5 طرق فعالة لتصبح مفكرًا إيجابيًا

5 طرق فعالة لتصبح مفكرًا إيجابيًا

0 المراجعات
  • لديك موقف إيجابي تجاه الرفض

عادة ، تنجذب دائمًا للأفكار السلبية ، عندما نتعرض للرفض في الحياة. يمكن أن يكون الرفض أي شيء عندما تذهب إلى مقابلة للحصول على وظيفة ويرفضها القائم بإجراء المقابلة. أعلم أنه يؤلم كثيرًا ولكن يجب أن يكون لديك موقف إيجابي حتى تفهم أن الرفض مهارة. لن يكون أحد صالحًا دون أن يتم رفضه. ناشد مؤسسا WhatsApp ، برايان أكتون وجان كوم ، Facebook للحصول على وظيفة ورفضها Facebook بعد مغادرة Yahoo.

بعد رفضه ، كان لديه نظرة أو عقلية إيجابية وقرر تطوير تطبيق مراسلة في الوقت الفعلي يسمى WhatsApp. وأنت تعتقد أن هذا التطبيق أصبح مشهورًا في وقت قصير جدًا وبعد ذلك في 19 فبراير 2014 حصل Facebook على WhatsApp. حافظ دائمًا على موقف إيجابي حتى عند رفضك مثل مؤسس WhatsApp Brian Acton وجون كوم.

 

  • توقف عن المقارنة وابدأ العيش

تبدأ مقارنة نفسك في تطوير عقلية أو موقف سلبي. لماذا تقارن نفسك دائمًا بالآخرين وتحاول أن تكون مثلهم؟ لن تقارن نفسك بالآخرين بعد الحصول على إجابة لهذا السؤال. السبب وراء ذلك هو عقليتك أو موقفك لأنه عندما ترى أن صديقك قد حصل على قبول في كلية الهندسة ، ستحاول أيضًا الحصول على قبول في كلية الهندسة ، ومع ذلك ، فأنت لست مهتمًا بذلك. بعد مرور بعض الوقت ، ستجد المنطقة مملة ، على الرغم من أن صديقك كان يستمتع بها. حدث هذا لأنك كنت تقارن نفسك بصديقك. لذا توقف عن مقارنة نفسك وحافظ على موقف إيجابي في العمل تجده ممتعًا.

  • اجعل نفسك محاطًا بأشخاص إيجابيين

تأتي الإيجابية من الأشخاص الإيجابيين ، وليس من الأشخاص السلبيين. لذلك حاول تجنب الأشخاص السلبيين الذين ينشرون فقط خطابات السلبية والكراهية. ماذا يحدث عندما تكون محاطًا بأشخاص إيجابيين؟ عندما تكون محاطًا بأشخاص إيجابيين ، فإن أفكارهم الإيجابية وقصصهم وتأكيداتهم سيكون لها تأثير كبير عليك وقريبًا جدًا ستبدأ في التفكير مثلهم. بمجرد أن تصبح عادتك ، ستجد تغييرات مذهلة في حياتك. ماذا يحدث عندما تكون محاطًا بأشخاص سلبيين؟ يحاول الأشخاص السلبيون دائمًا نشر الأفكار السلبية والكراهية.

مثال: افترض أن صديقك لديه عادة سيئة في تدخين السجائر وأنك تحيط به دائمًا ، وأحيانًا يعطيك أيضًا سجائر ، لكنك ترفض التدخين ، بعد أيام قليلة ستدخن لأنك رأيته دائمًا يدخن السجائر ، ومع ذلك ، يشكل خطرا على الصحة وسيصبح يوما ما عادتك. لاحقًا ، سترى أن موقفك الإيجابي سيتغير إلى موقف سلبي.

  • ابدأ بإعادة صياغة أفكارك

لا تتوقف أذهاننا أبدًا عن العصف الذهني ، فقد تكون إيجابية أو سلبية. على الرغم من أن الأفكار السلبية يمكن أن تثبط أفكارك الإيجابية ، فإن رفضها ببساطة يتطلب تغيير نظرتك السلبية إلى موقف إيجابي. تذكر أنه لا يوجد طريق مسدود ، فقط إعادة التوجيه على الرغم من أنه يمكنك أن تحاول أن تضع موقفك السلبي وأن تحاول مرة أخرى التفكير في أفكار جديدة إذا نجح شيء ما. يشبه دماغنا وحدة المعالجة المركزية للكمبيوتر لأنه يمكننا تحسين أجزاء من الكمبيوتر لتحسين الأداء. ومع ذلك ، من أجل تحسين أداء عقولنا ، نحتاج إلى إعادة كل ما يبعدك عن الإنتاجية.

• حافظ على نهج إيجابي

هل تعلم أن الموقف الإيجابي يمكن أن يطور موقفًا إيجابيًا في كل موقف عالق فيه؟ الشخص ذو الموقف الإيجابي يكون أكثر إنتاجية من الشخص ذو الموقف السلبي. كل شخص ناجح يغير وجهة نظره ويتطلع إلى السلبية من أجل سحب الإيجابية. إذا كانت لديك نظرة إيجابية وكان أصدقاؤك دائمًا ينشرون أفكارًا سلبية وبغيضة ، فمن الأفضل الابتعاد عنها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

419

متابعين

136

متابعهم

3

مقالات مشابة