الاعضاء الVIP
Mohamed Mamdouh Vip حقق

$0.28

هذا الإسبوع
Al-Fattany Beauty Channel Vip حقق

$0.73

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
محمود محمد Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Mostafa Mohamed حقق

$21.05

هذا الإسبوع
Fox المستخدم أخفى الأرباح
ahmed hawary حقق

$7.25

هذا الإسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
Youssef Shaaban المستخدم أخفى الأرباح
Hager Awaad حقق

$4.50

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$3.85

هذا الإسبوع
Mohamed Ahmed Sayed حقق

$2.94

هذا الإسبوع
osama hashem حقق

$2.76

هذا الإسبوع
nasr el din حقق

$2.64

هذا الإسبوع
هشاشة الصحة النفسية وتعزيزها

هشاشة الصحة النفسية وتعزيزها

 

الهشاشة_النفسية

من أخطر واشد ما يفسد على الإنسان سعادته في الحياة هو أن يكون ضعيفاً من الداخل مذبذباً يعني :

1- أن تحزن بسرعة
2- أن تتغير نفسيتك من أي كلمة
3- أن تتعلق بأي انسان
4- أن تبالغ في كل المواقف
5- أن تكثر الشكوى و الضجر
6- أن تهيم بكل ما يعجبك
وهكذا تكون شخصاً هشاً من الداخل مهزوم نفسياً دائماً، غير قادراً على السيطرة على ذاتك

 

المفاهيم المتعلقة بالصحة العقلية
الصحة النفسية هي حالة من حالات الصحة العقلية التي تمكن الشخص من التعامل مع ضغوطات الحياة ، وتحقيق إمكاناته ، والدراسة والعمل بشكل جيد ، والمساهمة في مجتمعه المحلي. إنها جزء لا يتجزأ من الصحة والرفاهية ، وتدعم قدرتنا الفردية والجماعية على اتخاذ القرارات وتكوين العلاقات وتشكيل العالم الذي نعيش فيه. الصحة النفسية حق أساسي من حقوق الإنسان. إنه أمر حيوي للتنمية الفردية والمجتمعية والاجتماعية والاقتصادية.

لا تقتصر الصحة النفسية على غياب الاضطرابات النفسية. إنه جزء من سلسلة متصلة معقدة تختلف من شخص لآخر ، بدرجات متفاوتة من الصعوبة والضيق ، ويمكن أن يكون لها نتائج اجتماعية وسريرية مختلفة تمامًا.

تعزيز الصحة النفسية والوقاية من الاضطرابات النفسية
تهدف التدخلات لتعزيز الصحة النفسية والوقاية من الاضطرابات النفسية إلى تحديد المحددات الفردية والاجتماعية والهيكلية للصحة النفسية ومن ثم التدخل لتقليل المخاطر وبناء المرونة وخلق بيئة داعمة للصحة النفسية. يمكن أن تكون التدخلات مصممة لأفراد أو مجموعات محددة أو مجموعات سكانية بأكملها.

غالبًا ما تتطلب إعادة تشكيل محددات الصحة النفسية إجراءات تتجاوز قطاع الصحة. لذلك ، يجب أن تشمل برامج تعزيز الصحة النفسية والوقاية من الاضطرابات النفسية قطاعات مثل التعليم والعمل والعدالة والنقل والبيئة والإسكان والرعاية الاجتماعية. يمكن للقطاع الصحي أن يقدم مساهمة كبيرة من خلال دمج التعزيز والوقاية في الخدمات الصحية. الدعوة ، والبدء ، وعند الاقتضاء ، تيسير التعاون والتنسيق متعدد القطاعات.

نصائح للحفاظ على صحتك العقلية وتقويتها

1- ندرك أن الصحة النفسية لا تقل أهمية عن الصحة البدنية

تعد الصحة العقلية جزءًا من حياتنا اليومية ويواجه الجميع مشكلات تتراوح من المخاوف اليومية إلى الحالات الخطيرة طويلة الأجل. غالبًا ما يشعر الأشخاص الذييم المتعلقة بالصحة العقلية
الصحة النفسية هي حالة من حالاتن يعانون من مشاكل الصحة العقلية بالوحدة لأنهم يكافحون للعثور على السعادة والثقة للتغلب على الحالات المتعلقة بالصحة العقلية ، مثل الاكتئاب. تنتشر هذه الحالات بين الشباب الأردني الذين يواجهون ضغوطًا اقتصادية مثل فقدان وظائفهم ، فضلًا عن ضغوط اجتماعية وعائلية مثل الزواج وتكوين أسرة.

إن معرفة أنك لست الوحيد المصاب بمرض عقلي والشعور بالصحة حيال ذلك سيحفزك على البحث عن الدعم النفسي الذي تحتاجه وحتى تمكنك من مساعدة صديق مكتئب أو حزين.
2- اللطف: كن لطيفًا مع نفسك ومع الآخرين

الأعمال الخيرية هي الخطوة الأولى التي يمكنك اتخاذها لتحسينها. لا تلوم نفسك على الظروف ، كن لطيفًا مع نفسك. 

كما أن التعاطف مع الآخرين ، ومساعدة الآخرين ، والطيبة مع الآخرين سيجعلك تشعر بالراحة والراحة ، وسيكون له أيضًا تأثير إيجابي على مزاجك ومزاج الآخرين ، مما يؤدي بدوره إلى خلق بيئة صحية. وراحة البال.
3- حماية صحتك العقلية من محتوى وسائل التواصل الاجتماعي السلبي
يظهر كل شخص على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة طريقة حياة يمكن أن تكون بعيدة عن الحقيقة وعندما يبدأ الأشخاص المختلفون في مقارنة حياتهم وواقعهم مع ما يرونه على منصات وسائل التواصل الاجتماعي يصبح التوتر. علاوة على ذلك ، مع انتشار جائحة الفيروس التاجي والصراعات المختلفة التي تدور حول العالم ، تمتلئ صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بالأخبار التي يمكن أن تثير مشاعر الغضب والتوتر والإحباط والحزن. لذلك من المهم حماية صحتك العقلية عندما تشعر بالإحباط من خلال أخذ استراحة من الأخبار السلبية والابتعاد عن منصات التواصل الاجتماعي والتوقف عن مقارنة نفسك بالآخرين. بدلًا من الانشغال بحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، قم بأنشطة مختلفة لمساعدتك على الاسترخاء والتركيز ، مثل القراءة ، والمشي ، والتحدث إلى الأصدقاء المقربين.

التعليقات (0)
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

مسابقة شهر رمضان 2024 منصة اموالي

  • المركز الاول سيربح

    30$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثاني سيربح

    20$+عضوية Vip لمدة شهر

  • المركز الثالث سيربح

    10$+عضوية pro لمدة شهر

ستنتهي المسابقة خلال : أسبوع من الآن

الأشخاص الذين حصلوا على أكبر عدد من النقاط في المنافسة حتي الان

كريمة

عدد النقاط : 2207 نقطة

Al-Fattany Beauty Channel

عدد النقاط : 1355 نقطة

Mostafa Mohamed

عدد النقاط : 1089 نقطة

sama

عدد النقاط : 1041 نقطة

Faith

عدد النقاط : 1010 نقطة

مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.