7 عادات صحية يجب عليك إتباعها لحياة أفضل

7 عادات صحية يجب عليك إتباعها لحياة أفضل

0 المراجعات

 إن ما تفعله اليوم من حيث ممارسة العادات الصحية في حياتك ستحصده اليوم وغدًا من خلال عيش حياة صحية وسعيدة ، فأنت تحاول أن تعيش وتفي بضروريات الحياة ، ولكن فقط مع تعديلات طفيفة على روتينك وأسلوب حياتك.

 أفضل 7 عادات صحية يجب عليك اتباعها

 يدرك جميعنا تقريبًا العديد من العادات الصحية ، ولكن هنا حددنا العادات الصحية السبع الأكثر شيوعًا والتي يجب على الجميع دمجها في روتينهم اليومي. 

1. تمرن

 قد تكون ممارسة الرياضة بانتظام هي أكثر عاداتك صحة، تساعد التمارين المنتظمة في التحكم في الوزن والحفاظ على صحة العظام والعضلات والمفاصل وتقليل مخاطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري -وفقًا للمعهد الوطني للسرطان- حيث يموت حوالي 260 ألف شخص بسبب عدم ممارسة الرياضة. توصي العديد من المنظمات والسلطات الصحية بممارسة 30 دقيقة من التمارين من خمسة إلى ستة أيام في الأسبوع، لا يجب أن يكون تدريبًا احترافيًا صارمًا ولكن حتى شيء بسيط مثل المشي السريع لمدة 30 دقيقة يمكن أن يفعل المعجزات لصحتك ويطيل حياتك حرفيًا. تتوفر السلالم بدلاً من المصاعد ويمكن أيضًا دمج المشي المعتدل لمدة 10 إلى 15 دقيقة كجزء من عاداتك الصحية، يمكنك أيضًا إعداد آلة دحرجة القدم الصغيرة في مكتبك، الشيء المهم هو العثور على التمارين التي تستمتع بها ، وليس التمارين التي تثقل كاهلك. 

أقرأ أيضاً 13 سؤال شائع عن النظام الغذائى… إليك الجواب 

2. حافظ على وجبة الإفطار

 من أهم العادات الصحية تناول وجبة الإفطار. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة فطور كاملة غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف والبروتين وقليلة الدهون والكوليسترول ، يشعرون دائمًا بالشبع والنشاط.

3. تناول وجبات صحية طوال اليوم

 تشمل هذه العادة تناول المزيد من الفاكهة والمكسرات وتجنب المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة ، وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع في وقت الوجبة. تحتوي الأسماك الدهنية (الماكريل والسلمون وسمك السلمون المرقط والرنجة والسردين والتونة) ، بالإضافة إلى كونها مصدرًا غنيًا للبروتين ، على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. إذا كنت تريد أن تعيش حتى 100 عام ، فتناول المزيد من الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ، وتناول أطعمة قليلة السعرات الحرارية عالية السكر والدهون. يوصي العديد من خبراء التغذية بمضغ كل قضمة في فمك من 20 إلى 30 مرة في الشكل الأكثر قابلية للهضم. تظهر الأبحاث أن المضغ ببطء يقلل من السعرات الحرارية بنسبة 10٪ تقريبًا. أعرف كن حذرا مع المحليات الصناعية. وجدت دراسة استمرت 10 سنوات أجريت في جامعة مانيتوبا ونشرت في مجلة الجمعية الطبية الكندية أن المحليات الصناعية قد تترافق مع السمنة وزيادة الوزن على المدى الطويل ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. هناك. 

أقرأ أيضاً أفكار عالمية و غير تقليدية للسلطة على مائدتك

4. الترطيب 

تحتاج كل خلية ونسيج وعضو في أجسامنا إلى الماء ، لذا فإن استهلاك الكمية المناسبة من الماء ضروري للعادات الصحية. لقد قيل لنا تقليديًا أننا نحتاج إلى ثمانية أكواب من الماء سعة ثمانية أوقيات يوميًا ، وهي كمية لم يتم إثباتها طبيًا على الإطلاق. ربما تكون أفضل قاعدة أساسية هي التبول كل 2-4 ساعات وشرب كمية كافية من الماء للحفاظ على لون البول شاحبًا. لبناء هذه العادة والحفاظ عليها ، لدينا وصول سهل إلى عدد من الأجهزة ، من "الزجاجات الذكية" إلى العديد من التطبيقات المجانية ، لمساعدتنا في الحفاظ على استهلاكنا للمياه على المسار الصحيح.

 5. لا تهمل صحة أسنانك

 تظهر بعض الدراسات أن استخدام خيط تنظيف الأسنان العادي يمكن أن يطيل حياتك بمقدار 6 سنوات أو أكثر ، لماذا؟ النظرية هي أن البكتيريا المنتجة للويحات مرتبطة بطريقة ما بالالتهاب الذي يدخل مجرى الدم ويسد الأوعية الدموية ، مما يسبب أمراض القلب. 

6. أحصل على قسط كافٍ من النوم 

عادات النوم الصحي من أهم مكونات الصحة الجيدة ، والنوم مهم جدًا لصحتك. أثناء النوم ، يقوم الدماغ بإعادة ضبط واستعادة الشبكات العصبية لإزالة حطام العمل بحيث عندما تستيقظ ، فأنت تعمل بكامل طاقتها. الآثار الأكثر شيوعًا للحرمان من النوم هي النعاس والتعب وعدم القدرة على التركيز والنسيان. لكن عواقب الحرمان من النوم تتجاوز الآثار المعروفة ويمكن أن يكون لها آثار طويلة المدى على الدماغ. أفاد باحثون في إيطاليا أن الفئران تعمل معًا وتنام بقدر ما تشاء ، بينما يعاني البعض الآخر من الحرمان الشديد من النوم ، قمنا بفحص نشاط الخلايا الدبقية. تم العثور على الخلايا الدبقية لتكون أكثر نشاطًا في الفئران المحرومة من النوم ، وقد يساهم هذا النشاط التوسعي / المدمر في الإصابة بمرض الزهايمر واضطرابات الدماغ الأخرى. لتجنب هذا التهديد المحتمل ، طور عادات نوم صحية واحصل على 7-9 ساعات من النوم العميق. إذا كنت تعاني من اضطرابات النوم ، فاحرص على إبقاء روتين وقت النوم بعيدًا عن أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة والأجهزة الأخرى لمنح عقلك وقتًا للراحة حقًا. 

7. تحدي نفسك، ومارس هواية 

 ومارس هواية نفعل جميعًا نفس الأشياء يوميًا ونشعر بالارتباك ، ولكن أفضل طريقة للحفاظ على العقل والجسم في أفضل حالة هي مواجهة التحديات وممارسة العادات المرحة والصحية وعدم الشعور بالحاجة إلى القيام بذلك. عار عليك لأنك لست خبيرًا في من أنت. يمكنك إبراز فان جوخ بداخلك من خلال أخذ دروس الرسم. حاول تعلم لغة جديدة. أصبح الإنترنت عالمًا مليئًا بمواقع تعلم اللغة المجانية. وهناك العديد من تطبيقات تعلم اللغة المجانية على الإنترنت مثل Duolingo. هل ترغب في العزف على آلة موسيقية؟ ضع في اعتبارك الحصول على آلة موسيقية بسيطة وممارستها عبر الإنترنت لمدة 30 دقيقة أو أكثر يوميًا (علاج استرخائي رائع). في أي وقت من الأوقات سوف تدهش أصدقائك بالألحان الجميلة التي يمكنك لعبها.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

120

متابعين

87

متابعهم

66

مقالات مشابة