وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر

0 المراجعات

اسباب تساقط الشعر :

1 - العوامل الوراثيه 

2 - اتباع نظام غذائي خاطئ 

3 - الحاله النفسيه والتوتر 

4 - عدم اتباع روتين للاهتمام بالشعر 

طرق العلاج :- 

من ضمن طرق العلاج هى وصفات طبيعيه ممكن استخدامها فى المنزل بمكونات بسيطه مثل :

قناع زيت جوز الهند 

فان زيت جوز الهند يساعد على تقوية جزور الشعر وترطيبه وتعزيز نمو الشعر فيعالج الشعر مع الاستمراريه على منع التساقط 

طريقة الاستخدام : 

نضع معلقتين من زيت جوز الهند فى اناء ثم يدفى  وبعد ذلك نقوم بعمل مساج لفروة الرأس لمده 5 دقائق ثم نتركة على الشعر لمده لا تقل عن 20 دقيقه وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بلطف بالشامبوا الخاص بنا ويستحسن ان يكون شامبو طبيعى  وتكرر الوصفه مرتين بالاسبوع .

قناع بذور الكتان

ان بذور الكتان تحتوى على احماض دهنيخ ومضاد للاكسده فهى غنيه بالاوميغا 3 وتحمى فروة الرأس من البكتريا وتعزز نمو بصيلات الشعر وتساعد فى لمعانه وتقويته والقضاء على تلف الشعر .

طريقة الاستخدام :

نأخذ معلقتين من بذور الكتان ومقدار كوب من الماء ونتركم على النار حتى الغليان وبعد ذلك نقوم بتصفيه الخليط لنحصل على ماده لزجه مثل الجل وبعد ذلك نقوم بوضع جل بذور الكتان على الرأس جيدا ونقوم بلف الشعر لمده ساعتين وبعد مرور الوقت يغسل الشعر تستخدم هذه الوصفه مرتين فى الاسبوع .

قناع زيت اللوز الحلو :

بفضل احتوائه على البروتين وفيتامين e واوميغا 3 واحماض ومضادات الاكسده فيساعد على منع تساقط الشعر ويزيد من قوتة ونعومه الشعر ولمعانه 

طريقة الاستخدام :

نضع معلقه كبيرة من زيت اللوز فى اناء ثم يدفى  وبعد ذلك نقوم بعمل مساج لفروة الرأس لمده 5 دقائق ثم نتركة على الشعر لمده لا تقل عن 20 دقيقه وبعد ذلك نقوم بغسل الشعر بلطف بالشامبوا الخاص بنا ويستحسن ان يكون شامبو طبيعى  وتكرر الوصفه مرتين بالاسبوع .

منقوع نبات الروزمارى :

هو نبات يعزز نمو الشعر ويطهرة من البكتريا ويعالج القشرة ويساعد فى نمو بصيلات الشعر وتقويتة 

طريقة الاستخدام :

نأخد ثلاث ملاعق كبيرة من عشبه الروزمارى مع كوبان من الماء ثم نغليه ونقوم بتصفيته ونأخذ الماء ونضعه فى بخاخ ويستخدم مرتين فى اليوم لمده ثلاث شهور ولا يشترط غسل الشعر بعد استخدامه

التعليقات ( 0 )
الرجاء تسجيل الدخول لتتمكن من التعليق
مقال بواسطة

المقالات

1

متابعين

0

متابعهم

1

مقالات مشابة