أهم 10فوائد للعنب للصحة تعرف عليها..

أهم 10فوائد للعنب للصحة تعرف عليها..

0 المراجعات

يعدّ العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة وقد عرف منذ قدم الزمان حيث تناوله الصينيون والهنود رغبة في القيمة الغذائية العالية، ويوجد العنب بالألوان مثل الأبيض الأخضر وكذلك الأسود والأحمر…ومن أهم فوائده:

 

1.الوقاية من السرطان:

 يحتوي العنب على المركبات المضادة للأكسدة المعروفة باسم البوليفينول ، والتي تقلل من خطر الإصابة بأورام الكبد والمعدة والثدي والقولون ، ويمكن أن تمنع أيضًا تطور سرطان الجلد وسرطان الدم.

 

2.يقوي صحة القلب والأوعية الدموية:

 يساهم العنب في السيطرة على مستويات الكوليسترول في الدم بسبب احتوائه على مادة البوليفينول ذات الخصائص المضادة للالتهابات. يساعد فيتامين ك الموجود في العنب أيضًا على تقليل تخثر الدم ، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بجلطات الدم.

 

3.خفض ضغط الدم: 

تعود هذه الفائدة إلى ارتفاع نسبة البوتاسيوم في العنب ، وهو مركب ضروري لتنظيم وإرخاء الأوعية الدموية. بالإضافة إلى أنه ينظم مستويات ضغط الدم عن طريق زيادة إفراز الصوديوم في البول.

 

4.الوقاية من الإمساك: 

ويرجع ذلك إلى ارتفاع نسبة الألياف والماء في العنب ، مما يساهم في تحسين الهضم وإخراج البراز.

 

5.تقليل الالتهابات المزمنة : 

يعمل العنب كعامل مضاد للالتهابات. بالنظر إلى وجود مادة ريسفيراترول المضادة للالتهابات ، فإن العنب يعمل كوقاية ضد عدد من الالتهابات ، بما في ذلك التهاب المفاصل.

 

6.الوقاية من مرض السكري: 

ينتمي العنب إلى المنتجات ذات المؤشر الجلايسيمي المتوسط ​​، وتزيد مركبات الريسفيراترول الموجودة فيها من الحساسية للأنسولين ، وهو هرمون البنكرياس.

 

7.تقوية الرؤية والوقاية من أمراض العيون: 

يحتوي العنب على العديد من المركبات التي تحمي شبكية العين ، وكذلك اللوتين والزياكسانثين ، وهما عنصران مهمان للحفاظ على صحة العين.

 

8.تقليل أعراض الحساسية الموسمية: 

تحتوي مركبات كيرسيتين الموجودة في العنب على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل سيلان الأنف ودموع العيون وأعراض الحساسية الأخرى.

 

9.دعم صحة العظام: 

يحتوي العنب على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة العظام ، مثل المنجنيز والبوتاسيوم وفيتامين K ، والتي تساهم في الوقاية من هشاشة العظام.

 

10.الحفاظ على صحة الدماغ: 

يساعد العنب على تحسين ذاكرة الشخص وقدراته المعرفية ، وتحسين الحالة المزاجية ، ومن المرجح أن يكون مفيدًا في الوقاية من مرض الزهايمر.

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

12

متابعين

6

متابعهم

2

مقالات مشابة