العناية بالشعر الجاف

العناية بالشعر الجاف

0 reviews

العناية بالشعر الجاف

 فيما يلي أهم طرق العناية بالشعر الجاف

. 1. اغسلي شعرك بشكل أقل بدلًا من الاستحمام وغسل شعرك بالشامبو يوميًا ، يمكنك تقليل ذلك إلى مرة أو مرتين في الأسبوع ، وبالتالي تقليل تعرض شعرك للمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو وتقليل الحاجة إلى التصفيف بالهواء الساخن ومكواة الفرد الحرارية.

 2. استخدمي شامبو للشعر الجاف يمكن أن يساعد استخدام الشامبو المصمم للشعر الجاف والذي يكون لطيفًا على الشعر وأقل ضررًا وقليلًا في المواد الجافة في العناية بالشعر الجاف. 

3. استخدام مرطب الشعر سيساعد استخدام مرطب الشعر  على حماية الطبقات الخارجية لشعرك ، مما يسمح له بالاحتفاظ بالمزيد من زيوته الطبيعية بالداخل ، مما يجعله أقل جفافاً. 

4. استخدم الزيوت الطبيعية يمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا وزيت شجرة الشاي وزيت النعناع لتدليك شعرك قبل الاستحمام.

5. قص نهايات الانقسام تقليم الأطراف المتقصفة والنهايات المكسورة سيجعل شعرك يبدو أقل تجعدًا وتكتلًا ، مما يمنحه مظهرًا أكثر انسيابية. 

6. تناول مكملات الفيتامينات والمعادن تساعد الفيتامينات والمعادن ، وخاصة فيتامين ب 12 ، وفيتامين د ، وحمض الفوليك ، والسيلينيوم ، والحديد ، في الحفاظ على الشعر صحيًا ولامعًا. 

7. ابق رطبًا هذا بسبب شرب كمية كافية من الماء يوميًا ، كما أن ماء جوز الهند مفيد جدًا للشعر. 

8. تجنب استخدام منتجات الشعر غير الملائمة الكحول مادة تجفيف توجد في بعض منتجات العناية بالشعر ، لذلك يجب تجنب منتجات الشعر المحتوية على الكحول لتقليل جفاف الشعر. يجب أيضًا تجنب الشامبو المصمم خصيصًا لقشرة الرأس ، حيث يمكن أن يجفف شعرك. 

9. استخدام علاج للشعر الجاف إذا لم تنجح أي من طرق العناية بالشعر الجاف التي ذكرناها من أجلك ، فيمكنك أن تسأل مصفف الشعر الخاص بك عن العلاجات المهنية المحددة التي يمكنك القيام بها للعناية بشعرك. 

نصائح لتصفيف الشعر الجاف بشكل صحيح 

في بداية المقال ، ذكرت أن إحدى طرق العناية بالشعر الجاف هي تجنب استخدام الكثير من الحرارة. احتفظ بها جافة: بعد الاستخدام ، لفي شعرك بمنشفة أو اتركيه يجف في الهواء الطلق ، لا تضعيه في مجفف الهواء الساخن فور غسله. جففي شعرك قبل تمشيطه لأن الشعر حساس وسهل التقصف عند البلل. لا تفرط في تمشيط شعرك. يمكن أن يؤدي تمشيط شعرك بمعدل 100 مرة في اليوم إلى التكسر. تجنب استخدام منتجات تصفيف الشعر مثل بخاخات التثبيت. قد يؤدي تمشيط شعرك بعد وضع هذه المنتجات إلى التقصف وتساقط الشعر. استخدمي المجفف على الشعر الجاف ويفضل أن يكون على حرارة منخفضة إلى متوسطة مع تجنب الحرارة العالية ولا تترك لفات الشعر على شعرك لفترات طويلة. أبقِها أقل من ثانيتين ، لأن الحرارة ستتسبب في تكسر الشعر. لا تستخدمي وصلات الشعر طوال الوقت. يمكن أن يسحب أو يكسر الشعر ويسبب تساقط الشعر بشكل دائم.

أسباب جفاف الشعر

سوف تتعرف على أسباب جفاف الشعر على النحو التالي.

 غسل الشعر كثيرًا كل يوم. 

استخدام الشامبو والمنظفات القوية أو المحتوية على الكحول. 

كثرة استخدام مجففات الشعر الهوائية والفرد الحراري للشعر. 

سوء التغذية وفقدان الشهية العصبي يحرم الجسم من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها لينمو شعر صحي ولامع. 

التعرض للهواء الجاف بسبب التغيرات في الطقس في أوقات معينة من السنة. 

كسل الغدة الدرقية كسل الغدة الدرقية متلازمة مينكس هي اضطراب يعجز فيه الجسم عن امتصاص النحاس ، مما يؤثر على النمو البدني والعقلي للمصابين. اختلالات هرمونية أخرى.

 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

5

متابعهم

1

مقالات مشابة