ارتفاع ضغط الدم وممارسة الرياضة البدنية

ارتفاع ضغط الدم وممارسة الرياضة البدنية

0 المراجعات

المقدمة :

لقد قمنا بالفعل بتغطية بعض التحذيرات حول هذه الحالة الصحية الخطيرة  وبعض الإرشادات حول ما يجب فعله عند ارتفاع ضغط الدم وحول عوامل الخطر . وفي مقال اليوم سنتناول العلاقة بين ممارسة الرياضة وهذا الوباء الحقيقي.

من المهم التمييز، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض تنكس مزمن (تلك التي تؤدي، مع مجموعة من العوامل، إلى تدهور تدريجي في الصحة)، مثل ارتفاع ضغط الدم، أن الأنشطة الجسدية الأكثر أمانًا وفعالية لهؤلاء الأفراد هي ستكون دائمًا برامج تمارين بدنية فردية. لا ينصح بأي نوع من النشاط البدني. سيكون التنقل دائمًا أفضل من عدم النشاط، ومع ذلك، إذا كان الهدف هو الحصول على تحسين في الظروف السريرية والمخبرية لبعض الاختلالات الفسيولوجية / الأيضية، فإن برنامج التمارين البدنية الجيد، الذي يسترشد بمحترف مؤهل، يمكنه تلبية هذه الحاجة بأمان.

أدى العصر الحديث الذي يشهد زيادة التحضر والحلول التكنولوجية إلى تغييرات سلوكية عميقة في المجتمع، مما شجع السلوك المستقر. يعتبر ارتفاع ضغط الدم الشرياني (AH)، أو ارتفاع ضغط الدم الشعبي، مرضًا وعامل خطر على حد سواء، وهو مرض صامت ومزمن (ليس له علاج، ولكن يمكن السيطرة عليه)، وبالتالي، من المهم إجراء فحوصات منتظمة. للكشف عن كيف هو نظام القلب والأوعية الدموية الخاص بك؟ والطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان الشخص يعاني من المشكلة هي قياس ضغط دمه بانتظام. افعلها!

سنصف بعض الإرشادات والبروتوكولات العامة للحصول على نظرة عامة على المشكلة الخطيرة المتمثلة في ارتفاع ضغط الدم. لكن وصفة برنامج تدريب الجسم الجيد والآمن لهذه المشكلة، وفقًا للتاريخ والقيود والقدرات الحالية، يجب أن تترك للتقييم الفردي. أرشد نفسك مع متخصص في التربية البدنية!

تحفز التمارين الرياضية الجهاز العصبي الودي (الأوامر التي يرسلها الدماغ لتنظيم الجسم الضروري) وتزيد من إنتاج أكسيد النيتريك، وهو الجزيء الذي يريح الأوعية الدموية وبالتالي يقلل من ضغط الدم.

ما هو موثق جيدًا بالفعل في الأدبيات والممارسات العلمية هو أن ممارسة الرياضة البدنية يوصى بها بالفعل في علاج ارتفاع ضغط الدم. بشكل حاد، أثناء الممارسة، يؤدي تنفيذ التمرين إلى زيادة طبيعية ومتوقعة في ضغط الدم (BP)، ولكن، في فترة التعافي بعد التمرين، من الممكن إثبات انخفاض مرضي فيه، خاصة بعد فترة من التدريب. ضغط الجسم المزمن (أو المستمر)، بمعدل تكرار لا يقل عن ثلاث (3) مرات في الأسبوع في أيام متناوبة، مما قد يؤدي إلى انخفاض في ضغط الدم السريري (يتم قياسه في أي وقت) خلال ما يصل إلى 24 ساعة. على الرغم من أن هذه التأثيرات معروفة، إلا أن حجمها وآليات انخفاض ضغط الدم (خفض ضغط الدم) تعتمد كليًا على الفرد (الوراثة والتاريخ وعادات نمط الحياة)، والأدوية المستخدمة، ونوع التمرين الذي يتم إجراؤه، وخصائصه الفسيولوجية / الأيضية. المحفزات والوقت الذي سيتدرب فيه وحتى نوع التنفس المستخدم. لأن الفعل البسيط المتمثل في حبس أنفاسك (انقطاع التنفس) أثناء "التمرين" موانع لمرضى ارتفاع ضغط الدم. هل تفهم لماذا يجب أن يكون اختيار التمرين وشدته ووقت التنفيذ فرديًا لتحقيق السلامة والفعالية المثلى؟

image about ارتفاع ضغط الدم وممارسة الرياضة البدنية

توضح المعرفة الحالية (بشكل عام): 1) التمارين الرياضية المستمرة (المشي والجري وركوب الدراجات والسباحة والرقص)، التي تساوي أو تزيد عن 3 دقائق، تعزز زيادة ضغط الدم الانقباضي (الانقباض) أثناء تنفيذها، مما يؤدي إلى توليد سريري. انخفاض ضغط الدم ذو الصلة بعد التمرين ويقلل من ضغط الدم لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد التدريب؛ 2) تمرين المقاومة متساوي القياس (الثابت) (مع بعض الحمل/الوزن) يعزز الزيادة التدريجية في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي (الاسترخاء) أثناء تنفيذه، ولا يؤدي إلى انخفاض ثابت في ضغط الدم بعد التمرين، ولكنه يمكن أن يقلل من ضغط الدم (تأثير انخفاض ضغط الدم) بعد نوع محدد من التدريب باستخدام بروتوكول تمرين قبضة اليد* (قبضة اليد/مقياس الدينامومتر)؛ و3) تمرين المقاومة الديناميكية (أثناء الحركة) يعزز زيادة كبيرة في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي أثناء تنفيذه، ويولد انخفاض ضغط الدم بعد التمرين ويبدو أنه يقلل من ضغط الدم السريري (الذي يتم قياسه في ذلك الوقت)، ولكن ليس ضغط الدم المتنقل (المراقبة على مدار 24 ساعة). )، بعد التدريب. من هذه المعرفة التي تم توثيقها جيدًا بالفعل من قبل العلم، يبدو أن الجمع بين التدريب الهوائي (القلب والأوعية الدموية) المكمل بتدريب المقاومة الديناميكية (مع الأوزان) يميل إلى أن يكون أفضل إجراء لضبط ارتفاع ضغط الدم بدون أدوية. تشير الدراسات إلى أن كل انخفاض بمقدار 3 ملم/زئبق في الضغط الانقباضي يقلل من خطر الوفاة بسبب السكتة الدماغية بنسبة 8% وخطر الوفاة بسبب مشاكل القلب بنسبة 5%.

*البروتوكول يستخدم للأفراد الذين يصلون لممارسة أنشطة يعانون من ارتفاع ضغط الدم الحدي (هناك حد آمن لأداء حركات أكثر كثافة) قبل بدء برنامج تمرين كمحاولة لتعزيز التخفيض اللحظي في الضغط لأداء التمارين بشكل أكثر أمانًا للجسم. وتتكون من إجراء، من خلال الإمساك اليدوي (بيد واحدة فقط) على مقياس القوة، ما مجموعه 8 سلاسل من الانكماش متساوي القياس (ثابت) عند 30٪ من الحد الأقصى للانكماش متساوي القياس الطوعي (الذي تم قياسه مسبقًا على مقياس القوة) لمدة دقيقة واحدة، مع استراحة لمدة دقيقة بين المجموعات.

هام: خلال برنامج التمارين البدنية، يجب على مرضى ارتفاع ضغط الدم مراقبة التغيرات في ضغط الدم. لا ينبغي بدء نشاط الجسم (حتى بعد بروتوكول قبضة اليد) إذا كان ضغط الدم الانقباضي والانبساطي لدى مريض ارتفاع ضغط الدم أعلى من 160 و105 ملم/زئبق، على التوالي. ويجب إيقافه أو تعديله إذا تجاوز الضغط الانقباضي 200 ملم/زئبق أثناء التمرين.

توقف عن ممارسة الرياضة فورًا إذا شعرت بـ: دوخة، ألم في الصدر، تعب غير عادي، خفقان، ضيق في التنفس، إغماء، ارتفاع كبير ومفاجئ في ضغط الدم.

فى الختام :

قبل الخروج إلى هناك متعرقًا، يجب على الشخص المصاب بارتفاع ضغط الدم أن يخضع لتقييم طبي ولياقة بدنية.

الصحة هي الشيء الأكثر أهمية!

شكرًا لك على قراءة المقال حتى النهاية ولا تنس مشاركة المعلومات على شبكات التواصل الاجتماعي، فالأمر ليس صعبًا عليك ولكنه ممتع لنا.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة
Mohamed Mamdouh
حقق

$0.29

هذا الإسبوع

المقالات

481

متابعين

160

متابعهم

21

مقالات مشابة