هل قهوة نواة التمر أصبحت بديلا للفياجرا ؟

هل قهوة نواة التمر أصبحت بديلا للفياجرا ؟

0 المراجعات

أجريت دراسة لمعرفة تأثير بذور التمر على مكونات الدم في ذكور الجرذان البيضاء.هذه الدراسة نشرتها المجلة الدولية للعوم ( إيجيسبار) 

  و أثبتت الدراسة أن تناولها أدى إلى زيادة كبيرة في تركيز الهيموجلوبين و انخفاض كبير في البروتين الكلي. كما أنها أدت إلى انخفاضًا ملحوظًا في نسبة الكرياتينين.

بالإضافة إلى ذلك أدت لزيادة كبيرة في مستوى هرمون التستوستيرون في مصل الدم .

تحسين الصحة الجنسية للرجال

كما أثبتت العديد من الدراسات أن الاستمرار  في تناول قهوة نواة التمر يؤدى إلى تحسين الصحة الجنسية للرجال.  فقد ثبت أنها تعمل على التقليل من مشكلات الضعف الجنسي، إذ إنّ نواة التمر تحتوى على عدد من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة التي تساهم في دعم صحة الخصيتين، وتحسين القدرة الجنسية من خلال زيادة مستوى هرمون التستوستيرون بالخصية.

زيادة عدد الحيوانات المنوية و تعزيز حركتها 

بالإضافة لذلك تؤدي إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية لأنها تحتوي على مركبات طبيعية، مثل: الفلافونويد (Flavonoids) والاستراديول  (Estradiol)، و هذه المركبات تساهم بتعزيز حركة الحيوانات المنوية، وتحسين جودتها وزيادة أعدادها.

زيادة الرغبة الجنسية

و ثبت أيضا أنها تساهم في رفع مستويات الرغبة الجنسية  مما قد يكون له تبعات إيجابية عديدة على الحياة الزوجية، بالأخص بالنسبة للأزواج الذين يرغبون في الإنجاب كما أنها تؤدي إلى تحسين الأداء الجنسي. 

فوائد أخرى عديدة

 و مما هو جدير بالذكر أن فوائد قهوة نواة التمر بالنسبة للرجال لا تقتصر على الناحية الجنسية فقط و لكن لها فوائد أخرى عديدة .

تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب

من أهم هذه الفوائد تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين، لاحتوائها على بعض المواد الهامة لمقاومة الكولسترول الضار والذي قد يحفز الإصابة بالعديد من أمراض الجهاز الدورى .

تحسين صحة الجهاز الهضمي

كما تؤدي إلى تحسين صحة الجهاز الهضمي عمومًا، فتعمل على مقاومة الإمساك والإسهال، وتخفيف حدة تهيج القناة الهضمية، وتحسين الحالة الصحية لبكتيريا الأمعاء النافعة.

دعم عمليات الأيض

و كذلك دعم عمليات الأيض، وتخفيف حدة التعب والإرهاق. و الحفاظ على وزن صحي ومستقر، مقاومة فقر الدم، وتنظيم مستويات ضغط الدم لتبقى هذه ضمن نطاق صحي.

الحفاظ على صحة الشعر

الحفاظ على شعر قوي وصحي، ومقاومة بعض مشكلات الفروة والشعر، مثل: تساقط الشعر، وترقق الشعر، وتقصف الشعر.

و هناك فوائد أخرى

 مثل: مقاومة الالتهابات والحساسية، وتقوية العظام، وتقليل فرص الإصابة بالسرطان.

و أخيرا كيفية إعداد مشروب قهوة نواة التمر :

يتم أولا غسل أنوية نواة ثم تركها لتجف لمدة ثلاثة أيام ثم نقوم بتحميصها  في فرن متوسط الحرارة . و بعد ذلك نقوم بطحنها بواسطة المطاحن الخاصة بالقهوة أو البن . ثم نقوم بتحضير كوب منها كما نقوم بتحضير مشروب قهوة البن . و حاليا تقوم الكثير من الشركات بإعدادها و تحضيرها و تباع جاهزة للتناول في المحلات الكبرى أو عن طريق المتاجر الإلكترونية . 

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

articles

11

followers

2

followings

6

مقالات مشابة