. يؤدي العديد من الوظائف المفيدة ويمكن أن يعمل بطريقة مشابهة للكرياتين من حيث أنه يوسع الخلايا من خلال مساعدة العضلات على الاحتفاظ بمزيد من الماء ، وبالتالي زيادة حجم الخلية. الفائدة الإضافية للاعبي كمال الأجسام هي أن هذه الخلايا العضلية الموسعة تعزز الترطيب وتحفز تخليق البروتين بشكل أكبر مما يمنح العضلات امتلاءً معززًا.

أفضل وقت لاعبي كمال الأجسام لأخذ التورين هو ثلاثين دقيقة قبل التدريب ومرة ​​أخرى بعد ذلك مباشرة لأن هذا سيزيد من تأثير التدريب. مع أي مكمل من الأحماض الأمينية ، يمكن أن تؤدي الجرعات الزائدة إلى الضعف والغثيان ، لذا يجب توخي الحذر عند استخدام جرعات صغيرة وزيادتها تدريجياً حتى الوصول إلى المستوى الأمثل. ضع في اعتبارك أن العديد من مساحيق البروتين والمكملات الأخرى مدعمة بالأحماض الأمينية ، لذا تحقق من الملصقات بعناية. يجب اتباع تعليمات الشركة المصنعة في جميع الحالات.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
محمود محمد Vip
المستخدم أخفى الأرباح

المقالات

531

متابعين

320

متابعهم

413

مقالات مشابة