فوائد القرنفل لفرد الشعر وهو بديل طبيعي لمكواة الشعر

فوائد القرنفل لفرد الشعر وهو بديل طبيعي لمكواة الشعر

0 المراجعات

القرنفل وقشرة الراس:-
الاستهلاك المنتظم للقرنفل يمكن أن يساعد في منع قشرة الرأس وتساقط الشعر. تحدث قشرة الرأس بسبب عدم التوازن بين إنتاج خلايا الجلد الطبيعية وفرط نشاط الخميرة. لعلاج هذه المشكلة ، يجب أن تحد من كمية مركبات الكبريت التي ينتجها جسمك. بالإضافة إلى ذلك ، تجنب استخدام المنتجات الكيماوية القاسية على شعرك أو فروة رأسك حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى المزيد من قشرة الرأس. بدلاً من ذلك ، قم بتضمين القرنفل في نظامك الغذائي لتنظيم تكوين الجسم لصبغات الجلد. عن طريق الحد من كمية مركبات الكبريت في جسمك ، سوف تقضي على قشرة الرأس وتعزز نمو الشعر الصحي.


 


 


 


 


 


 

فوائد القرنفل لفرد الشعر

 








 

الزنجبيل لعلاج قشرة الراس:-


 


- يمكن استخدام الزنجبيل لعلاج القشرة من فروة الرأس. بعد نوبة من عدوى بكتيرية تسمى "قشرة الرأس" (بالإضافة إلى أعراض أخرى) ، بدأ جدي بتناول كبسولات الزنجبيل بسبب الانزعاج المستمر في فروة الرأس. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن علاج طبي لقشرة الرأس ، فاستشر مختصًا دائمًا قبل إجراء تغييرات في النظام الغذائي لأن بعض العلاجات قد تكون خطيرة أو غير فعالة. يمكنك بسهولة صنع كبسولات الزنجبيل منزلية الصنع عن طريق سحق ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل الطازج مع نصف كوب من زيت جوز الهند في الخلاط حتى يصبح المزيج ناعمًا. بعد ذلك ، انقل المزيج إلى كبسولات فارغة وتناوله ثلاث مرات يوميًا بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج ضد الأعراض المرتبطة بقشرة الرأس مثل جفاف فروة الرأس أو الحكة.

 

استخدام القرفة بدل المكواة لفرد الشعر:-


 


- يعد استخدام مكواة فرد الشعر الطبيعي لفرد شعرك بشكل طبيعي هو الخيار الأفضل لنمو الشعر الصحي حيث لا يوجد خطر من التسبب في تلف زيوت فروة رأسك الطبيعية أو محتواها من الفيتامينات. كل ما تحتاجه هو القليل من القرفة - التي لها خصائص مضادة للالتهابات - ممزوجة بالماء لإنشاء مكواة شعر طبيعية مصنوعة منزليًا تترك شعرك ناعمًا كالحرير دون استخدام المواد الكيميائية القاسية أو منتجات التبييض. لتحضير ماء القرفة لفرد شعرك بشكل طبيعي ، اخلطي ملعقة كبيرة من زيت القرفة العطري مع كوب من الماء الدافئ حتى تصل إلى قوام الملاط قبل وضعه على الشعر الرطب والسماح له بالجلوس لمدة 30 دقيقة قبل شطف الحمأة بالماء الدافئ لإزالتها بقايا تراكم التوابل مثل زيت جوز الهند أو زبدة الشيا المتروكة على خصلاتك أثناء جلسات التصفيف.


 



 

حل مشكلة تصبغ الجلد بالقرنفل:-


 



من خلال تناول القرنفل بانتظام - خاصة عند المعاناة من فروة الرأس الجافة أو المتقشرة - يمكنك دعم تصبغ الجلد الصحي مع الحد من انتشار الخميرة على الطبقة السطحية لرأسك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن استخدام منتج طبيعي عند فرد شعرك بشكل طبيعي لن يحافظ على لمعان شعرك فحسب ، بل سيعزز أيضًا الصحة المثلى لجميع الأنسجة الموجودة في هذه المنطقة من الطبقة السطحية لجسمك - بما في ذلك الأوعية الدموية الموجودة أسفل الطبقة السطحية - بسبب الحد الأدنى من التداخل مع المواد الطبيعية الموجودة في هذه المنطقة عن طريق الهضم الموضعي بواسطة الإنزيمات الموجودة في هذا الموقع ، والوجبات الرئيسية هنا هي أن تناول القرنفل يدعم بشكل فعال الظروف الصحية لفروة الرأس مع تقليل المخاطر المرتبطة بالعديد من المشكلات الصحية التي تؤثر على مناطق مختلفة على أسطح أجسامنا مثل صحة الأمعاء ؛ ومع ذلك ، هناك استراتيجيات فعالة أخرى مثل تلك الموضحة أعلاه لدعم نمو الشعر الصحي عند تجنب تلف هذا المكون الجسدي المهم!


 



فتمين سي في القرنفل:- يستخدم القرنفل لفرد الشعر منذ العصور القديمة. استخدم قدماء المصريين القرنفل لفرد شعرهم ، حيث كانوا غنيين بفيتامين سي الذي يجعل الشعر صحيًا وناعمًا. كانوا يضيفون التوابل إلى خبزهم لجذب العملاء ، الذين يمضغون بعد ذلك غير الحراس حتى يصبح شعرهم مستقيماً. نتيجة لهذه الحقيقة ، زاد استهلاك القرنفل على مر السنين - وخاصة بين النساء - مما أدى إلى زيادة في تكسر الشعر. نظرًا لأن استخدام القرنفل يضر بشعرك ، يجب تجنب تناول القرنفل إذا كنت تريد شعرًا صحيًا. ومع ذلك ،


 


 


 

الطرق الصحيحة في استخدام القرنفل:-



هناك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحفاظ على صحة شعرك أثناء استخدام المنتجات التي تحتوي على القرنفل على شعرك. - يحتوي القرنفل على مكونات طبيعية تعمل على إصلاح الشعر ومنع التلف. أنها تحتوي على سينول ، الذي يعمل بمثابة قابض عن طريق سحب الماء إلى خلاياك وجعل شعرك مجعدًا أو مموجًا بدلاً من التعرج والتجعد. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي زيت القرنفل الأساسي أيضًا على خصائص مضادة للميكروبات يمكنها محاربة البكتيريا التي تسبب قشرة الرأس أو غيرها من المشاكل المتعلقة بفروة الرأس.
كيفية صناعة شامبو طبيعي لا يضر شعرك:-

 


يمكنك صنع شامبو طبيعي عن طريق



خلط 2 ملعقة كبيرة من العسل الخام مع
1 ملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل العطري 10 قطرات من زيت المريمية الأساسي للحصول على نتائج طبيعية!
عند تحويله إلى شامبو منزوع التحضير ، ستتجنب المواد الكيميائية القاسية دون الإضرار بشعرك أو بصحتك باستخدام المكونات الاصطناعية الموجودة في الشامبو التجاري. - بصرف النظر عن خصائصها الطبية ، فإن للقرنفل أيضًا العديد من الفوائد الصحية التي يجب أن تعرفها. وفقًا لدراسة نُشرت في عام 2014 في مجلة Microbiology ، فإن المركب المتطاير methyl chavicol يعمل ضد فطريات Candida albicans التي توجد بشكل شائع على جلد الأشخاص الذين يعانون من مرض القلاع الفموي (حالة فطرية تؤثر على الفم). وهذا يعني أن تناول القرنفل يقلل من فرص الإصابة بعدوى الخميرة لأنه يقتل الفطريات المسببة لها! كما أن تناول القرنفل مفيد أيضًا لأنه يزيد من تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. هذا يعزز أداء جميع الأعضاء بشكل أفضل بما في ذلك تلك التي تؤثر على الأداء العقلي مثل الدماغ!


 


سوف نتكلم في المقال القادم عن فوائد القرنفل للشعر الابيض.


 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

22

متابعين

14

متابعهم

8

مقالات مشابة