الاعضاء الVIP
Mohamed Elyamany Vip المستخدم أخفى الأرباح
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
اسلام ابراهيم Vip المستخدم أخفى الأرباح
أكثر الأعضاء تحقيق للأرباح هذا الاسبوع
Ahmed Adel Vip Founder المستخدم أخفى الأرباح
noor owda المستخدم أخفى الأرباح
رمزي الجرنه المستخدم أخفى الأرباح
MUSTAFA Hatam حقق

$1.99

هذا الإسبوع
محمود محمد حقق

$1.54

هذا الإسبوع
mohamed حقق

$1.36

هذا الإسبوع
Azezasayed المستخدم أخفى الأرباح
Mohamed Mokhtar حقق

$1.22

هذا الإسبوع
Ahmed حقق

$1.10

هذا الإسبوع
mohammed حقق

$0.89

هذا الإسبوع
أحد اكثر اسباب العقم عن الرجال والنساء وكيف يأثر هذا على الشريك

أحد اكثر اسباب العقم عن الرجال والنساء وكيف يأثر هذا على الشريك

يعاني العديد من الأزواج المصابين بالعقم من أكثر من سبب واحد للعقم ، لذلك من المحتمل أن يحتاج كلا الشريكين إلى زيارة الطبيب. قد تكون هناك حاجة لاختبارات متعددة لتحديد سبب العقم. في بعض الحالات ، قد لا يكون السبب معروفًا أبدًا.

قد تكون اختبارات العقم باهظة الثمن وقد لا يغطيها التأمين. لذلك ، يجب أن تعرف ما تغطيه خطتك الطبية قبل البدء في الاختبار.
عادة ما يتضمن تشخيص مشاكل العقم عند الذكور ما يلي:

الفحص البدني العام والتاريخ الطبي. كما يشمل فحص الأعضاء التناسلية وطرح الأسئلة حول أي حالات وراثية أو مشاكل صحية مزمنة أو أمراض أو إصابات أو جراحات قد تؤثر على الخصوبة. قد يسأل الطبيب أيضًا عن تطور العادات الجنسية والوظيفة خلال فترة المراهقة.
تحليل السائل المنوي. يمكن الحصول على عينة السائل المنوي بعدة طرق مختلفة. يمكنك إعطاء عينة عن طريق الاستمناء والقذف في وعاء خاص في عيادة طبيبك. يفضل بعض الرجال طريقة أخرى لجمع السائل المنوي بسبب معتقدات دينية أو ثقافية. في هذه الحالة ، يمكن استخدام واقيات ذكرية خاصة لجمع السائل المنوي أثناء الجماع.
ثم يتم إرسال عينة السائل المنوي إلى المختبر لقياس عدد الحيوانات المنوية الحالي والبحث عن أي تشوهات في شكل الحيوانات المنوية (مورفولوجيا) وحركتها (حركتها). سيفحص المعمل أيضًا السائل المنوي بحثًا عن علامات المشكلات مثل العدوى.

في بعض الأحيان ، يتقلب عدد الحيوانات المنوية بشكل كبير من عينة إلى أخرى. في معظم الحالات ، يتم إجراء اختبارات تحليل السائل المنوي المتعددة على مدار فترة زمنية لضمان نتائج دقيقة. إذا كانت نتائج اختبار الحيوانات المنوية طبيعية ، فقد يوصي طبيبك بإجراء اختبار شامل لزوجتك قبل إجراء مزيد من الاختبارات للكشف عن عقم الذكور.

قد يوصي طبيبك بإجراء اختبارات إضافية لتحديد سبب العقم. قد تشمل:
الموجات فوق الصوتية للصفن. يستخدم هذا الاختبار موجات صوتية عالية التردد لإنتاج صور داخل جسمك. يمكن أن تساعد الموجات فوق الصوتية على الصفن (كيس الخصيتين) الطبيب على معرفة ما إذا كانت هناك قيلة دوالية أو مشكلات أُخرى في الخصيتين والهياكل الداعمة.
الموجات فوق الصوتية عبر المستقيم. يُدخل الطبيب عصا صغيرة مُشحَّمَة في المستقيم. تسمح هذه العصا للطبيب بفحص البروستاتا والتحقق من وجود انسداد في الأنابيب التي تحمل المَني.
اختبار الهرمونات. تؤدي الهرمونات التي تفرزها الغُدَّة النُخاميَّة والوطاء والخصيتان دورًا رئيسًا في تطور الوظائف الجنسية وإنتاج الحيوانات المنوية. قد يُسهم أيضًا وجود خلل في الجهاز الهرموني أو أجهزة عضوية أخرى في الإصابة بالعُقم. قد يطلب الطبيب إجراء اختبار دم لفحص مستوى هرمون التستوستيرون والهرمونات الأخرى.
تحليل البول بعد القذف. يشير وجود المني في البول إلى أن الحيوانات المنوية تنتقل إلى الخلف إلى المثانة أثناء القذف بدلاً من انتقالها للخارج إلى القضيب (القذف الراجع).
الاختبارات الوراثية. يمكن أن يكون هناك سبب وراثي وراء انخفاض تركيز الحيوانات المنوية انخفاضًا شديدًا. يمكن أن يكشف اختبار الدم عما إذا كانت هناك تغيرات طفيفة في كروموسوم Y - وهي تمثل مؤشرات للاضطراب الصبغي. قد يوصي الطبيب بإجراء اختبار الجينات لتشخيص المتلازمات الخَلقية أو الموروثة المختلفة.
خزعة الخصية. يشمل هذا الاختبار سحب عينات من الخصية باستخدام إبرة. وإذا أظهرت نتائج خزعة الخصية أن إنتاج الحيوانات المنوية طبيعي، فمن المرجح أن تكون مشكلتك بسبب انسداد أو مشكلة أخرى تتعلق بنقل الحيوانات المنوية.
اختبارات وظائف الحيوانات المنوية المتخصصة. يمكن استخدام عدد من الاختبارات لفحص مدى قدرة الحيوانات المنوية على البقاء حية بعد القذف، ومدى قدرتها على اختراق البويضة، وما إذا كانت هناك أي مشكلة تتعلق بالتصاق الحيوان المنوي بالبويضة. لكن لا يلجأ الطبيب إلى هذه الاختبارات ولا تسبب في تغيير توصيات العلاج إلى حد كبير.
 

التعليقات (1)
SOUARA

2023-06-08 10:36:57

الحمد للّه ممتاز
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقالات مشابة
...إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.