كيفية ممارسة التمارين الرياضية في المنزل

كيفية ممارسة التمارين الرياضية في المنزل

0 المراجعات

تعتبر ممارسة التمارين الرياضية من أكثر الأمور أهمية والتي يوصي بها الأطباء والاخصائيون الغذائيون من جميع أنحاء العالم بها لما لها من أثار إيجابية جسدية ونفسية على الإنسان.

فهي تساعد الجسم على القيام بوظائفه وعملياته الحيوية عن طريق تنشيط الدورة الدموية في الجسم، كما أنها تساهم وبشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد وبناء القوة العضلية للجسد. وأكثر ما يجعل الرياضة ممتعة أنه يمكنك القيام بها وقتما شئت واينما شئت أيضا. ويمكنك القيام بالتمارين التالية في البيت من دون الحاجة إلى أي ادوات.

1- تمرين الضغط: يُعتبر واحداً من أفضل التّمارين الرياضيّة؛ لأنّه يجمع أكثر من عضلة في نفس الوقت، ومنها عضلات الصّدر، وعضلات الكتفين، وعضلات الذّراعين. تتمّ ممارسته من خلال الاستلقاء على الأرض، ثمّ رفع الجسم من خلال الضّغط على الأرض بواسطة الذّراعين، ثمّ ثنيهما.


 

2- تمرين رفع الساقين:يُساعد على شدّ عضلات البطن وكذلك الخصر، ويتمّ مُمارسة هذا النّوع من التّمارين عن طريق التمدّد على الأرض وتحديداً على منطقة الظّهر بشكل مستوٍ، ثمّ يتمّ رفع الرجلين ما يُقارب 15 سنتيمتراً عن مُستوى الأرض والاستمرار في تحريكهما باتّجاه الأعلى والأسفل.

 

3- تمرين العقلة: يقوم بشدّ عضلات الظّهر العُلويّة بشكل أساسيّ، إضافةً إلى عضلات الذّراعين بشكلٍ ثانويّ، ويتمّ من خلال تعليق الجسم بعصا مُثبّتة أُفقيّاً وفتح اليدين بنفس مُستوى الكتفين أو أوسع، ومن ثُمَّ البدء برفع الجسم حتّى وصول الذّقن لمُستوى العصا أو أعلى، ومن بعدها إنزال الجسم ببُط.

 

4- القرفصاء:يتمّ خلال هذا التّمرين تقوية عضلات كلٍّ من الأفخاذ والأرداف، ويتمّ ممارسته من خلال الوقوف بشكل مستقيم ثمّ جعل المسافة بين القدمين تساوي مسافة ما بين الكتفين، والبدء في الجلوس على شكل قرفصاء.

 

وفي النهاية لا نقوم بحصر التمارين الرياضية في هذه التمارين فحسب بالتمارين الرياضية لا حصر لها وأيضا لا تنسى القيام بعمليات الإحماء للحماية نفسك من خطر الإصابة بأي شكل من الأشكال أثناء ممارسة الرياضة كالشد العضلي مثلا. 
اجعل لنفسك روتين جديد يشمل التمرين ـ بحيث يكون شىء لا يمكن الاستغناء عنه، حتى لو لبضع دقائق يومية، مثله مثل الحفاظ على نظافتك الشخصية، اجعل التمرين مناسبًا لحياتك بسلاسة قدر الإمكان.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

3

متابعين

6

متابعهم

2

مقالات مشابة