الاعضاء الVIP
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
mohamed mahmoud حقق

$1.85

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
تقني بلس - Teqany Plus Articles admin حقق

$0.75

هذا الإسبوع
YoussefMagdy المستخدم أخفى الأرباح
MUHAMMAD85 حقق

$0.66

هذا الإسبوع
ايمان خشاشنة المستخدم أخفى الأرباح
Mazen المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel حقق

$0.43

هذا الإسبوع
ahmed albably حقق

$0.38

هذا الإسبوع
علاج حب الشباب بالاعشاب الطبيعية والادويةالكيميائيه

علاج حب الشباب بالاعشاب الطبيعية والادويةالكيميائيه

حب الشباب مشكلة تؤرق الكثير من الشباب حول العالم؛ حيث إن ظهور تلك البثرات في وجوههم تسبب لهم الإحراج والشعور بعدم الثقة في النفس، وخاصة إذا زادت تلك الحبوب في وجوههم، ومن أنواع حب الشباب ما يعرف بحب الشباب الهرموني الذي يظهر نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث بأجساد الشباب، ولكن أيضاً يمكن أن يظهر حب الشباب الهرموني في فترات أخرى من حياة الإنسان ولا يرتبط بفترة الشباب فقط، بل بالتغيرات الهرمونية في جسم الإنسان. 

وقد يظهر حب الشباب الهرموني بشكل أكبر لدى النساء أكثر منه لدى الرجال، وتُعد فترة الدورة الشهرية لدى النساء من أكبر مسببات حب الشباب الهرموني، ويكون السبب في ذلك هرمونيْ الإستروجين والبروجستيرون حيث يتغير ذانك الهرمونان بشكل كبير خلال فترة الدورة الشهرية مسببين ظهور حب الشباب. 

حب الشباب الهرموني

يضاً فترة الحمل والولادة يحدث فيها الكثير من التغييرات الهرمونية التي بدورها تؤدي لظهور حب الشباب، أيضاً انقطاع الطمث يمكن أن يكون سبباً رئيسياً في ظهور حب الشباب لدى الكبار، بالإضافة إلى اضطرابات هرمون التستوستيرون، أو ما يعرف بهرمون الذكورة الذي في حالة وجود خلل به لدى الرجال قد يؤدي لظهور حب الشباب، نظراً لارتباط هرمون الذكورة بهرمون الديهدوتستسترون DHT.

ومن أكثر عوامل ظهور حب الشباب الهرموني زيادة معدلات القلق والتوتر لدى الشخص، التي ترفع من معدلات هرمون الكورتيزول في جسم الإنسان، والمعروف باسم هرمون التوتر الذي يؤدي لظهور حب الشباب الهرموني.

علاج حب الشباب

ومن علامات التعرف على حب الشباب الهرموني ظهور حب الشباب بعد أن تتخطى سن المراهقة، فهذا يعني أن ذلك النوع من حب الشباب هرموني، أو ظهور حب الشباب في المناطق الدهنية بالبشرة فذلك بالتأكد يعني أن السبب فيه الهرمونات، أو ظهور الحبوب مرة واحدة في الشهر، أو الإجهاد الشديد قبل ظهور الحبوب.

أما إذا كنت تريد الحفاظ على نفسك والوقاية من حب الشباب الهرموني فعليك أن تحافظ على نظافة بشرتك، وتناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك، والحفاظ على التوازن الهرموني، والابتعاد عن التوتر والقلق، أما إذا ظهر لديك فعليك أن تلجأ للطبيب ليتعرف على السبب في ظهوره ويوضح لك العلاج المناسب.

علاج حب الشباب بالأعشاب أعد لوجهك نضارته

تُعد نضارة الوجه وصحته شغف الفتيات لجمالهن، وصفاء الوجه ونقاء البشرة هو حلمهن الذي طالما يبحثن عنه، سواء في استشارة الأطباء أو نصيحة الأصدقاء، ويهدد ذلك الحلم كابوس حب الشباب الذي يفسد عليهن فرحتهن ببشرتهن النضرة؛ ليكون حب الشباب كالضيف الثقيل الذي يرفض مغادرة بشرتهن، وتعددت وسائل إبعاده، إلا أنه يأبى مغادرتهن.

ومن بين مئات الكريمات والمركبات الكيميائية لمعالجة حب الشباب، يغفل الكثيرون الكنز الدفين في الطبيعة، الذي يكمن في الأعشاب التي تعد بمنزلة السحر، وتعطي مفعولاً قوياً لمعالجة حب الشباب والتخلص منه نهائياً.

طرق علاج حب الشباب

ويُعد الشاي الأخضر علاجاً فعالاً لحب الشباب لما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تحارب البكتيريا وتساعد على الحد من الالتهاب وتكافحها، وتتحكم في إفراز الزيوت، وتقلل من البثور.

ويمكن استخدام الشاي الأخضر عن طريق نقعه في الماء وغليه لمدة 4 دقائق، ثم تمريره على الجلد بواسطة قطن، وتركه على الوجه حتى يجف، ثم يتم غسل البشرة بالماء، ويمكن الاستفادة من الشاي المتبقي بوضعه كقناع للوجه بعد إضافى العسل إليه.

ومن المواد الطبيعية التي تعطي نتيجة مذهلة للجلد، العسل، فإذا تم خلطه بالكركم وتم وضعه على مكان حب الشباب، لمدة ثلاثة أيام، يمنعان من ظهوره مجدداً ويعالجانه؛ لما يحتويانه من مضادات التهاب وجراثيم، فيقللان من فرص ظهوره، ويمكن خلط شمع النحل مع ملعقة زيت البندق وزيت شجرة الشاي، ووضعها على نار هادئة ويتم غسل الوجه بها مكان الحبوب؛ ما يساعد على تهدئة الجلد والتخلص من الخلايا الميتة التي تتغذى عليها البكتيريا، كما تحارب الالتهابات.

ولا يمكن إغفال زيت أو شاي الريحان عن علاج حب الشباب؛ حيث يساعد على دعم مستوى السكر في الدم والهرمونات؛ ما يقلل من فرص ظهور حب الشباب، كما أن تناول شاي الريحان يساعد على توازن الهرمونات في الجسم بشكل طبيعي.

كما يعد البابونج علاجاً قوياً وفعالاً لحب الشباب؛ لما يحتويه من مضادات أكسدة تعمل على مكافحة الجذور الحرة وتحارب البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب، ويمكن استخدامه بعد غلي كيسين من شاي البابونج مع كوبين من الماء، ووضع الوجه أمام البخار المتصاعد من الغليان، مع توخي الحذر، ويمكن تكرار العملية أكثر من مرة أسبوعياً لتنظيف المسام.

مراهم لعلاج حب الشباب

وتستخدم أنواع معينة من المراهم في علاج حب الشباب الخفيف، وهي تلك المراهم التي تحتوي على حمض الريزورسينول، أو الساليسيليك، أو بيروكسيد البنزويل، وكلها أحماض فعالة في علاج حب الشباب الخفيف.

 

التعليقات (4)
Yasmine73

2022-08-10 23:24:07

ممتاز
Fatema

2022-08-11 00:11:44

جميل
Atika

2022-08-17 15:41:22

جميل
adel ali ali hussein Dhafer

2022-08-17 19:30:43

شكرا لكم جميعا
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.