القيء عند الطفل: لماذا يحدث وماذا يجب على الوالدين فعله

القيء عند الطفل: لماذا يحدث وماذا يجب على الوالدين فعله

0 المراجعات

المقدمة :

القيء عند الطفل هو دائما حالة من الذعر للأم، والسؤال الذي يطرح نفسه على الفور هو كيفية مساعدة الطفل وما هو الشيء الصحيح الذي يجب فعله في هذه الحالة. سنحاول في هذه المقالة فهم ما هو القيء وكيفية مساعدة الطفل قبل وصول الطبيب.

ماذا يجب على الوالدين فعله إذا كان طفلهم يتقيأ؟

- إذا كنا نتحدث عن طفل رضيع، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى طلب المساعدة الطبية. إذا كنت تتحدث عن طفل أكبر سنًا، فعليك الانتباه إلى ما إذا كانت هناك أعراض أخرى (الحمى والصداع وآلام البطن والطفح الجلدي) تشير إلى حدوث مرض خطير. وقالت فيكتوريا سوبولينكوفا، الأستاذة المساعدة في قسم الوقاية من الأمراض الباطنية في المعهد الطبي بجامعة تولا الحكومية، والمرشحة للعلوم الطبية، طبيبة أطفال، لـ RIA Novosti: " إذا كانوا موجودين، فأنت بحاجة أيضًا إلى استدعاء الأطباء".

إذا كانت نوبة القيء لدى الطفل لمرة واحدة وليست غزيرة، وكان هناك سبب للاعتقاد بأنها ناجمة عن الإفراط في تناول الطعام أو دوار الحركة أو التوتر، فربما لا تكون هناك حاجة مباشرة لاستشارة الطبيب. وفي جميع الحالات الأخرى، هناك حاجة إلى المشورة الطبية.

image about القيء عند الطفل: لماذا يحدث وماذا يجب على الوالدين فعله

أسباب القيء عند الأطفال

القيء هو أحد الأعراض الشائعة لأمراض الجهاز الهضمي. غالبًا ما يرتبط بالعدوى - الفيروسية أو البكتيرية. ومع ذلك، يمكن أن يحدث أيضًا مع الحمى أو ارتفاع ضغط الدم أو التهاب الحويضة والكلية الحاد. وأشارت فيكتوريا سوبولينكوفا أيضًا إلى أن القيء عند الطفل بدون حمى يمكن أن يحدث بسبب أمراض جراحية حادة (على سبيل المثال، التهاب الزائدة الدودية )، ودوار الحركة، والتسمم بعد تناول الأدوية.

تجدر الإشارة إلى أن مركز القيء لدى القاصر أكثر حساسية منه لدى الشخص البالغ. الجسم المتنامي قادر على الاستجابة للروائح المختلفة والأذواق غير المألوفة وكذلك التوتر العصبي.

أنواع القيء عند الطفل

ظروف مختلفة يمكن أن تسبب القيء عند الأطفال. بناء عليها، يتم تمييز عدة أنواع من الأعراض.

- متلازمة القلس نموذجية عند الرضع. وأشار الخبير إلى أنه قد يكون مصحوبا بالقيء دون أعراض مرضية حادة ولا يؤدي إلى ضيق في الحالة العامة للطفل.

في أغلب الأحيان، يلاحظ الآباء القيء الصفراوي عند أطفالهم. يحدث هذا إذا أفرط في تناول الطعام أو تسمم أو كان نظامه الغذائي يتضمن أطعمة غير صحية - مقلية أو حارة أو دهنية. وفي هذه الحالة قد يعاني الطفل من القيء والإسهال في نفس الوقت.


فى الختام :

إذا تقيأ الطفل بشكل متكرر أو تعرض لضربة في الرأس، فلا تتردد، يجب عليك بالتأكيد الاتصال بالطبيب في المنزل الذي سيقوم بالتشخيص الدقيق ووصف العلاج. إذا تأخرت مع هذه المشكلة، فقد تحدث عمليات لا رجعة فيها.

 

شكرًا لك على قراءة المقال حتى النهاية ولا تنس التعليق ومشاركة المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، فالأمر ليس صعبًا عليك ولكنه ممتع لنا.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.27

هذا الإسبوع

المقالات

523

متابعين

161

متابعهم

21

مقالات مشابة