لماذا ممارسة النشاط البدني في صالة الألعاب الرياضية؟

لماذا ممارسة النشاط البدني في صالة الألعاب الرياضية؟

0 المراجعات

المقدمة:

لقد كتبنا في مقالات سابقة لماذا تعتبر الحركة مهمة للجميع، ولاحقًا، لماذا يعتبر أداء التمارين البدنية أكثر أمانًا وفعالية من مجرد الحركة. واستمرارًا لهذه الحاجة الحيوية المهمة للكائن الحيواني، سنتناول بنية مثيرة للاهتمام للغاية حيث يمكننا العثور على أساليب ومجموعات مختلفة من الحركات والتمارين وتنفيذها والتي ترضي وترضي الأفراد المختلفين باحتياجاتهم وأهدافهم الشخصية المختلفة.

يوجد في البرازيل اليوم ما يقرب من 30 ألف صالة رياضية منتشرة في جميع أنحاء البلاد. نحن فقط وراء الولايات المتحدة الأمريكية. هناك ما يقرب من 10 مليون مستخدم، وهو ما يعادل 18٪ من السكان الذين يعتبرون أنفسهم نشطين بدنيا. وفي هذا الصدد، نحن فقط في المركز الرابع في العالم. موزعة على النحو التالي: 19.5% من النساء الناشطات بدنيًا يذهبن إلى صالة الألعاب الرياضية و18.5% من الرجال النشطين بدنيًا يستخدمون خدمات الصالة الرياضية. يمكننا أن نعتبر أنه لا تزال هناك نسبة منخفضة من الأفراد النشطين بدنيًا الذين يرتادون صالات الألعاب الرياضية.

ولكن لماذا يتم القيام بأي نشاط حركي في هذه المؤسسات؟

نحن نعلم بالفعل أن ممارسة التمارين الرياضية تعود بفوائد كبيرة على صحة الجسم والعقل. فهو يساعدنا على التمتع بحياة أكثر صحة وتنظيمًا ويضمن استعدادًا أكبر لمواجهة روتين كامل ومزدحم. إن الانتظام والاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية  هو ممارسة أوصت بها منظمة الصحة العالمية. ومع الكثافة المناسبة واختيار وترتيب مجموعة "لا حصر لها" من التمارين، بتوجيه من محترفين مدربين، في بيئة جيدة التنظيم والرقابة، فإن فرصة الإصابة أو وجود مشكلة ما أو المرض أمر بسيط.

ممارسة التمارين البدنية في صالة الألعاب الرياضية مفيد للغاية، بالإضافة إلى البنية، يتم مراقبتك من قبل متخصص، وأنت جزء من بيئة محفزة  ويمكنك تكوين صداقات مع أشخاص يشاركونك نفس الأهداف.

image about لماذا ممارسة النشاط البدني في صالة الألعاب الرياضية؟

تمارين الجسم ضرورية ليس فقط من أجل الجمال، فهي مهمة للصحة ككل، وتؤثر بشكل مباشر على تحسين نوعية الحياة.

إن تضمين صالة الألعاب الرياضية في روتينك سيساعدك على  وضع نمط الحياة المستقر والكسل جانبًا. لكن لا يكفي مجرد التسجيل والذهاب دون الرغبة في ذلك. عليك أن تؤمن بالفوائد وتقنع نفسك بأن التغيير الحقيقي في حياتك سيأتي منك. يجب أن يكون لديك التركيز والتفاني والانضباط والالتزام والرغبة في التغيير. لا تختلق الأعذار حتى لا تبدأ.

إن التواجد في صالة الألعاب الرياضية يمكن أن يساعدك على الإلهام من الآخرين. إن رؤية الآخرين وهم يمارسون الرياضة والتغييرات التي تحدث سوف توقظ فيك الرغبة في متابعة أهدافك أيضًا وعدم الوقوف ساكنًا.

تقدم الصالات الرياضية مجموعة متنوعة مثيرة للاهتمام من الأساليب. اختر الشخص الذي تعرفه أكثر. يمكن أن يكون هذا التنوع وسيلة ممتازة لعدم الشعور بالملل من روتين التمرين. خذ فصلًا تجريبيًا وشاهد كيف تتصرف أو تتفاعل بهذه الطريقة. استبدل "لا أستطيع" بـ "أستطيع!" لا تحد نفسك. ولا ترضى بما لا يناسبك. التغلب على حدودك الحالية.

لقد ثبت أن التدريب مع صديق/شريك يساعد على تحقيق أهداف وغايات التدريب بنجاح أكبر. دعوة شخص ما! في صالة الألعاب الرياضية يمكن مضاعفة هذا الحافز. بالإضافة إلى وجود المعلم بجانبك لتشجيعك، فإن التواجد في بيئة حيث يكون الناس في نفس "الأجواء" يمثل طاقة إضافية لتحفيزك. علاوة على ذلك، يعد التفاعل الاجتماعي حافزًا إضافيًا مهمًا وفعالًا للغاية. زيادة دائرتك الاجتماعية مفيد لصحتك العقلية.

ولمساعدتك في اختيار الصالة الرياضية، اخترت بعض الإرشادات:

– تقييم الهيكل المادي (المساحة، التهوية، الإضاءة، غرف تغيير الملابس، الغرف، المعدات، التنظيف، مواقف السيارات)؛

- الأنشطة المقدمة؛

- سعر معقول؛

- ساعات العمل؛

- التأكد من أن المهنيين مؤهلون ومدربون؛

- تحدث إلى أحد المتخصصين واطلب من الممارسين تقييم المتخصصين؛

- راقب "الخدمات"/الخدمات الإضافية التي تقدمها صالة الألعاب الرياضية (التقييمات، والإنترنت، وتلفزيون الكابل، والعروض الترويجية، والمزادات، ومجموعات الإنترنت للعروض الترويجية والمعلومات، والأنشطة عبر الإنترنت، وما إلى ذلك)؛

- مقارنة الأسعار (التكلفة × المنفعة)؛

- اختر المنشآت القريبة من عملك أو منزلك. أو أنهم في تنقلاتك اليومية.

بعد كل شيء... الصحة هي الشيء الأكثر أهمية!

شكرًا لك على قراءة المقال حتى النهاية ولا تنس مشاركة المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، فالأمر ليس صعبًا عليك ولكنه ممتع لنا.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.35

هذا الإسبوع

المقالات

472

متابعين

160

متابعهم

21

مقالات مشابة