افضل دواء لعلاج نزلات البرد

افضل دواء لعلاج نزلات البرد

0 reviews

في هذا المقال سنعرف مالذي يمكن القيام به عند اول علامة اصابة بنزلة البرد؟ 
لنفترض انك بدأت تمرض،  هل هناك ما يمكنك فعله لمنعه،  او كم من الوقت تحتاج للتغلب عليه؟ 


على العموم نزلة البرد  هي عدوى فيروسية او عدوى بكتيرية،  هناك العديد من الاشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل حجم العدوى او تسريع الامور او ربما حتى منعها. 
الزنك حقا مهم جدا،  الزنك و الفيتامين سي،  و لكن يوصى بعدم تناول فيتامين سي كمكمل غذائي،  فيمكننا تناول الفيتامين سي الغذائي،  الافضل تناول اليمون الحقيقي،  و ليس عصير الليمون الصناعي لان عصير الليمون يكون مبسترا. 


الفيتامين سي حساس للاكسجين و الحرارة لذالك نريد الليمون الحقيقي،  حبتين من اليمون سوف يعطيك كمية كافية من الفيتامين سي لمساعدتك. 
اذن لدينا الزنك و الفيتامين سي هذين العنصرين هما مهمين للغاية. 

خل حمض التفاح 


خل حمض التفاح لانك عندما تحمض الجسم بدون خل عصير التفاح فانك تسرع هذه الاشياء التي تسمى الخلايا البلعمية و التي تساعد في تنضيف البكتيريا في الجسم، وبعبارة اخرى يمكن ان يؤدي تحميض الجسم  الى تسريع عمل خلايا الدم البيضاء لجهاز المناعة. 


ماذا عن الثوم؟

هو اقوى شيء بالنسبة للفيروسات التي نعرفها و أيضا مضاد للبكتيريات،  مضاد للجراثيم  ،  مضاد للفطريات،  لذا ابدأ في تناول الثوم اقطعه و استهلكه. 

الصيام المتقطع 


 عندما تصاب بالاعراض الاولى عليك ان تبدأ في الصيام المتقطع ربما هذا هو الاهم هنا،  اذا بدأت تمرض فإن الصيام المتقطع هو ماعليك القيام به. 
لماذا؟  
لان الجسم يمكن ان يدخل في عملية الاصلاح،  يبدأ الجسم في زيادة مقاومته للاجهاد ،  و كل انواع الاشياء المثيرة للاهتمام تحدث على مستوى الخلوي لمساعدة جهاز المناعة لديك،  لذا فان الصيام المتقطع مهم جدا جدا. 
لذا في اول علامة اصابة بنزلة البرد عليك ان لا تبدأ في الاكل،  او ما يسمى تغذية جسمك،  عليك ان تتوقف عن الاكل فهذا سيساعدك بشكل كبير. 

التوتر 


و هذا ايضا مهم للغاية،  عادة ما يكون هناك توتر مرتبط بالمرض،  قم ما بوسعك القيام به  لتقليل التوتر،  سيساعدك بالطبع،   بدون سكر او كحول او منتجات البان،  لان ذالك يمكن ان يغذي البكتيريا و يحافظ ايضا على تلك العدوى لفترة اكثر بكثير   
لكن توجد نقطة مهمة للغاية  نود التحدث عنها  ،  اذا كنت تتعرض لفيروس او بكتيريا ،  عادة ما يصاب بعض الاشخاص بالعدوى،  بعض الاشخاص لا  ،  لماذا هذا له علاقة بمقاومتك الداخلية او مقاومتك القابلية لاصابتك بهاذا الفيروس او البكتيريا؟

 يكون جهازك المناعي قويا اذا كنت في حالة جيدة،  اذا كان لديك هذا الاحتياط الصحي  و لم تكن تعاني من الارهاق،  فهناك احتمالات ربما يمكنك ان تصاب به. 
لذالك اذا شعرت بانك  في حالة ضعف،  او شعرت انك قد تكون عرضة لذالك،  دعونا نقول انك ستصعد على متن طائرة  في مكان ما و الجميع سوف يسعلون و يعطسون، ربما حقا عليك تناول الزنك على الليمون، او حتى بعض خل عصير التفاح و الثوم حتى قبل ركوب تلك الطائرة، بعد ذالك بالطبع كما تعلم عليك القيام بالصيام المتقطع، كل ذالك سيساعدك في الرفع من مقاومتك. 

النوم 


اذا اخذت قسطا كافيا من النوم هذا في الواقع سيساعدك على زيادة مقاومة ضد العدوى و ضد التعب ،  هذا مهم للغاية. 
هذه هي جميع العناصر التي تدخل في مساعدتك في تفادي نزلات البرد او العدوى. 
ملاحضة:  لقد تم الاعتماد على مصادر اخرى من اجل تحرير هذه المقالة. 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

28

متابعين

32

متابعهم

17

مقالات مشابة