الاعضاء الVIP
محمود محمد Pro المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Safaa حقق

$3.77

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
Mahmoud حقق

$2.59

هذا الإسبوع
Habibo311 حقق

$2.55

هذا الإسبوع
BELKORCHI حقق

$2.37

هذا الإسبوع
طرق معالجة كسر عظام اليد.

طرق معالجة كسر عظام اليد.

معالجة كسر عظام اليد

معالجة كسر عظام اليد من الأمور الهامة بالنسبة للمصابين بهذه المشكلة الصحية، فكسور العظام مشكلة صحية شائعة في جميع أنحاء العالم. حيث يتفق معظم خبراء الصحة على أن العلاج المناسب ضروري لاستعادة الصحة البدنية للشخص بعد تعرضه لكسر في العظام. إذ يمكن علاج  انقسام عظام اليد إضافة إلى بعض الإصابات الخطيرة في المنزل باتباع بعض الإرشادات البسيطة، أما إذا تفاقم الوضع فوجب التوجه للطبيب المختص. فيما يلي بعض الحقائق حول علاجات كسور اليد وكيف يمكن أن تساعد في صحتك الجسدية والعاطفية.


 أهمية معالجة كسر عظام اليد

عادة ما يكون من الضروري التماس العناية الطبية بعد الإصابات الناجمة عن كسور العظام.  حيث يمكن أن تتسبب الكسور في إعاقة طويلة الأمد وإعاقة جسدية، إذا تم علاجها بشكل غير صحيح. 

في حالات الطوارئ ، يوصي خبراء الصحة بوضع جبيرة وأشرطة من القماش وثلج لتقليل الألم وتعزيز الشفاء. إذ تستند كل من هذه العلاجات إلى مجموعة من البحوث العلمية الموثوقة، وهي فعالة في تقليل الألم الناجم عن كسور العظام. 

يمكن لمعظم الأشخاص المصابين بكسور اليد أداء الأنشطة اليومية، بعد علاج إصاباتهم في المنزل. يمكن أن  يساعد علاج شرخ عظام اليد في المنزل صحتك، كما يعتبر فعال من حيث التكلفة العلاجية أيضًا. 


 بعض المعلومات حول معالجة كسر عظام اليد 

للقيام بمعالجة كسر عظام اليد في المنزل، ستحتاج إلى الابتعاد عن المنطقة المصابة لعدة أسابيع. فهذا يسمح لشظايا العظام المكسورة بإصلاح وتقوية بنية العظام الجديدة. 

ستحتاج إلى تناول الأدوية على النحو الذي يصفه طبيبك لتقليل الألم والالتهاب الناجمين عن الكسر. وبعد عدة أسابيع من الراحة، يمكنك أن تبدأ ببرنامج العلاج الطبيعي الخاص بك. 

من المهم أن تعمل على قوتك وقدرتك على الحركة مع تجنب تمارين حمل الأثقال على يدك المصابة. إذ سيوصي طبيبك غالبًا بتمارين محددة لتقوم بها أثناء جلسات العلاج. 

 من الجيد أن تفهم معنى الصحة البدنية عند التفكير في موضوع علاجات كسر اليد. إذ يشير مفهوم الصحة البدنية إلى جميع القدرات الجسدية مثل: القوة والسمع والبصر وردود الفعل والمزيد. عند مناقشة الصحة البدنية، حيث يفكر معظم الناس في العافية العامة للفرد، فقد تؤثر العديد من الأمراض على صحتنا الجسدية بطريقة أو بأخرى. وبهذه الطريقة، فإن العناية بصحتنا الجسدية أمر حيوي عند الحديث عن الصحة.


أنواع الكسور التي تتعرض لها العظام

هناك كسور يتعرض لها الناس، وتعتبر أقل خطورة من بعض  الكسور الأخرى، والتي تعتبر خطيرة، كما قد تتطلب في بعض الأحيان تدخل جراحي، والتي تحدث عندما يصاب العظم بضربة شديدة، نتيجة حادث أو سقوط، مما قد يؤدي أيضًا إلى كسر العظم أو تشققه، وقد يؤدي إلى تعقد الأمر، وهذا  اعتمادًا على قوة الحادث.

يعتمد تحديد طبيعة كسور العظام على درجة الفصل التام للعظم. ففي بعض حالات الكسور ، تنفصل العظام ، ولكن في بعض الحالات  يحدث صدع في بنية العظام لكن لا ينفصل.

هناك عدة أنواع من كسور العظام ، مصنفة حسب الطبيب المعالج على النحو التالي:                                                                                                                                                     تصنف الكسور على أنها "في الفخذ / الذراع / الضلع" حسب مكان حدوثها، كما تصنف كسور العظام حسب الإجهاد أو زيادة وزن الجسم. 


أسباب حدوث كسور في عظام اليد

تحدث كسور في عظام اليد، بسبب التعرض للحوادث المفاجأة، أو السقوط من الأعلى. أو حدوث شرخ في العظم، ناتج عن التواء شديد أو حركة خاطئة للعظم، مما يؤدي إلى حدوث شق.
تعتبر الحوادث بأنواعها من التعرض إلى السقوط أو الاصطدام بالأشياء من بين الأسباب المنتشرة ، إضافة إلى التعرض لصدمة أو سقوط شيء على جزء من العظام ، مثل سقوط جسم صلب على اليد  في صالة الألعاب الرياضية.
يمكن أن تؤدي التشنجات العضلية الشديدة ومشاكل تكوين العضلات والعظام أيضا  إلى حدوث كسور. كما قد يزيد نقص الكالسيوم والأملاح اللازمة لبناء جسمك من فرص الإصابة.
كذلك من بين أسباب حدوث كسور في عظام اليد: هشاشة العظام ، تلين العظام ، أو في حالة وجود ورم في العظم. أو حدوث التهابات متكررة في مناطق معينة من اليد، بسبب الضغط المفرط أو الإجهاد.


من هم المعرضون أكثر لكسر عظام اليد؟

تعتبر فئة كبار السن والأطفال من بين الفئات الأكثر عرضة للكسور في اليد، بسبب تخلف نمو الهيكل العظمي عند الأطفال، أو التآكل في الشيخوخة، وحدوث هشاشة في العظام، أو السمنة المفرطة وزيادة الوزن ووضع الجسم تحت ضغط مفرط.


خطوات علاج انقسام عظام اليد


هناك العديد من طرق العلاج والتشخيص المستخدمة في مجال الكسور ، ومنها ما يلي:

أولاً ، يتم إجراء الفحص البدني السريري. وبعد ذلك، تحدد الأشعة السينية موقع الشق ومدى الضرر، الذي يلحق بأي مفاصل مجاورة.
ينشئ التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) وموجات الراديو صورًا مفصلة للعظام والأنسجة الرخوة. حيث يعتبر التصوير بالرنين المغناطيسي، من أفضل الطرق لتشخيص كسر عظام اليد.
يتم تحديد طبيعة معالجة كسر عظام اليد، من خلال الفحوصات اللازمة والأشعة السينية، وذلك لتحديد حجم الضرر، الذي يصيب العظام والأعصاب والأوعية الدموية. لذلك ، اختر إحدى الطرق التالية:

علاج انقسام عظام اليد بالجبائر أو القوالب

هناك حالات فيما يخص  مداواة  كسر عظام اليد، يمكن فيها اللجوء إلى الجبائر، وذلك في معظم الحالات، لأنها تضمن عدم تحريك الشخص المصاب للجزء المكسور أو التالف وتحميه تمامًا من أي نتوءات،  حتى يلتئم العظم أثناء الكسر .

علاج انقسام عظام اليد بالأدوية

فعلى سبيل المثال، في حالة حدوث تشقق طفيف في اليد ، يكفي إرشاد المريض، للحفاظ على الجزء المصاب من الصدمة، ووصف فقط مضادات الالتهاب ومسكنات الألم.

معالجة كسر عظام اليد بالعلاج الطبيعي في البيت

فيما يخص علاج شرخ عظام بالعلاج الطبيعي في البيت مع الأسرة، يجب وضع الكمادات الباردة والراحة التامة، حيث إن الكمادات الباردة فعالة لجميع أنواع الكسور، كما يمكن وصف الأدوية المضادة للالتهابات، وهذا لتقليل تفاقم الوضع، كما تساعد على التئام العظام.


بعض النصائح فيما يخص معالجة كسر عظام اليد

لتفادي حدوث كسر في عظام اليد، فقد تحتاج إلى التخلص من السمن ، وفقدان الوزن الذي يمكن أن تتحمله المنطقة المصابة، وذلك بالقيام بالأنشطة البدنية والاهتمام بالرياضة عموما، والراحة التامة.
في بعض الحالات الخطير ، وهي شائعة عند كبار السن ، خاصة في حالة السقوط ، قد تكون هناك حاجة إلى تدخل جراحي لعلاجها. كما أن هناك بعض أنواع كسور العظام، التي قد تتطلب تدخلاً جراحيًا وتركيب ألواح ومسامير.


معالجة كسر عظام اليد من الأمور الهامة، بالنسبة للمصابين بهذه المشكلة الصحية، فكسور العظام عموما من المشكلات الصحية الشائعة، فكسر العظم هو إصابة مؤلمة، يمكن أن تؤدي إلى مشاكل ومضاعفات كبيرة، إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح، وهناك عدة أسباب طبية تزيد من احتمالية حدوثها. وعليه يجب التمييز بين كسور العظام وكيفية علاجها بشكل منفصل، حتى تتمكن من معالجتها والشفاء التام. وعليه قمنا بتزويدكم بمعلومات متنوعة، فيما  يتعلق بالكسور  عامة، ومداواة  كسر عظام اليد بالخصوص، مثل مدة التئام الكسور والعلاجات المختلفة في ذلك.

التعليقات (2)
Doudi

2022-11-26 19:21:43

مقال جميل
Mohamed

2024-01-22 23:50:29

الله ينور
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر فبراير منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    25$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    15$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : يوم من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

Mohamed Mamdouh

عدد النقاط : 2753 نقطة

قصص وروايات ع كيفك

عدد النقاط : 2594 نقطة

ايمان خشاشنة

عدد النقاط : 2493 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1998 نقطة

محمود محمد

عدد النقاط : 1563 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.